صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهلي المصري فتى الكاف المدلل ..!!

979

فوق الأشياء
عمر بشاشة
الأهلي المصري فتى الكاف المدلل ..!!

صدم الاتحاد الافريقي (الكاف) الجمهور السوداني والهلالي على وجه التحديد بقيام مباراة الهلال والأهلي المصري لحساب الجولة الثانية من دوري المجموعات لابطال افريقيا على ملعب الجوهرة الزرقاء المقررة يوم السبت القادم الثالثة عصراً بدون جمهور ، في قرار كيدي و ظالم ومستهجن من الكاف ، ولكنه ليس مستغرباً من اتحاد وسم دوما بالفساد وشراء الذمم والرشوة ، إتحاد تسيطر عليه دول محددة على غرار مصر وتونس وبعض البلدان الاخري ووضعته تحت تصرفها، أندية ومنتخبات على حد سواء .
ظل الكاف يماطل إدارة الهلال حتى عصر اليوم في إرسال الموافقة النهائية للحضور الجماهيري بعد إستيفاء الملعب لكل إشتراطات الكاف بالغة الصعوبة حيث تم تجهيز المرافق المطلوبة من حمامات للجمهور وغرفة إضافية لمسؤولي الكاف ومقاعد لدكة البدلاء وغيرها من النواقص ، ولكن يبدو أن الكاف كان مصراً على قراره و مبيتا النية بعدم الحضور الجماهيري منذ البداية (بضغط مصري مؤكد) ، وهذا الأمر يتكرر للعام الثاني على التوالي وعلى حساب نفس المنافس (الفتى المدلل) ، هل يبدو الأمر مصادفة ، لا أعتقد ، وبالرغم من ذلك لم تحرك إدارة الهلال ساكناً وكذلك الاتحاد العام (الضعيف) ، حيث تابعنا العام السابق موقف الإدارة الهلالية (الهش) ببيانات فطيرة مع (شوية) تهديدات برفع شكوي لكأس ضد الكاف ولكن حتى اللحظة لا نعلم مدي صحة هذه (الوهمة التخديرية) .
اذا لم يصطف الاتحاد العام مع إدارة الهلال تجاه الكاف ولجانه الفاسدة في موقف موحد وقوي تجاه ما يمارس ضد الاندية السودانية عموما فلن ينصلح الحال ، وسيظل الاتحاد المصري وإدارة النادي الإهلي (صاحب الحظوة للكاف) ممسكين بأضابير الاتحاد الأفريقي الفاسد ويتلاعبون به كيفما شاء .
كل أفريقيا تعلم أن الاتحاد الافريقي ظالم وأكبر بؤرة فساد رياضي لذلك يجب أن يتخذ الاتحاد السوداني موقفاً أكثر قوة من ما نراه من ضعف وهوان تجاه كل ما يمس الكرة السودانية من إستخفاف و(حقارة) بالغة السوء من كافة لجان الكاف المرتشية ، الحقوق تنتزع بقوة الحجة والقانون ومنطق الأشياء والصلابة في الدفاع عنها ، وليس بالتفرج على مايحدث من ظلم وتجبر من الكاف ولجانه .
هنالك موقف آخر ينم عن تعرض الاندية السودانية لظلم كبير في مسابقات الكاف ، وهو مافعله إداريي نادي الترجي التونسي بمنع المريخ من اداء تدريبه الختامي على ملعب حمادي العقربي برادس قبل مواجهة بطل تونس في اليوم الثاني لحساب الجولة الأولى من دوري المجموعات لابطال افريقيا ، وسمح لهم فقط بالتمشية وتحسس أرضية الملعب بحجج واهية جداً في مخالفة واضحة وصريحة لكل القوانين واللوائح التي ضرب بعرضها الحائط ادارة الترجي والاتحاد التونسي والكاف ولجانه الفاسدة (ضعف خبرة رئيس البعثة المريخية لتونس ساهم في مرور الأمر مرور الكرام) ، وكذلك تجاهل شكوى الأحمر الصريحة (رغم عدم اقتناعى بجدواها واعتبارها هدر للاموال والزمن ) وذلك في مخالفة اللوائح بإجراء خمسة تبديلات في ثلاث فترات توقف للعب ولكن الترجى خالف اللائحة باجراءها في أربع فترات .
الشواهد عديدة وتؤكد سيطرة النادى الأهلي ومعظم أندية الشمال الافريقي على معظم لجان الاتحاد الافريقي وخصوصا لجنتي الحكام والمسابقات اكبر بؤرتي فساد بالكاف، ومما ساهم في زيادة تحامل الكاف ومسؤوليه للأندية السودانية غياب الكوادر السودانية المؤهلة عن هذه اللجان منذ خروج المحامي مجدي شمس الدين من لجنة الحكام واللجنة التنفيذية منذ سنوات ، اذا غيابنا الإداري المؤثر ساهم في تفاقم وترصد الكاف لانديتنا على كافة الاصعدة دون استثناء .
آخر الأشياء:
لابد من وقفة قوية من الجميع تجاه الكاف ولجانه الفاسدة المرتشية وترك عصبية مريخ هلال وإلا فالقادم أسوأ .

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. ابو عبدالرحمن يقول

    والله لو في ادارة قوية كان سحبت الفريق من هذه المهزلة

  2. Hajjam يقول

    كفيت ووفيت. لله درك.

  3. Daldoum Hajar يقول

    كلام في الصميم و لكن كيف التخلص من عصبية الهلال و المريخ.
    وبخصوص مجدي، انا غايتو ما شفتا لي موقف له؛ لان الهلال ظل يتعرض للظلم على الدوام، منذ الحكم لاراش حتى مرحلة اللعب بدون جمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد