صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال والمسؤولية الإجتماعية

295
هلال وظلال
عبد المنعم هلال
الهلال والمسؤولية الإجتماعية
– الهلال رائد الأندية السودانية ليس فريق كرة قدم فحسب إنما هو مؤسسة اجتماعية تربوية في المقام الأول وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد يجب أن يؤدي الدور المنوط به فالمسؤولية الاجتماعية هي نظرية أخلاقية تحتم على أي كيان العمل لمصلحة المجتمع ككل ولمصلحة من ينتمي لهذا الكيان على وجه الخصوص فهناك الكثير من الذين قدموا الكثير للهلال تفرقوا في ولايات السودان المختلفة بعد أن أجبرتهم الحرب اللعينة على ذلك يحتاجون الدعم والماؤى والرعاية ولا نريد أن نذكر أسماء وهنا يجب تفعيل مسؤولية الهلال الإجتماعية .
– الشكر والتقدير لرئيس الهلال السابق أشرف الكاردينال لوقفته الإنسانية مع أرملة لاعب الهلال الأسبق فوزي المرضي وهذا ليس غريباً عليه وعلى الهلال وقادته ونتمنى أن تمتد أياديه لبقية رموز الهلال من اللاعبين والإداريين والمشجعين الذين جارت عليهم الدنيا ..
– وأخيراً فاز الهلال في مبارياته التجريببة بعد أن حقق انتصاراً معنوياً بهدفين على فريق لايتا ديتشا وهو نادي كرة قدم إثيوبي تأسس عام 2009 ويلعب الفريق في الدوري الإثيوبي الممتاز وحصد بطولة وحيدة على مدار تاريخه هي كأس إثيوبيا 2017 وسبق له المشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2018 للمرة الأولى في تاريخه ونتمنى أن يكون الهلال قد استفاد من المباريات التي أداها وان يكون فلوران قد اكتشف مكامن الخلل والضعف خاصة أن شباك الهلال قد استقبلت عدة أهداف في المباريات التجريبية السابقة مما يحتم عليه ترميم خط الدفاع وتأمين حراسة المرمى ..
– كشف الهلال اكتظ بالمحترفين الأجانب نتمنى أن يصنعوا الفارق ويحققوا مالم يحققه أسلافهم مِن جوقة المحترفين الذين استجلبهم الهلال خلال السنوات الماضية ..
– من إيجابيات المباريات التجريبية التي خاضها الهلال إشراك عدد كبير من العناصر الشابة التي سوف تصبح من العناصر الأساسية في تشكيلة الهلال المستقبلية ..
–  الهلال تنتظره مباريات صعبة سلاحها الجدية والاهتمام والاجتهاد وإلا سوف يكون الخروج من المنافسة الأفريقية  هو مصيره ..!
– سوداكال أكد أنه الرئيس الشرعي للمريخ ..!!
– نتمنى عودة الإستقرار للمريخ الضلع الثاني للكرة السودانية وأن تدب العافية في جسده فعافية الهلال من عافية المريخ  ..
– يبدو أن هذه الحرب وويلاتها الفظيعة  لم تغير في تصرفات وسلوكيات البعض فمن المؤسف أن نشاهد حرباً أخرى بين أحد الزملاء وإعلامي بالإتحاد العام  استعملت فيها كل الأسلحة اللفظية المحرمة  .. أعقلوا يا هؤلاء ..!
– متى نخرج من دائرة جعفر وعطا المنان وبعض جماعة اللف والدوران ..؟!
– حتماً سوف تعود الخرطوم كما كانت وتشع الجوهرة الزرقاء ونمشي شارع النيل ..!
ظل أخير
سنرجع يوماً لحينا
#لا_للحرب
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد