صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال الذي نريد

279

هلال وظلال
عبد المنعم هلال
الهلال الذي نريد

 

– يحتاج الهلال للمراجعة والتصحيح والترميم حتى يكون قادراً على المنافسة والتقدم في المنافسات الأفريقية والوصول لمنصات التتويج .
– يجب مراعاة عدة عوامل مهمة منها اختيار اللاعبين المناسبين ويجب أن يكون للجهاز الفني فكرة واضحة عن الخانات التي يحتاج إلى تعزيزها في الفريق واختيار اللاعبين الذين يتمتعون بالمهارات المناسبة لتلك الخانات .
– من أهم مقومات نحاح الفريق التدريب الجيد فيجب أن يتلقى الفريق تدريباً مناسباً ومنظماً وأن يعمل المدرب على تحسين المهارات الفردية وتطوير التكتيكات الجماعية.
– خلق الروح الجماعية في الفريق يجب أن يكون هناك روح جماعية قوية في الفريق وخلق روح التعاون والتكاتف وأن يعمل اللاعبون معاً ويتعاونوا ويدعموا بعضهم البعض بعيداً عن اسلوب (الحفر) والغتاتة .
– وضع خطة استراتيجية واضحة للفريق وهضم طريقة اللعب ومعرفة كيفية اللعب ضد الفرق المنافسة وتحديد نقاط القوة والضعف الخاصة بك.
– التحفيز والقيادة وأهمها أن يكون لديك مدرب مقتدر وكابتن محنك قوي الشخصية يستطيعان تحفيز اللاعبين وإلهامهم للعب بأفضل ما لديهم وإخراج أحسن ما عندهم فالكابتينية ليست مجرد شعار يلتف حول الكتف ومجاراة الموضة والتقليعة وأخذ صورة مع كابتن الخصم والحكام .
– اللياقة البدنية هي رأسمال اللاعب يجب أن يكون لدى اللاعبين لياقة بدنية جيدة مع المحافظة عليها ويجب أن يتم تدريبهم بشكل منتظم مع التركيز على تمارين اللياقة البدنية.
– التكيف مع التغييرات فطرق اللعب تختلف وعليه يجب أن يكون الفريق قادراً على التكيف مع التغييرات في طريقة اللعب واستراتيجية الفرق المنافسة وتطبيق أحدث طرق اللعب.
– يفتقد اللاعب السوداني للثقة بالنفس فيجب أن يكون لدى اللاعبين ثقة بأنفسهم وقدرتهم على الفوز والتفوق.
– يحتاج معظم لاعبينا لتحسين التقنيات الأساسية لديهم مثل التمرير والسيطرة على الكرة والتسديد والمراوغة وتحديد النواحي التى يحتاجون لتحسينها فضعف اللاعب السوداني بائن في نواحي كثيرة ويحتاج لمعالجات فنية ..
– نفسية اللاعب السوداني هشة فيجب تهيئة اللاعبين نفسياً وأن يكون الفريق مستعد نفسياً للتحديات والضغوط التي قد يواجهها خلال المنافسات والعمل على إزالة الرهبة والشعر بالدونية عندما نواجه بعض الأندية خاصة أمام الفرق المصرية وفرق المغرب العربي.
– التحليل والتقييم, يجب أن يتم تحليل أداء الفريق وتقييمه بانتظام لتحديد المجالات التي يحتاج الفريق إلى التحسين فيها والعمل على إصلاحها.
– يمكننا بناء هلال قوي قادر على المنافسة والوصول لمنصات التتويج بإصلاح المنظومة الإدارية بإختيار عناصر تتمتع بفكر كروي متقدم بعيداً عن الشللية والصحوبية ورجال حول الرئيس وصبيان حول نائب الرئيس وشباب حول القطاع الرياضي والإعلامي وإبعاد هواة الأسفار وركوب الطائرات وعشاق الكاميرات والفلاشات والأهم إبعاد التماسيح الكبار وكل من يتضح أنه سماسر لا يهمه سوى جمع المال والدولار ولا تهمه مصلحة الكيان ..
– نتمنى أن نرى هلال يسر عشاقه ويحقق آمالهم، هلال يسطع في كل مكان ويملأ نوره جميع الأركان .

ظل أخير
الهلال أمجاد وتاريخ ونبل وأصالة
الهلال انتماء وحب وفخر واعتزاز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد