صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان من الإتحاد السودانى لكرة القدم بخصوص قضايا البث وإستضافة أمم إفريقيا

25

شعار الاتحاد السوداني

 

الاتحاد السوداني لكرة القدم يتقدم بالتهنئة الحارة للأمة الإسلامية والسودانية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ويتمنى من الله العلى القدير أن يجعله عيد خير واستقرار وسلام يعم جميع أرجاء العالم الإسلامي .

وفي هذه السانحة يود الاتحاد السوداني لكرة القدم إلقاء الضوء علي بعض الملفات الرياضية وقضايا كرة القدم بالبلاد وذلك وفق المحاور التالية:

أولاً: استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2017م

يعتبر هذا الملف من أهم الملفات التي توليها الدولة واتحاد كرة القدم أهمية قصوى وذلك لبعدها الدبلوماسي والثقافي وقد أستكمل الاتحاد السوداني لكرة القدم ملف هذه البطولة والتي أرجأت الدولة النظر فيه لحين الجلوس مع الاتحاد السوداني لكرة القدم وقد حدثت بعض التطورات المهمة في هذا الملف بعد اللقاء الذي تم مع مكتب رئيس الجمهورية حيث وجد الملف تفهم كبير من قبل رئاسة الجمهورية وأمنت علي ضرورة المضي قدماً خاصة وأن الملف له دور إيجابي وإستراتيجي يهم الدولة دبلوماسياً وثقافياً وسياسياً واقتصادياً. وقد خرجنا من اللقاء بتأكيدات من قبل الرئاسة بالموافقة علي استضافة بطولة أمم أفريقيا 2017. كما تطرق لقاء مكتب الرئيس لمنافسات بطولة دوري الرديف والشباب والناشئين وقد تبنى مكتب الرئيس رعاية المنافسات السنية ودعمها مباشرة بحسبانها المستقبل والأمل لتطوير ونهضة كرة القدم بالبلاد خاصة وأن رغبات وأشواق أهل الرياضة وكرة القدم بأن يتبنى الرئيس هذه الملفات في بداية ولايته القادمة والتي تجد المساندة والتأييد من قبل الشرائح المجتمعية غير الحزبية وفي مقدمتها قبيلة كرة القدم بالبلاد.

ثانياً: المنتخبات الوطنية

نؤكد كامل مسئوليتنا المالية والإدارية علي المنتخب الوطني الأول وتسيير نشاطه كما ظللنا علي ذلك ولأكثر من خمسة أعوام سابقة دون انتظار دعم أحد، وأننا لن نستجدي أحد أو كائن من كان لأن الوطن فوق الجميع واحترام المسئوليات يجعلنا نسكت عن الكثير خاصة فيما يتعلق بدعم المنتخبات الوطنية وتسيريها ومن هذا المنطلق نعلن اكتمال الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب الوطني الأول وذلك استعداداً لخوض مباراته أمام منتخب نيجيريا يوم 11أكتوبر القادم بالخرطوم ويوم 15 أكتوبر من نفس الشهر بأبوجا حيث سيبدأ المعسكر يوم السادس من أكتوبر بفندق كورال (هلتون سابقاً) وسيكون هنالك إستدعاءات لبعض اللاعبين الجدد لمعسكر المنتخب سيعلنها المدير الفني في حينها وقد وافقت لجنة المنتخبات الوطنية علي انضمام المدرب إبراهيم حسين (أبراهومة) وخالد بخيت للجهاز الفني للمنتخب الوطني وذلك في إطار الدعم الفني المطلوب. وفي ذات السياق ورغم اكتمال الترتيبات فإن الجميع في انتظار ما سيسفر عن قيام الجمعية العمومية للاتحاد النيجيري يوم غداً حيث أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعطى الاتحاد النيجيري مهلة أخيرة لقيام الجمعية يوم 30 سبتمبر 2014م وفي حالة عدم قيام الجمعية العمومية سيجمد الاتحاد النيجيري وسيستبعد جميع منتخباته وحكامه من أي نشاط رياضي وذلك حتى تاريخ الجمعية العمومية القادمة للاتحاد الدولي بزيوريخ في شهر مايو 2015م.

أما بالنسبة للمنتخب الاولمبي فقد تم أعداد الخطة والمشاركة به في بطولة سيكافا تحت سن 23 في نوفمبر القادم وكذلك خوض منافسات كُل الألعاب الأفريقية ضد إثيوبيا في فبراير القادم وكذلك المشاركة في التصفيات الاولمبية ضد تونس في مايو القادم. أما منتخب الشباب والناشئين فقد تم استدعائهم للمشاركة في البطولة العربية للناشئين في أكتوبر القادم بالدوحة ومنتخب الشباب في ديسمبر القادم بالدوحة.

ثالثاً: الدوري الممتاز وكأس السودان والتأهيلي

يمضي الاتحاد السوداني لكرة القدم بكل قوة في إكمال موسمه الرياضي علي الرغم من ظرف هذا العام والذي ارتبطت بمناسبة كأس العالم ومن الملاحظ أن كُل الدول الأوربية والأفريقية والعربية قد أحدثت تعديلات كثيرة في تقديم وتأخير تواريخ بعض المباريات وأن شاء الله سوف يصل قطار الدوري الممتاز إلى نهايته يوم 30 أكتوبر القادم بلقاء الهلال والمريخ بأستاذ الخرطوم ونهائي كأس السودان يوم 19 أكتوبر بأستاذ الأبيض والدوري التأهيلي قد وصل مراحله الأخيرة وهي تشهد قمة في التنافس خاصة بعد أن قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة إلى 16 نادي علي أن يتم ذلك في موسمي 2014 و 2015م بحيث يصعد ثلاثة أندية مباشرة ويهبط اثنان ويلعب الرابع في التأهيلي مع ترتيب الثاني عشر من الدوري الممتاز مبارتين يصعد المنتصر إلى الدوري الممتاز.

رابعاً: البث التلفزيوني

احتراماً للعقود صبرنا كثيراً علي إدارة التلفزيون القومي في عدم سدادها للحقوق المالية لبث مباريات الدوري الممتاز وقد قمنا بإنذارهم قانونياً بواسطة المستشار القانوني للاتحاد السوداني لكرة القدم بالسداد في ظرف 72 ساعة وآلا سوف يتم فسخ العقد مع مقاضاتهم بالحقوق المالية المترتبة علي ذلك.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد