صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كرشوم ضحية الجهل والاستعجال !

1٬030

بهدوء

علم الدين هاشم

كرشوم ضحية الجهل والاستعجال !

مرة اخري تتعرض جماهير المريخ لنبأ صادم جديد بتجدد اصابة النجم الخلوق مصطفي كرشوم والتي قد تبعده عن الملاعب لفترة شهر حسب التقييم المبدئي للاصابة !
كرشوم يتواجد حاليا مع بعثة المنتخب الوطني في الجزائر للمشاركة في بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين وغاب عن مباراة غانا بسبب الاصابة !
تجدد اصابة (المصابين) العائدين من رحلة العلاج الطويلة اصبح امرا ملازما لنجوم المريخ وقد يتحول قريبا الي ظاهرة تعيق مسيرة المريخ التنافسية في الدوري الممتاز والبطولة الافريقية !
المريخ خسر لاعبه التش قبل فترة قصيرة بسبب قطع جزئي في غضروف الركبة بعدما قضي موسما كاملا وهو يخضع لجلسات علاجية في مستشفي اسبيتار بالدوحة والان يتكرر الامر مع مصطفي كرشوم !
غياب كرشوم عن المشاركة مع المريخ وهو مقبل علي مجموعات دوري الابطال يعتبر خسارة فادحة بل ربما يكون لها اثر سلبي علي اداء ونتائج الفريق ،، لان المستوي الضعيف الذي ظهر به صلاح نمر مع المنتخب وكذلك زميله احمد بيبو لايبشر بالخير !
كرشوم واحد من اللاعبين الذين يمكن لاي مدرب ان يبني خطته او طريقة لعبه في وجوده ،، فهو مدافع كامل الدسم وصاحب عقلية احترافية عالية يعرف كيف يتصرف داخل الملعب لمصلحة فريقه دون ان يتلقي اي توجيه من المدرب !
لاعب بهذه الامكانيات من الصعب تعويضه في فترة قصيرة واعتقد ان ماحدث للمريخ في غيابه خلال الفترة الماضية جعلت خط الظهر عرضة للتوليف والتجريب وهو مالا يتناسب مع المعارك الافريقية الشرسة التي تنتظر المريخ في مجموعات دوري الابطال !
لقد طالبنا في هذه المساحة اكثر من مرة بعدم الاستعجال في الدفع باللاعبين العائدين من رحلة علاج طويلة في المباريات الرسمية ولابد من اشراكهم بالتدرج وتحت اشراف طبي وليس استجابة لقرار المدرب او رغبة الجماهير والاعلام !
لهذا نعيد ونكرر الدعوة لمجلس المريخ بضرورة تعيين وحدة طبية متكاملة يحال لها مسؤولية الاشراف علي المصابين وتحديد الفترة المناسبة لاشراكهم في المباريات ،،
من العيب ان يكون نادي كبير مثل المريخ يتساقط نجومه الواحد تلو الاخر بسبب الجهل باسط القواعد الطبية التي تحكم عودة المصابين لممارسة نشاطهم !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد