صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قصر البرهان وزهد ووطنية حمدوك

304

غيض من فيض

 خلف الله أبومنذر

قصر البرهان وزهد ووطنية حمدوك

الملايين من أبناء السودان لم يرفعوا حاجب الدهشة ولم يستدع أحد منهم الحيرة لتعلو محياه أو تغزو جبينه وهم يطالعون الخبر المبذول على الصحف والمنصات الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي الذى يؤكد على لسان السيد على الصادق سفير السودان السابق لدى تركيا ان قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان وهو بكامل قواه العقلية وبحالته المعتبرة شرعا قام وبملغ ثلاثة ملايين دولار ، قام بشراء قصر منيف ووريف بمنطقة انجيك التركية السياحية التي لا تحتضن ولا يقترب منها الا علية القوم الذين بسط الله سبحانه وتعالى لهم الرزق أنهارا وساق اليهم الخيرات مدرارا .

# وان سعادته بعد أن طاب المقام لأسرته الكريمة بجنة الأرض التي بناها العثمانيون ، ألحق فلذات كبده بجامعة تركية ليتلقوا علوم الطب ، وان سعادته حصل على الجنسية بموجب قانون الاستثمار التركي .

# بينما الحرب العبثية اللعينة تزهق أرواح أبناء السودان وتئد أحلامهم ومستقبلهم ، وتحرمهم من الماء والطعام والدواء ، وتشردهم بين الفيافي والمنافي ، يذهب تفكير قائد الجيش الذى يرفض فكرة ومبدأ انهاء الحرب لتأمين مستقبل أسرته الصغيرة ويقدح زناد قدرته ليبسط لها حياة الدعة والرفاهية خارج البلاد .

# في ذات الوقت نجد رئيس الوزراء المستقيل الدكتور عبدالله حمدوك ينتعل الدماء ويلتحف السماء ويضرب أكباد الرواحل من أجل ايقاف الحرب لحقن الدماء وبسط الامن والاستقرار في ربوع البلاد ليعود الملايين من النازحين والمهجرين والمشردين لديارهم .

# ويذهب حمدوك بعيدا وهو يحرص في كل اتصال يجمعه بمسؤول أممي أو أوربي أو أمريكي على ضرورة وقفة المجتمع الدولي مع السودان لتجاوز أثار الحرب باستقطاب الدعم المالي اللازم لعودة الذين هجرهم وشردهم القتال وتوفير المأوى والمساعدات الانسانية الضرورية وتأهيل المشافي والمؤسسات التعليمة وهناك الملايين من أبناء السودان أوقفت الحرب مسار تعليمهم في مختلف المراحل .

# في ظل الفساد الذى ظل مقيما في كل المؤسسات لأكثر من ثلاثين عاما ، لن نسأل القائد من أين له ملايين الدولارات لشراء قصر منيف ووريف في تركيا وهو قائد لجيش يشكو افراده من قلة الفئران في مقراتهم وثكناتهم وبيوتهم وفي بلد يتضور مواطنوه جوعا .

# لن نسأل قائد الجيش عن مصدر الأموال ، ولكن من حقنا مطالبة قائد الجيش بإيقاف الحرب وهو المتمسك باستمرارها  حتى آخر جندي كما ظل يردد ، ايقاف الحرب ليذهب أبناء السودان الفقراء البسطاء الى دور التعليم  في بلدهم لينهلوا وينالوا حظهم من العلم كما نال أبناء قائد الجيش حظهم فيأرقي الجامعات التركية .

# ومن حق دكتور حمدوك علينا ان نعتذر له على ما أصابه من عواء وساقط قول وافتراء وهو الذى وجد خزانة البنك المركزي خاوية وغادر المنصب تاركا قرابة الثلاثة مليار دولار في الخزانة لم يشتر منها قصرا ولا منزلا خارج السودان كما فعل قائد الجيش

غيض

# من حق البرهان الحصول على الجنسية التركية ومن حقنا مطالبة البرهان بالاستقالة من منصبه ومغادرة الجيش وفقا لنصوص القانون

# يشق علينا ويدمى قلوبنا ويفطر أكبادنا ويكحل مآقينا بالصديد ان يكون جيشنا أول جيش في العالم يتولى قيادته ضابط مزدوج الجنسية

# غادر دكتور حمدوك منصب رئاسة الوزراء تاركا قرابة الثلاثة مليار دولار تستلقى بجانب معدن الذهب النفيس على خزانة البنك المركزي التي وجدها خاوية على عروشها عندما تولى المنصب وغادر ولم نسمع بأنه اشترى قصرا ولا منزلا ولا شقة ولا بقالة .

# الأموال التي تدفقت على السودان والاستثمارات التي كانت في الطريق جاءت نتاج لجهد ومجهودات حمدوك وثقة المؤسسات المالية الدولية والجهات الخارجية المانحة في نزاهة ووطنية الرجل

# عقب الانقلاب الفاشل  عجز الدعي جبريل عن الحصول على دولار واحد من جهة خارجية واعتمد على جيب المواطن الغلبان .

# عند زيارة دكتور حمدوك المانيا كتبت مجلة ( ديرشبيغل ) واسعة الانتشار داخل ألمانيا وأوروبا ان المستشارة انجيلا ميركل وعلى غير العادة منحت كل وقتها لرئيس وزراء السودان واحتفت به أيما احتفاء واستبشرت وبشرت به وهى تصفه بشمس أفريقيا .

# بالذمة لو البرهان وحميدتى والتوم هجو وأردول بعد عمر طويل مشوا ألمانيا ، مجلة ( ديرشبيغل ) الألمانية تكتب عنهم شنو ؟

# صدقوني بتنشر صورهم وتحتها بالبنط العريض المرجو من يتعرف عليهم ابلاغ أقرب قسم لشرطة العاصمة برلين وله جائزة .

# في زمن مضى كان السودانيون يجردون الكون حولهم من كل كائن وتقدل الفرحة وتتمدد النشوة على طول البلاد وعرضها في الشوارع والمزارع والحوارى والكل في لهفة وشوق وحنين للقادم .

# القادم أبوعفان بأنفاس الزهر وشذى العطر على قوارير قصتنا ( أنا بي حناني الغالي خصيتك وحبيتك ، بكل جوارحي وعواطفي العميقة ، أنا شلت من أجلك هموم الدنيا ، قاسيت من جراحها وكل ضيقها ، لسعادتك انت كم ضحيت واتغربت وما خليت طريقة .

# القادم وردى يستدعى الدهشة من الأعماق ويزرعها في الأعماق ..  بالله يا طير قبل ما تشرب تمر على بيت صغير ، من بابو من شباكو بلمع ألف نور ، تلقى الحبيبة بتشتغل منديل حرير لحبيب بعيد

# القادم كابلي يبارى ويجارى السحر ليسجل الحضور الباهي في موعد النظم الشفيف والغزل العفيف ( حبيبة عمري تفشى الخبر وذاع وعم القرى والحضر ، وكنت أقمت عليه الحصون وخبأته من فضول البشر ، صنعت له من فؤادي المهاد ووسدتهكبدي المنفطر .

# يا سلام ناس أبوعفان ديل شافوا واستمعوا للأزهري والمحجوب وزروق ، قاموا فتحوا قلبونا ضلفتين وزرعوا الحياة والجمال والأمل ، وكتبوا على صفحاتنا جبينا ممنوع من زيارة الطبيب

# هسه نصحى من الصباح على عشة الجبل ( تتكلمى معاى أنا يا هبة جبرة ، أمشى يا مقطعة يا المشيتى دبي وسكنتى في بيت صفيح.

# لا حول ولا قوة الا بالله ، اللهم أرنا عجائب قدرتك في الكيزان .

# بمناسبة الجنسية التركية لو قامت حرب بين السودان وتركيا أخونا البرهان بقيف مع مهند ونور وللا مع عشة الجبل وهبة جبرة ؟

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. زول سوداني يقول

    الكاتب رقم تنميقه لحديثة فهو مجرد واحد الالكتروني المدعوم من دويلة الشر البتدعم الجنجويد البقتلو وبشردو في الشعب السوداني كلو والمسألة بقت واضحة وضوح الشمس ….
    تذكرو زمان لما بدءو يشيطنو جعفر نميري وطلعوهو عندو ملاين الملاين من الدولارات في بنوك سويسرا وقصوره الفخمة في القاهرة ، وفي النهاية اتضح انو نميري لما مات اكتشفنا انو بيت في الخرطوم ما عندو واصلا الان بقينا نحن اي زول يطلعو القحاتة انو عندو وسرق ونهب معناها طوالي انو الزول ده نضيف ….
    ثم تعالو هو الجابر البرهان يقاتل شنو وهو عندو كل الخير ده ما كان يشتت ويعيش في رغد هو واولادو طالما عندو كل اللخير ده يا ناس خليكم منطقين وما تلعبو برؤس البسطاء …
    وبعدين الحمل الوديع حمدوك ده موش قال سلمنا امانتنا وقدم استقالتو امام العالم كلو طيب تاني داير مننا شنو ما يخلينا في حالنا ندير بلدنا برانا يعني السودان ده ما فيهو عقلية فذة غير حمدوك عميل دويلة الشر البتدعم الجنجويد البقتلو وبشردو في الشعب السوداني كلو ولا ننسى انو حمدوك الان الان يقيم في ابوظبي دويلة الشر .؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد