صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكان في غياب السودان …!!

67

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
الكان في غياب السودان …!!

& تنطلق اليوم نهائيات بطولة الأمم الأفريقية الكان بالعاصمة العاجية ابيدجان بمواجهة تجمع أصحاب الأرض بمنتخب غينيا بيساو وأكثر مايفشفش المصران ويرفع الضغط والمرارة أن يكون السودان احد الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقي اسم الدلع (كاف) بعيدا عن المشاركة و خارج إطار التنافس في المحفل الإفريقي الضخم مع الأسف الشديد وهو أحد الدول المؤسسه للاتحاد الإفريقي نفسه وحقيقة فقد ملينا الفشل المتكرر في بلوغ النهائيات وسئمنا المسكنات على شاكلة اننا احرزنا البطولة عام ١٩٧٠م لانها حقيقة مبررات واهية لا تغير من واقعنا الكروي البائس شيئا على الإطلاق والكان في غياب السودان كتلتنا الحسرة ونزرف له الدموع امطار أحزان.
& عندما تفشل مرة أو مرتين أو حتى ثلاثة مرات متتالية ناهيك عن الفشل المتكرر إلا فيما ندر في تحقيق مجرد التواجد بالنهائيات وهو هدف محدد لاحظوا اننا لم نقصد او نتطرق لموضوع الظفر ببطولة الأمم الأفريقية نفسها لانها مرحلة متقدمة جدا وبعيدة المنال ان لم تكن من طيش المستحيلات في ظل منظومتنا الرياضية العشوائية والتي تحتاج لتغيير العديد من المفاهيم والاشخاص كمان على عديد الاصعدة والمستويات و لانه لايمكن ان يستقيم الظل والعود اعوج فان الفاشلين ليس امامهم سوي طريق واحد إلا وهو الاستقالة وإفساح المجال لغيرهم عل وعسى ينجحوا فيما فشلوا هم فيه شفتوا كيف …؟؟؟
& غايتو غيابنا عن البطولة دي ممكن نخدع أنفسنا بمزاجنا و نتعلل بظروف عدم الاستقرار الذي عاشته البلاد طوال الأعوام الماضية وجات الحرب اللعينة وكملت الناقصه ونتخذها اسبابا تبدو منطقية ومقنعة لغياب صقور الجديان عن بطولة ساحل العاج الحالية ولكن بشرط واحد مافي زول يرجع للوراء ويفتش اسباب غيابنا الطويل والمتكرر عن النهائيات الا فيما ندر ومع الاسف كان ظهورنا فيها مخجلا للحد البعيد جدا وتاااااني الكان في غياب السودان امطار أحزان.
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& بمنتهي الوضوح والشفافية والمنطق الكروي السديد استبعد محمد الأمين عمورة لاعب الجزائر منتخب بلاده من الترشيحات للتتويج بكأس الأمم الإفريقية.
& ولو الكلام ده حصل عندنا كان اعتبروه زول مخذل ومثبط للهمم ومابعيد كان البعض طالب بشنقه في ميدان عام .
&والكلام بتاع عمورة الزول البيفهم كورة صااااح لمجلةسوفوت(القول بأن منتخب الجزائر مرشح للتتويج بامم أفريقيا سيكون كذبة لأننا لدينا فريق في طور التجديد.
& و مشي عمورة لي قدام ورشح منتخبات مصر ،المغرب ،السنغال وكوت ديفوار للدور نصف النهائي
& وأضاف لقد تعلمنا الدرس من بطولة الأمم الماضية على مستوى الإعداد البدني والذهني يذكر أن الجزائر كانت قد ودعت نسخة ٢٠٢١م من الدور الأول بلا أي انتصارات .
& وختم عمورة زول الكورة لاعب سانت جيلواز البلجيكي سندخل البطولة المقبلة جائعين شفتوا الفهم المتقدم كيف …؟؟؟
& ونستفيد من كلام عمورة بان رفع سقف الطموحات بدون مقومات حقيقة وواقعية يؤدي في النهاية إلى الاحباطات والسراب .
& دائما نتطلع لهلال قيافة فايت العرب والافارقة مسافة .
& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل .
& ويظل الهلال الرقم الصحيح بالكرة السودانية وغيره الكسور والبواقي .
& وياهلالنا يافخر الوطن تسلم انت من الألم والجراحات والنزيف.
& وأخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد