صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاق كورس التحكيم الرياضي بمحلية أبوزبد بغرب كردفان

39

 

أبوزبد : صديق البصيلي

إنطلقت أمس بمدينة أبوزبد بولاية غرب كردفان فعاليات كورس التحكيم الرياضي الأول الذي ينفذه الإتحاد المحلي لكرة القدم أبو زبد دورة (٢٠٢٣ – ٢٠٢٧م) بمشاركة (37) دارس وذلك بحضور أعضاء الإتحاد وخبراء التحكيم ومتقاعدو الحُكام والمُدربين وفضلاً عن المهتمين بالشأن الرياضي بجانب مركز تفاعل للإنتاج الثقافي والإعلامي والتدريب.

وقال الأستاذ عمادالدين سليمان نائب رئيس الإتحاد إن هذا الكورس يأتي ضمن البرامج التأهيلية التي أعدها الإتحاد لتطوير كرة القدم بالمنطقة ولفت خلال مخاطبته برنامج الجلسة الإفتتاحية إلى الخُطة الطموحة التي وضعها الإتحاد لتشييد الإستاد ومقر الإتحاد متى ما سمحت الظروف وقال إن الإتحاد ظل يتنزل لتلمس قضايا و مشكلات الأندية والسعي في حلها ودعا عماد كافة الرياضيين للتماسك والوحدة ونبذ الخلافات .

في السياق ذاته، قال الأستاذ محمد منور نصر سكرتير الإتحاد المحلي لكرة القدم أبوزبد إن هذا الكورس يُعد ضمن المرتكزات الأساسية في كرة القدم والتي تشمل التدريب والتحكيم والبنية التحتية والإدارة مؤكداً أهميته في تغيير واقع الرياضة وتطوير الكادر البشري وهذا عبَّر منور عن سعادته بهذه المشاركة الفاعلة التي تؤكد جدية الدارسون.

من جهته، دعا الأستاذ حسن محمد سيد (حسن منقة) مدير إدارة الشباب والرياصة بالمحلية كافة الرياضيين للتماسك والترابط حتى تخرج أبوزبد إلى بر الأمان مشيداً باللجنة المنظمة لدورة السلام الرياضية التي أبهرت الجمهور الرياضي بالتنظيم الجيِّد وأفصح خلال حديثه بالسرد التأريخي عن مسار الحركة الرياضية في مدينة أبوزبد التي وصفها بالمتقدمة في مجال كرة القدم.
إلى ذلك أكد الحكم القومي محاضر الكورس الأستاذ علي أحمد ريحان تسخير كل ما بوسعه لتدريب وتوصيل الرسالة للدارسون وتأهيلهم حتى يصبحوا إضافة حقيقية لقائمة الحُكام بالمدينة هذا و أوصى ريحان الدارسون بالإنضباط والتركيز العالي لإستيعاب المادة المقدمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد