صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيستم المدعوم.. (قفة الحلبية)!!

2٬372
كبد الحقيقة
د . مزمل ابو القاسم
سيستم المدعوم.. (قفة الحلبية)!!
* قبل يومين أعلن نادي الهلال استغنائه عن ثلاثة لاعبين وطنيين، وهم عيد مقدم، وعثمان ميسي، ووضاح أحمد، وتردد أن الجهاز الفني والإداري للفريق أبلغ اللاعبين الثلاثة عدم حاجته لهم، وأنهم أصبحوا خارج كشوفات نادي الهلال، بعد إنهاء عقودهم!
* السؤال الذي يتبادر للذهن أولاً مفاده كيف بقي اللاعبون الثلاثة في كشف الفريق بعد نهاية فترة التسجيلات الماضية؟
* وكيف ضم النادي لاعبين جدد في قائمة الاثنين وثلاثين لاعباً المخول له تسجيلهم قبل إخلاء خانات لهم، كما قررت لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، عندما منعت تعليق اللاعبين في السيستم؟
* المفهوم للكافة أن الاستغناء عن اللاعبين الثلاثة وغيرهم من المحترفين الأجانب بمن فيهم الكاميروني سلمون بانغا تم توطئةً لضم لاعبين جدد في خاناتهم، فكيف نجح الهلال في ضم جيش المحترفين الأجانب الموجودين في كشفه حالياً، قبل أن ينفذ قرار لجنة أوضاع اللاعبين بضرورة إخلاء خانة لأي لاعب جديد قبل ضمه رسمياً؟
* من الواضح أن التلكؤ في شطب اللاعبين الوطنيين الثلاثة وتأخير إعلان الاستغناء عنهم استهدف منع المريخ من ضم أحدهم أو اثنين منهم، بعد أن راجت أنباء عن رغبة النادي الأحمر في ضم عيد مقدم وعثمان ميسي، ونتاجاً لذلك رفض الهلال الاستغناء عنهم، وفرض عليهم أن يبقوا بلا عمل حتى تاريخ فتح باب القيد المقبل في شهر يوليو القادم، فأي ظلم وأي جرأ على اللوائح التي تحكم الانتقالات في السودان تلك؟
* هل يستطيع أي ناد سوداني آخر أن يحظى من الاتحاد بذات المعاملة الخاصة التي نالها الهلال، بتمكينه من الاحتفاظ يفائض عمالته إلى حين ميسرة، ليقرر الاستغناء عنهم في الوقت الذي يحدده بمزاجه؟
* ذلك عن الوطنيين، أما ملف اللاعبين الأجانب فأمره عجب!
* معلوم أن اللائحة سمحت لكل ناد بضم خمسة لاعبين أجانب في الفريق الأول وثلاثة في الرديف، فكم يبلغ عدد لاعبي الهلال الأجانب حالياً؟
* أكاد أجزم أن غلاة الهلالاب أنفسهم لا يستطيعون الإجابة على ذلك السؤال، بسبب كثرة اليوناميد في الكشف الأزرق!!
* في المرمى يوجد حارس أجنبي اسمه عيسى فوفانا يجلس احتياطياً للوطني عبد الله أبو عشرين.
* وإذا دخلنا على بقية خطوط الملعب (أسكت كِب)!
* إبراهيما إيمورو، قول اتنين.. عثمان ديوف (قول تلاتة)، لامين جارجو (قول أربعة)، ليلو مكابي (قول خمسة)، جيرالد فيري (قول ستة)، فلورنت أبينجي (قول سبعة)، سالمون شارلس (قول ثمانية)، عبدول أجاقون (قول تسعة)، ستيفن إيبيولا (قول عشرة)، فابريس نغوما (قول حداشر)، دياندو دياغيني (قول اتناشر).. ثم من؟
* الله وحده أعلم، وفي الغالب سيغفل تصدي واحداً أو أكثر من أجانب الهلال الدينيان عددهم عدد أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال!
* قد يقول قائل بينهم مجنسون.. ونسأل كم عددهم؟
* أيش دراني بعلم الغيب؟
* ما يستفاد من الرصد الحالي أن الهلال وجد براحاً من الاتحاد السوداني كي يضم من شاء من الأجانب، وأن يبقي من يريد من الوطنيين في كشفه الذي يشابه (قفة الحلبية)، من دون أدنى قيد أو شرط يتعلق بالعدد، ومن يصاب (مثل فيري وإيبيولا ونغوما) يمكن قيد لاعب آخر في خانته من دون إنهاء عقده وإعادته متى ما أصبح جاهزاً للعب، بوجود قرار رسمي أصدره الاتحاد ومنع به تعليق اللاعبين في السيستم، وألزم أي ناد يرغب في ضم لاعب جديد بإخلاء خانة له قبل تسجيله!
* المتاح للهلال كما هو واضح من قرار الاستغناء عن الثلاثي الوطني أن يسجل كما شاء، ويشطب وقتما شاء من دون أدنى قيد يتعلق بالتوقيت (فترة التسجيلات)، ولا كابح يتعلق بالعدد (قائمة الاثنين والثلاثين)!
* ومع ذلك يجد إعلام الهلال في نفسه ما يكفي من الجرأة للحديث عن مريخية قادة الاتحاد وانحيازهم للنادي الأحمر!
* عجيب والله عجيب.
* وعجيب الربّاط كمان!
آخر الحقائق
* قد يقول قائل إن المريخ يتمتع بعدد كبير من اللاعبين الأجانب أيضاً.
* نرد عليه بأن المريخ يمتلك خمسة أجانب في الفريق الأول، هم البرازيليون الأربعة والكولومبي برايان.
* ولديه لاعبان أجنبيان في فريق الرديف، هما الجنوب سوداني جوزيف قونقنا والغاني فاتاو سليمانا.
* قائمة المريخ للفريق الأول تضم اثنين وثلاثين لاعباً كما تنص اللائحة، فكم بلغ عدد لاعبي الهلال في القائمة المسموح بها بنهاية فترة التسجيلات الماضية؟
* في ظني فإن المدرب الكنغولي فلوران أبينجي نفسه لا يعلم عددهم!
* هل سيسمح الاتحاد للمريخ بضم عيد مقدم وعثمان ميسي خلال الموسم مثلما سمح للهلال بشطبهما أثناء الموسم؟
* ألا يحمل قرار شطب اللاعبين الوطنيين الثلاثة في منتصف الموسم ظلماً فادحاً لهم؟
* ألم يعلن الاتحاد نفسه أن تعليق اللاعبين في السيستم محظور على جميع الأندية، فكيف سمح للهلال بتعليق عدد ضخم من الأجانب والوطنيين في السيستم؟
* هل يمتلك الهلال سيستماً خاصة به بسعةٍ أكبر من المتاحة لبقية المنافسين؟
* آخر خبر: سيستم المدعوم.. سعة خمسين تيرابايت!!
قد يعجبك أيضا
19 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    انت نسيت ياابو الاحقاد عندما كان في كشفك خمسين لاعب بين مسجل ومعاق في السستم ؟؟؟؟ ولا حلال عليكم وحرام علي سيد بلدكم؟؟؟

    1. احمد التجاني يقول

      احسنت يا هجام. والله دة اقوى رد على . وعن اى مدعوم يتحدث والجاكومي بعضمة لسانه قال انه كل لجان الاتحاد مريخابية. اما عن ادعائه بإنه ادارة الهلال اخرت شطب اللاعبين حتى لا يستفيد منهم المريخ فيدفعنا لسؤال وهو: ما قلتوا ما بتسجلوا مشاطيب الهلال؟ مش غريبة اخي هجام انه مزمز يطرح موضوع زي دة بدون التطرق للمريخ خاصة وهو مقبل على مباراة حاسمة مع شباب بلوزداد؟؟ كل شىء عنده شفاء إلا الحقد. من الطرائف انه ذكر “فلورنت ابينجي” – المدرب – من ضمن اللاعبين الاجانب. الحقيقة ان مدعوم الكاف يجد الدعم من مدعوم الاتحاد. دي الحقيقة لكن القافلة تسير ولك اجمل تحية اخي هجام.

      1. Hajjam يقول

        كفيت ووفيت ياود التجاني. ال العوض عليهو العوض ولسانه زفر وانطبق عليه قول الشاعر. نجا بك عرضك عرض الذباب حمته مقاذره من ان بنال ولذلك لايستاهل الرد علي تفلتاته وكل اناء بما فيه ينضح.

    2. Hajjam يقول

      خمسين نسمة زي ماقال ود عبدالماجد 😹😹😹

  2. صلاح يقول

    صدق الأستاذ القامة صاحب القلم الشجاع النزية والشريف محمد كامل سعيد عندما تحدث عن أصحاب الذاكرة السمكية.!!
    مدعوم الإتحاد وبشهادة (الجاكومي) معروف ومافي زول ألف ولا شتل ولا كضب، قال بعضمة لسانه أن حلمبوش الكحيان مسيطر على جميع لجان إتحاد اللقيمات إتحاد سمكرة المكاتب وكاسات الترضية إياها…!!
    ثم أن حلمبوش وقبل ثلاثة مواسم كان يلعب بكشف زائد خمسة لاعبين، وفي الموسم المنصرم كان كشفه يضم واحد وخمسين ماسورة غليدة في بدعة إسمها التعليق في السيستم، ومن ضمن هذه المواسير كان عمو بجري المدينة الأكلوا قريشاته ال ٤٠ ألف دولار بالنهار وعوضها ليه البتاع الطوالي وسجله في أهلي مدني، ولو ما كدة كان سكينته دورت في الحفرة العميقة.!!
    أما عن أجانب حلمبوش فحدث ولا حرج، إشي تسجيل بشهادة جنسية مضروبة وإشي بالإتفاقيات الأربعة وإشي بي جامعة الدول العربية وإشي جنسية في سلم الطيارة، وده بخلاف الأرقام الوطنية بتاعة أبيي وأحمد بيتر، وكمان التزوير في بيانات الجوازات وتقديم إسم وتأخير إسم في مشكلة تسجيل رمضان عجب وثنائي اللوز. للهلال …….!!
    صحيح الإختشوا ماتوا.!!
    لكن يبدو لي ضياع العمولة حاااااار يا حراااااام 😂😂😂
    من أسى يا ناس الإعلام السالب جهزوا مقالاتكم بتاعة الهجوم على سيدكم الهلال سيد أسياد البلد أبزرد لأنه إتسبب في طيران حلمبوش من دوري المجموعات لأنه حرمه من تسجيل عيد مقدم وعثمان ميسي. 🤣🤣🤣

    1. ابومحمد يقول

      صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

  3. ابو عبدالرحمن يقول

    يا اخي بطل الهلال هو المدعوم

  4. ابوعمار يقول

    اليخماو يحلل لدلاقينه ما يحرمه علي سيد اسياد بلده وهل نسيت يا اب صلعه تجنيس احمد بيتر ولا هو صحي اسمه احمد الفاتح يا عمك روق واهدا عشان ما يطق ليك عرق خاصة انت بقيت في خربف العمر

  5. ميرغني يقول

    علاقة إنهاء التعاقد بالسيستم شنو

  6. احمد يقول

    يا دكتور هههههه دكتور كيف ما عارف المهم ان شاء الله شرفيه. فلورنت ابينجي دا لاعب ومدير فني ولا حسبت كيف. بعدك هو اتحاد شنو البحاسب هو في اتحاد اصلا الشكيه لي الله لا تنظيم لا قوانين ولا ولا ولا….. الخ.

  7. احمد العوض يقول

    هجام انت مع منو يا رايح
    دا مزمل سيدك وسيد الجلافيط والهلافيت
    وين الخلاقة التانى ابو صناح ؟؟؟ قطيعة تقطعكم
    والله المصريين حالفيين ي..ليكم يومها .. بس

    1. Khalid يقول

      ركز في المجموعات وسيبك من الكلام الفارغ يامزمل

    2. احمد التجاني يقول

      يا احمد العوض: عليه العوض ومنه العوض.
      بالنسبة لكلامك عن اخوي هجام فهو اقدر مني على الرد على كلامك. اما حكاية سيدك وما سيدك من ساقط القول فمزمل سيدكم انتوا تمشوا وراهو زي القطيع يوم يودكيم يمين ويوم يوديكم شمال. اما تهديدك لينا بالمصريين وانهم حالفين “ينتقموا” من الاهل – وان كان دي ما الكلمة الساقطة اللي انت استعملتها ودي شىء ما غريب عليكم – فالايام بيننا حنمشي القاهرة وشوف الاسود هناك كيف بتقاتل ونحن ما خايفين منهم ولا من جمهورهم. واذا تعرض لاعبينا او جمهورنا لاى اعتداء فخليهم يشوفوا ليهم دولة تاني يلعبوا فيها وما يجو السودان على الاطلاق السنة الجاية والبعدها. نحن ما بخوفونا. ويا احمد العوض: بعد كلامك القلتوا دة بس اقول ليك: عليه العوض ومنه العوض.

  8. عبد اللطيف احمد يقول

    هذا حاقد هذا انكر من وصله لهذا المكان لولا الكيزان

  9. فتحي يقول

    رقم 7 يا مطبلاتي مدرب وليس لاعب . اما البقية فانت جاوبت بنفسك عليهم فيهم مجنس و فيهم بالرديف

    1. Hajjam يقول

      الاحقاد اعمت اليخماو كبير الكهنة حتي اعتقد ان فلوران ابينجي لاعب وليس مدربا وشر البلية ما يضحك. 😹😹😹

  10. abbas يقول

    فكيف نجح الهلال في ضم جيش المحترفين الأجانب الموجودين في كشفه حالياً، قبل أن ينفذ قرار لجنة أوضاع اللاعبين بضرورة إخلاء خانة لأي لاعب جديد قبل ضمه رسمياً؟
    اتحاد اللقيمات ما قاليكم اللاعبين تم شطبهم الهلال اخفي المعلومه عشان ما تجري تسجلهم لا في تعليق ولا في زياده في الكشف الهلال تكتم عن اعلان شطبهم ولجان المرخرخ في اتحاد اللقيمات كانت منتظره مجايب ريكاردو ومشدوهه وين الاصيفر حا يلعب في السودان الهلال وافق الهلال تراجع عن الموافقه لمن فوت عليكم تسجيل مشاطيبا هههههه اصحي يا لقيمات

  11. abbas يقول

    هههههه يا اصيفر العليقي خطير لابجعجع لا متفلت هادئ ورزين لكن بختها للوصايفه ضلمه

  12. محمد يقول

    سبحان الله …….. الزول ده قبل فترة كتب مقال عن الناي بالمهاترات والبعد عن التعصب …الخ

    مجرد ما رفض مجلس الهلال استضافة المريخ …………… ظهر الوجه الاخر الحقيقي لهذا الكاتب

    اركز ………………… دي ما صفات( جعلييييييييين )

    ………………… حجرم ،،،،،،،،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد