صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول: أُحيِّي الاتّحاد السوداني لكرة القدم على استمرار المُشاركات الخارجية

56

 

سيظل عَلمَ السودان خفّاقاً في كل المنافسات رغم الجُراح بفضل اجتهاد قادة الاتّحاد

حيّت الأستاذة هزار عبد الرسول، وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية، الاتّحاد السوداني لكرة القدم، وثمّنت مجاهداته من أجل استمرار المشاركات الخارجية برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وأرسلت الوزيرة هزار تحايا خاصة للمنتخب الوطني الأول الذي قهر كل المصاعب وضمد جراحات الوطن العزيز وهو يزلزل الأرض تحت أقدام الكبار في تصفيات مونديال أمريكا ويتقدم بخطىً واثقة للظهور في هذا المحفل العالمي الفريد، وامتدحت الوزيرة هزار المجهودات المقدرة التي بذلها اتّحاد الكرة من أجل تجهيز هذا المنتخب بصورة مثالية حتى تحقّقت تلك النتائج الإيجابية، وأرسلت الوزيرة هزار من مدينة بورتسودان تحاياه لمنتخب الناشئين الذي يُقاتل صغاره من أجل إعلاء راية الكرة السودانية في أدغال كيسومو الكينية، وطالبت بتجاوز الخسارة في المباراة الأولى أمام كينيا والتعويض في مُقبل المباريات من أجل التأهل إلى دور الأربعة.

شمس المُشاركات الخارجية لن تغيب

أكّدت الوزيرة هزار عبد الرسول، ثقتها الكبيرة في الاتّحاد السوداني لكرة القدم برغم الامتحان العسير الذي تمر به البلاد وقدرته على القيام بدوره وانسياب المشاركات الخارجية بصورة طبيعية حتى نلتقي في وطن آمن ومستقر تخضر ملاعبه من جديد، وقالت إنها واثقة بأن شمس المشاركات الخارجية لن تغيب في يوم من الأيام في وجود هذا الاتّحاد الهمام الذي يضع الوطن في حدقات العيون، كما حيّت اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية وكل الذين يثابرون الآن من أجل تمثيل السودان خير تمثيل والتأكيد على أن ما حدث لم يزدهم إلّا أصراراً وعزيمةً من أجل رفع راية الوطن.
_____
أمير محمد خير أعلن عن دعم ومساندة المنتخب
رابطة الممتاز تُشيد بمستوى ونتائج صقور الجديان في تصفيات كأس العالم

أشادت رابطة أندية الدوري الممتاز بالمستوى الجيد الذي ظهر به المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مستهل مشواره بتصفيات أفريقيا لكأس العالم والنتائج الجيدة التي حققها بالتعادل مع توغو والفوز على الكونغو وتصدره لمجموعته بالتساوي مع المنتخب السنغالي، وأشادت الرابطة بالجهد الكبير الذي قامت به الاتّحاد ولجنة المنتخبات حتى ظهر المنتخب بهذا الشكل المشرف من اهتمام تمثل في إعداد مثالي بمعسكر خارجي ومباريات تحضيرية دولية واستدعاء محترفي الخارج وتكملة إجراءاتهم للمشاركة في صقور الجديان.
وقال نائب الأمين العام للرابطة أمير محمد خير، إنّهم سعداء بالظهور الممتاز لصقور الجديان في هذه التصفيات رغم توقف النشاط بسبب الحرب، مشيراً إلى أن المنتخب قدم مباريات كبيرة تبشر بمنتخب قادر على حُسن تمثيل السودان والمنافسة بقوة على خطف إحدى بطاقات التأهل، معلناً وقفة رابطة الممتاز القوية خلف المنتخب الوطني والتعاون التام مع الاتّحاد ولجنة المنتخبات لمواصلة هذه الصحوة.
___
أشاد بالجهد المبذول
اتّحاد 24 القرشي يهنئ بفوز صقور الجديان

قدم الاتّحاد المحلي لكرة القدم بـ24 القرشي، التهاني والتبريكات للشعب السوداني عامة والرياضي خاصة، وأسرة كرة القدم أكثر خصوصية بفوز المنتخب السوداني على نظيره الكونغولي فى الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم أمريكا 2026م وتصدُّره لمجموعته مناصفة مع المنتخب السنغالي.
وقدم النائب الأول لرئيس الاتّحاد الأستاذ بدر الدين المبارك، التهاني لمجلس الإدارة ولجنة المنتخبات، وخصّ بالتهاني رئيس الاتّحاد الدكتور معتصم جعفر.
وأكد المبارك أن الانتصار أسعد الشعب رغم ويلات الحرب، وتمنى أن يواصل صقور الجديان المسيرة بذات الروح والمستوى، وصولاً للأهداف المنشودة، مشيراً إلى أن المنتخب قادرٌ على تحقيق ذلك.
++++
تَـمّ ترشيح عددٍ من الأسماء

الاتّحاد السوداني يولي المرشحين من محترفي الخارج للانضمام إلى المنتخبات اهتماماً كبيراً

يولي الاتّحاد السوداني لكرة القدم، ملف استقدام اللاعبين أصحاب الجنسيات المزدوجة الذين ينشطون في الدوريات الخارجية، اهتماماً كبيراَ بغرض الاستفادة منهم في جميع المنتخبات بتنسيق بين الاتّحاد ولجنة المنتخبات والمدرب الغاني كواسي أبياه لتفعيل الملف واختيار اللاعبين.
وقال الأمين العام للاتّحاد السوداني لكرة القدم المحامي مجدي شمس الدين، إنهم تلقّوا العديد من الطلبات للانضمام للمنتخبات الوطنية، كما أنّ هُنالك عدداً من الشخصيات قد رشحت بعض الأسماء، بجانب عمل لجنة استكشاف المحترفين التي ضم عدداً من السودانيين الخُلّص الموجودين بالخارج، قد رشحت بعض الأسماء، وبدأت اتصالاتها بها بغرض الانضمام للمنتخب، وأكّد مواصلة سياسة الاتّحاد بالاستفادة من هؤلاء المحترفين لصالح المنتخبات الوطنيّة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد