صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أسبوع بحالو

306

هلال وظلال

عبد المنعم هلال

أسبوع بحالو

سبت دودو صقر السودان الأسود من مواليد 1930 بالخرطوم اسمه الحقيقي عيد دودو بسبب مولده في يوم العيد ولقبه والداه سبت لأنه ولد في يوم السبت، لعب لفريق المقرن في الخمسينيات وكان في بادئ الأمر مهاجماً ومن ثم انتقل إلى حراسة المرمي، وقع لنادي الهلال في العام 1953م وكانت الإنطلاقة الحقيقية له وتطوير مستواه وتم اختياره في الفريق الأهلي السوداني في العام 1956م وظل عطائه متواصلا لاكثر من 14 عاما . اعتزل في العام 1967 ، وذلك بعد أن يلغ من العمر 37 عاما واتجه إلى التدريب بالمملكة العربية السعودية والتي عاش فيها إلى أن انتقل إلى رحمة مولاه في 28 سبتمبر 2022 .
– عندما سافر الفريق الأهلي السوداني إلي العاصمة الكينية نيروبي لملاقاة منتخبها تألق سبت في تلك المباراة واستكاع أن يصد كل تصويبات الفريق الكيني ويزود عن مرماه ببسالة وحافظ على شباكه نظيفة فما كان من المذيع طه حمدتو إلا ان ينفعل ويصرخ ( انت النهار دا مش سبت وبس .. انت أسبوع بحالو) ..!
– ترك سبت بصمته في السعودية وكان علماً رياضياً سودانياً بارزا يشار إليه بالبنان وتخليداً لسيرته العطرة تم تكوين لجنة قومية عليا لتأبين كابتن سبت وذلك يوم الجمعة 29 ديسمبر الجاري تضم في عضويتها كافة الوان الطيف الرياضي بمدينة جدة بما في ذلك رابطة الهلال بجدة وبالتسيق مع شركتي تاركو وبدر للطيران والقنصلية السودانية بجدة ورغم ما تعانيه البلاد من ويلات الحرب إلا أن أهل الرياضة بمدينة جدة تنادوا لتقديم لمسة وفاء لأحد الذين قدموا لهذا الوطن الكثير ودافعوا عن شعاره وكان سفيراً رياضيا للسودان بالمملكة ونسأل الله أن تزول الغمة عن الوطن الحبيب وتعود إليه عافيته وان يفك كرب الشعب السوداني ويفرج همه وييسر أمره .

ظل أخير
اجــمعوا الصبيـة الصغـار ليشـدوا بلحـــون الصفـــاء والابتســام
أنقـذوا الميّتيـن مـن ضجّـة الحـرب ليستشــعروا جمــال الســلام
فيـم هـذا الصـراع يـا أيهـا الأحـ ـيـاء؟
فيـم القتـالُ؟
فيـم الدماء؟
فيـم راح الشـبان فـي زهرة العمــر ضحايـا؟
وفيـمَ هـذا العـداء؟

#لا_للحرب

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد