صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التقديرات الفنية الصحيحة اعادت التوازن للهلال

978

افياء
ايمن كبوش
التقديرات الفنية الصحيحة اعادت التوازن للهلال

# يستحق المدير الفني لفرقة الهلال، الكونغولي (فلوران ابينيجي) مليون تحية بعد ان اعاد فريقه للمسار الصحيح بوضع التشكيل المناسب امام الاهلي المصري واستطاع ان يكسب النتيجة ويكسب الاحترام لان فريقه كان الافضل بكل الحسابات المعروفة في كرة القدم.
# قد يتذكر الكثيرون انني هاجمت مدرب الهلال بصريح العبارات واقساها عقب الخسارة غير المبررة عندي امام صن داونز.. وهو زعم لا اقدمه هنا على سبيل الاستهلاك بدليل ان التقديرات التي سبقت لقاء الجولة الاولى تأكد لي ولكم، بطبيعة الحال، صحتها ومنطقيتها لانها ذات التقديرات الفنية التي جعلت الهلال في احسن حال امام الاهلي وليس هناك دليل على صحة مزاعمي ابلغ مما كتبته في تقديم مباراة الهلال وصن داونز في العاشر من هذا الشهر، حيث كتبت الآتي: (ينطلق القطار من خارج الديار.. وسط ظروف متباينة.. يبدو فيها الهلال، على الورق، في وضع جيد على صعيد الاستقرار الاداري والفني.. وليس هناك ما يعكر صفو هذا الاستقرار، غير الاصابات التي حرمت الهلال من ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، كانت تحتاجهم تشكيلة فلوران وهم (صلاح عادل وايبويلا وفابريس انجوما)، ولكن ثقتنا كبيرة في البدلاء الاساسيين (اطهر الطاهر وبوغبا وابو عاقلة عبد الله)، ولعل وفرة اللاعبين، جعلت (فلوران) في وضع افضل من نظيره البرازيلي (ريكاردو) الذي عاد (القهقري) للاعتماد على تشكيلة من قدامى المحاربين الوطنيين، بعد ان فشل في استقدام اجانب من داخل الملاعب، مفضلا عليهم ابناء جلدته من الاقارب ومرتادي القهاوي واصهاره.. المواجهتان.. من الصعوبة بمكان امام العملاقين… حتى وان كانا في قمة جاهزيتهما.. لذلك نحن لا نبحث لهم عن اي مبررات.. ولا حتى مقدمات للخيبات، لان ادارتي الناديين، بقيادة (السوباط) و(ايمن اب جيبين)، اخذتا الوقت الكافي للملمة الاطراف، ومعالجة كل اوجه القصور التي ظهرت في الدورين التمهيدي والاول.. ولكن هناك امور خارجة عن الارادة.. لا يمكن السيطرة عليها، لذلك ندعم الموجود.. ونحيي الاجتهادات التي اسهمت في الابقاء على العملاقين، رغم الظروف المعلومة، في اكبر تجمع رياضي افريقي على مستوى الاندية (النخبة).. اعود واقول.. ان (فلوران) استقر تماما على ابو عشرين في المرمى.. وعثماني ضيوف والطيب عبد الرازق واطهر الطاهر وابراهيم ايمورو في الدفاع.. وبوغبا وابوعاقلة وديفيد في الوسط.. بجانب مكابي.. وجارجو والغربال في الهجوم، لن يتخلى الكونغولي عن تنظيمه المعروف 4/2/3/1 ولكن تعليماته واضحة في تأمين المناطق الدفاعية… وقد كان حريصا على ايجاد ارتكاز ثابت امام المدافعين.. واحيانا خلفهم لسد جميع المنافذ امام اصحاب الارض.)
# انتهى استدلالي بصحة ما ذهبت اليه بدليل ان فلوران عاد بالامس لذات التشكيلة المنطقية والموضوعية لذلك انتصر على الاهلي واكد للجميع بان اختياراته السابقة لم تكن صحيحة حيث ابعد انس سعيد لصالح جارجو الذي كان احد نجوم مباراة الامس واستطاع ان يضع مفتاح الاهلي (علي معلول) في جيبه الخلفي وكذلك مشاركة ابو عاقلة عبد الله الذي كان احد نجوم المباراة بشهادة الجميع بينما غاب اجاجون عن المشاركة لاسباب فنية ثم انضباطية نؤيد عليها المدرب ونشد على يده فيها وهناك فرصة طيبة امام النيجيري لمراجعة مسيرته واحترام مدربه الذي يستحق الاحترام لانه محترم اكثر من اللازم.
# في الختام اقول ان الهلال كسب جولة مهمة جدا وهناك جولات اهم في الانتظار ولابد من وقف الافراح والاستعداد للقادم الصعب بذات الجدية والهمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد