صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طريق المجموعات مليء بالمطبات

900

هلال وظلال

عبد المنعم هلال

طريق المجموعات مليء بالمطبات

– البعض علاقتهم بكرة القدم وعلم التدريب كعلاقة وزراء حكومة الإنقلاب بالكفاءة وتوفير حاجات الشعب المعيشية ومع ذلك تراهم يهاجمون وينتقدون المدرب واللاعبين بعد كل مباراة وهذا ما لمسناه بعد مباراة الهلال التحضيرية بتنزانيا ومع انها انتهت تعادلية إلا أن هواة التنظير مارسوا هوايتهم وسلخوا بالسنة حداد المدرب واللاعبين ..!!
– أول مباراة بعد فترة راحة وتوقف وهنالك من اللاعبين الذين شاركوا لأول مرة ومع ذلك كان الأداء مرضيا ولم يكن بذلك السوء الذي تحدث عنه البعض ..!
– الصيني رغم فترة التوقف الطويلة أدى شوط بماكينة وارد وصناعة اليابان ونتوقع منه الكثير في الجولات القادمة وهو لاعب لا غني عنه في التشكيلة الأساسية وسوف يشكل إضافة حقيقية لخط وسط الهلال ..
– فلوران لم يوعدنا بالبطولة الافريقية إنما جاء ليبني فرقة المستقبل وصقل الشباب ويحتاج إلى الصبر عليه من الإدارة والجماهير ومنحه الفرصة الكافية لتنزيل قدراته التدريبية على أرض الواقع ولا خوف عليه إلا من المنظراتية وسماسرة المدربين واللاعبين ..!!
– من السلبيات التي تعيق مسيرة الهلال عدم استقرار المدربين وتعاقب أكثر من مدرب على الفريق في الموسم الواحد وكل فترة تدور الساقية من مدرب محلي إلى آخر أجنبي وكل مدرب يأتي برؤيته وفكره ومدرسته التدريبية مما يؤدى إلى تشتيت ذهن اللاعبين فقبل أن يهضموا خطط واستراتيجيات المدرب يكون (كيسو طار) وحل محله مدرب آخر في وضع الطيران …!!
– إذا صبر شعب الهلال على فلوران ولاعبي الهلال كما صبر الشعب السوداني على الحكومة الإنقلابية سوف يجني الثمار إن شاء الله وسوف (نعبر وننتصر)..!!
– الهلال السعودي خسر من الفيحاء، والنصر بكرستيانو رونالدو وجوقة محترفيه العمالقة خسر من الاتحاد بثلاثية والأمر أكثر من عادي فهذه هي كرة القدم وعندنا الهلال الكبير تعادل في مباراة ودية بتنزانيا فقامت الدنيا ولم تقعد ونصب البعض المشانق للمدرب وعدد من اللاعبين ..
– الإصابات تحاصر لاعبي الهلال وتضربهم الواحد تلو الآخر فبعد إصابة صلاح عادل مع المنتخب اصيب المحترف الكنغولي الجديد إيبويلا وقبلهما اصيب جيرالد فيري وسنغوني والحمد لله تعافى فيري وعادت لمساته الساحرة، ندعو الله أن يجنب بقية لاعبي الهلال شر الإصابات وأن لا نفقد أحدهم في دوري المجموعات ..
– لن تكون مباريات دوري المجموعات سهلة وسوف نعاني الكثير من الصعوبات ..
– الواقع الذي نعيش فيه رياضياً وسياسياً واجتماعياً يقول أننا لن نتقدم في جميع المجالات فنحن في حالة صدام وخصام وقتال وتحارب حتى مع انفسنا ..!!
– علينا محاربة آيس الرياضة حتى تتعافى كورتنا ..!!
– الوصيف في طريقه لأداء مبارياته الأفريقية بليبيا وربنا يستر ..
– بعد أن تعاقد الوصيف مع عدد كبير من المحترفين البرازيليين نتمنى أن يتقدم خطوات في دوري المجموعات ويصل لنهائي البطولة الأفريقية الكبرى ..
– بعد أن إنضم عدد كبير من المحترفين الأجانب للقمة هل سوف يشكلون إضافة ام يكونوا خصماً ويحتلون خانات على حساب مواهب محلية ..؟
– هل يستطيع الهلال والمريخ حفظ ماء وجه الكرة السودانية ومحو تلك الصورة السيئة التي ظهر بها المنتخب في تصفيات بطولة الشان ام تتواصل الخيبات والنكبات والانكسارات التي تتوالى على وطننا المجروح في جميع المجالات ..؟
– لك الله يا وطن ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد