صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بتشريف الجنرال خميس اردمتا بطلا لكاس دعم السلام والتعايش السلمي بغرب دارفور

56

بتشريف الجنرال خميس

اردمتا بطلا لكاس دعم السلام والتعايش السلمي بغرب دارفور

شرف والي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر مباراة السلام والتعايش السلمي التي جمعت فريقي اردمتا ودروتي مساء أمس باستاد مدينة الجنينة خلال ختام فعاليات دورة دعم السلام والتعايش السلمي بغرب دارفور و التي جاءت بتنفيذ من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومنظمة طفل الحرب الكندية تحت شعار(الرياضة جسر لبناء السلام).

وقلد خميس منتخب اردمتا كاس دعم السلام والتعايش بعد تغلبه على منتخب دروتي بثلاثة اهداف دون مقابل ورسمت الجماهير التي امتلأت بها جنبات الاستاد لوحة فنية أكدت تجاوز المكونات الاجتماعية الصراعات والقبلية و التوجه نحو التلاحم المجتمعي والعمل على قبول الاخر.

وشهد المباراة كل من نائب والي ولاية غرب دارفور وامين عام الحكومة و لجنة أمن الولاية والمديرين العامين للوزارات ومشتشاري الوالي و امناء المجالس وأطراف العملية السلمية و أعضاء الاتحاد المحلي لكرة القدم وإدارات وقيادات الأندية الرياضية و مدير مكتب اليونتامس بالولاية وعدد من الإعلاميين والصحفيين و القنوات الرسمية ومحبي الرياضة.

ووجه الجنرال خميس عبدالله ابكر والي ولاية غرب دارفور لدى مخاطبته الجماهير على ضرورة الاستفادة من سماحة الوسط الرياضي الذي يجمع ولا يفرق، واشاد بالاتحاد المحلي لكرة القدم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة و بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان ومنظمة طفل الحرب الكندية على ادوارهم المتعاظمة تجاه الوسط الرياضي، مشيرا إلى أن دورة السلام والتعايش رسالة بأن المجتمع استجاب لنداء السلام ومحاربة خطاب الكراهية، والتزم الوالي بالوقوف مع الوسط الرياضي والاستجابة لجميع المبادرات الرياضية وانشطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة والاتحاد وطالب بان تشهد الدوريات القادمة مشاركة الناشئين والبراعم وان يعم المحليات.

من جهتها دعت الاستاذ كوثر محمد خاطر امين المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوسط الرياضي لاغتنام هذه المناسبة بنبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، والتمسك بالخطاب السلمي الذي يدعوا إلى المحبة والاعتراف بالاخر، واكدت ان الدورة حققت اهدافها وان الذين شاركوا اصبحوا رسل للسلام قادرين على نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية والتزمت بتعميم الدوريات على مستوى محليات الولاية لتعم الفائدة، وأعربت عن شكرها وامتنانها لوالي ولاية غرب دارفور وشركاء الدورة الرياضية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد