صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرياضه علم وليست فهلوة !!!

356

لهيب النار
هاشم الطيب

الرياضه علم وليست فهلوة !!!

¶ أكثرنا من العدو خلف سراب لعبة كرة القدم دون جدوي لا ارتوينا من سرابها ولا نلنا كاساتها فقط كان منتوجنا قيض الريح والعودة بالحسرة والخيبة !!

¶ دعونا من الركض خلف هذه اللعبة العصية التي حبها تقلق في النفوس دون جدوي واللحاق بأمم جاءت من خلفنا في هذا الميدان وتقدمتنا فراسخا وأميال !!

¶ هناك دولا مساحتها وتعداد ساكنيها لا يوازي مساحة وسكان حي من أحياء الخرطوم الطرفية وتقدمت الصفوف وتركتنا خلفها بل أصبحنا المعبر الذي تمر عبره الي الدرجات العليا. !!

¶ نحن كنا الاسياد في كل الالعاب كل الدول اتخيل من لقاء أبطالنا في جميعالمنافسات جماعيه وفردية في المضمار أو القتالية !!

¶ ما أقوله ليس بونسة أو مبالغات أنها حقائق مدونة في ذاكرة التاريخ !!

¶ نبدأ بأم ألالعاب خليفه عمر حمل شعلة أولمبياد من شأرع العرضه وطياره خاصة عليها شعار الاولمبيه طافت به 22 دوله قابل روؤسها واليد بالايد مع رئيس امريكا أشعلا شعلة أولمبياد لوس أنجلس ولن ننسي موسي جوده والكشيف وكاكي ومحمد يعقوب واسماعيل الاوليمبي وابراهيم صديق هؤلاء شئ من حتي !!!

¶ أما لو تأملنا في منشط الملاكمة يلوح لنا كابتن فريق القارة في بطولة القارات التي أقيمت في المكسيك البطل عبد الحميد عوض أبراهيم ( لوممبا ) وبطل الابطال صاقع بطل أمريكا في لوس انجلس بالقاضية الفنية محمد مرحوم وكرر تلك القاضية التي حيرت خبراء الملاكمة في عاصمة كرواتيا ” زغرب” بطولة العالم العسكرية لكل الالعاب نجم الدين محمد آدم مما أجبر الجهاز الطبي الأمريكي لاخلاء الحبلة من لاعبهم علي النقاله !! ¶ الفريق الوطني للملاكمة ظل لاعبوه المارد الذي لا يقهر قاريا وإقليميا ودوليا قبل أن يصبح مدخلا للجهويه والاهلية !!

¶ وألسلة التي تهتكت وأصبحت غربال كانت تهز وترز أيام اولاد البلك وجلدقون والإعيسر ووليم اندريا وأحمد جرو !!

¶ التسابق نحو المقاعد أعمي الكثيرون عن مرمي الهدف الذي من أجله سعي لهذا المنصب !!

¶ الاعلام الرياضي الموجه هو السبب الاصيل ولو عدنا لمراجعة كل ماكتب وما قيل او شوهد لن نجد من ينادي برفع الغبن عن هذا أو ذاك المنشط بل كل الاقلام الكاتبة تصل كل مدادها في الاشخاص الذين يجلسون وراء دسك القيادة وهم بعيدون كل البعد جادة الطريق !!

¶ أصبحت الرياضة علما من العلوم الانسانية التي تحتاج لعلماء علي منصة القيادة لكننا أصبحنا في بلادنا قبل انتأمل في علمك ومعرفتك بالأسس الرياضية نتأمل في حقيبتك وجيبك ونسأل عن شركاتك ومؤسساتك وما أنك صاحب مال الباقي هين !!!! @== ساعة الجد ::
_______________
يجب أن نرمي القفاز ونعترف بأن سبب تدهور ريلضتنا ليس بفعل فاعل غريب وانما فعل ايدينا والاقتتال من أجمل المناصب وليس سعيا عن التجديد وإنتشال رياضتنا من هذا التدهور المتسارع ولو سألتم عن ألأسباب ستجدون الاصابع تشير لي ولك ولهم !!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد