صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مواجهات غامضة للأندية العربية بأبطال إفريقيا

22

ابطال افريقيا

يسافر الأهلي المصري، حامل اللقب، إلى دار السلام في مهمة غامضة تجمعه بمضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، السبت، في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ومن المرجح أن يخوض الاهلي اللقاء ضد بطل تنزانيا بالتشكيلة التي واجه فيها الصفاقسي التونسي (3-2) في كأس السوبر الإفريقية قبل حوالي أسبوع، وقادته لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي، السادسة في تاريخه، والغياب الوحيد سيكون عبد الله السعيد الذي يعاني من الإصابة.
ويدخل الفريقان إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، فالأهلي توج بكأس السوبر، بينما حقق يانغ أفريكانز أكبر فوز في الدور السابق بسحقه كوموروزين من جزر القمر 12-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وسيحاول الفريق التنزاني الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لاستعادة اعتباره أمام الأهلي، والثأر منه لخروجه على يده من الدور ذاته عام 2009، وقد أرسل مدربه المساعد تشارلز بونيفيس لمراقبة الفريق المصري خلال مباراة كأس السوبر.
أما بالنسبة للعملاق المصري الآخر، الزمالك، فسيخوض صاحب المركز الثاني من حيث عدد الألقاب (5 آخرها عام 2002) الفصل الأول من مواجهته مع الوافد الجديد كابوسكورب الأنغولي على أرضه.
ولن تكون مهمة الزمالك، الذي بلغ الدور الأول على حساب دوانيس نيامي من النيجر (3-صفر بمجموع المباراتين)، سهلة أمام بطل أنغولا الذي يضم في صفوفه قائد مازيمبي السابق تريزور مبوتو مابي ومهاجم منتخب الكاميرون السابق ألبرت ميونغ.
ويدخل الزمالك، الذي يشرف عليه نجمه السابق أحمد حسام “ميدو”، إلى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد أن اكتفى بالتعادل في مباراته الأخيرة في الدوري المحلي مع اتحاد الشرطة 1-1 دون أن يظهر روحه القتالية المعتادة.
وفي نيروبي، يحل الترجي التونسي، بطل إفريقيا مرتين، ضيفا على غور ماهيا الكيني في إعادة للمواجهة التي جمعتهما قبل 27 عاما في نهائي بطولة الأندية أبطال الكؤوس الملغاة حين توج الفريق الكيني باللقب عام 1987 (تعادلا في تونس 2-2 وفي كازارني 1-1).
وفي أديس آبابا، يسعى الصفاقسي التونسي إلى تناسي خسارته أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقية حين يحل ضيفا على ديديبيت بطل إثيوبيا.
ويسافر الرجاء البيضاوي المغربي إلى كوناكري لملاقاة هورويا بطل غينيا، فيما يحل الهلال، ممثل السودان الوحيد بعد خروج غريمه المريخ من الدور السابق. ضيفا على الملعب المالي.
وفي مدينة سطيف شمال شرق الجزائر، يبحث الفريق المحلي وفاق سطيف عن إسعاد جماهيره حين يستقبل ياننغا البوركيني، فيما يحل أهلي بنغازي الليبي ضيفا على بيريكوم تشلسي الغاني في بيريكوم.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد