صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركز الإعلامي والوضع الظلامي 

419

هلال وظلال

عبد المنعم هلال
المركز الإعلامي والوضع الظلامي
– أخبار نادي الهلال أصبحت تخضع لتكهنات الأسافير وبعض الصحف ويتم تسريبها لبعض الصحفيين المقربين للمجلس الذين ينشرونها بصفحاتهم الشخصية بالفيسبوك بحثاً عن الانفراد واحتكار الأخبار والمعلومات والآن تترى أخبار الشطب والتسجيل على شاكلة تسجيل المحترف فلان السوبرمان والاستغناء عن اللاعب علان الكسلان وإعارة الفلتة الفنان وجميعها اجتهادات وشتل وشمارات وكل هذا بسبب الضبابية التي تتعامل بها الآلية الإعلامية للهلال وشقيق الرئيس الذي يتولى دفة المركز الإعلامي بالنادي شاهد ما شافش حاجة وكل الذي يفعله أنه يقوم بنشر بعض التغريدات بصفحته بعيدة كل البعد عن الذي يدور داخل أروقة النادي الكبير فهل يفتقد نادي كالهلال للكفاءات الوظيفية اللازمة لإدارة المركز الإعلامي ام ان المجاملات والمحاصصات قد وضعت البعض في موضع لا يستحقونه ولا يمتلكون المؤهلات والخبرات اللازمة لشغل هذا المنصب المهم .
– يجب على المركز الإعلامي لنادي الهلال أن يلعب دوره في كشف كافة الحقائق التي تحدث داخل أسوار النادي وتوضيح كافة المسائل المتعلقة بأمور النادي دون زيادة أو نقصان وأن لا يترك الجماهير تتجول بين الأسافير للبحث عن أخبار النادي والتي تكون بعيدة عن الحقيقة والهدف منها البلبلة وبث الشائعات لزعزعة الاستقرار والحرب ضد الكيان ..
– هنالك من يتحدث باسم المدير الفني ويسرق لسانه ويسوّق لبعض اللاعبين ويروج لشطب البعض الآخر ولو كان لنادي الهلال مركز إعلامي محترم وقوي لما انتشرت أخبار التسجيلات الكاذبة والمحبطة ولكن (سوق الملجة) الإعلامي بالنادي ترك الحبل على الغارب وأصبح الكل يتحدث باسم النادي وحتى الأخبار القليلة التي تخرج بين الفينة والأخرى يتم تسريبها لشخص بعينه ..!
– متى يتم إصدار جريدة الهلال وإنطلاق بث قناة الهلال حتى يكون للنادي واجهات إعلامية رسمية يتم من خلالها نشر وبث الأخبار بعيداً عن هذه (السواطة) الخبرية والقيل والقال و(المشاطة) الاسفيرية ..؟!
– الجانب الإعلامي بنادي الهلال (ضعيف) ويحتاج إلى تطوير و(تنظيف) ..
– على المركز الإعلامي بنادي الهلال بناء جسور وعلاقات جيدة مع الصحفيين وتزويدهم بالأخبار أولاً بأول حتى لا يتركهم ضحية للأخبار المضللة التي تنشر دون رقيب أو حسيب من خلال السوشيال ميديا ..!
– تعمد إخفاء المعلومة عن وسائل الإعلام ضد مصلحة النادي فلا يمكن أن يصبح المركز الإعلامي مجرد (برواز) داخله الصورة الجميلة والمحترمة لإدارة النادي ولا ينقل إلا المعلومات المراد ذكرها والتي تأتي في صالح مجلس الإدارة ويتغاضى عن السلبيات والاخفاقات لتعكسها جهات إعلامية أخرى بمزيد من الضخامة وصب الزيت علي النار ..!
– العالم أصبح قرية واحدة وأصبحت المعلومة متاحة وعلى إدارة نادينا هلال العز والعظمة تغيير مبادئ وأساليب العمل الإعلامي وأن لا يمنون على الإعلام لأن المعلومة ملك القارئ عامة والهلالي على وجه الخصوص والمصداقية والشفافية من المطلوبات في التعامل مع الجماهير مما يجعل النادي أكثر احترافية ومن الضروري تكوين مركز إعلامي بعيدأ عن توظيف الأهل والأقارب والمحاسيب ولا يمكن أن يكون على رأس المركز الإعلامي بنادي الهلال شخص كل مؤهلاته انه (شقيق الرئيس) ..!!
– يا هيثم السوباط أخبار التسجيلات شنو ..؟؟!!
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. عاطف السماني يقول

    للاسف الشديد نحن نفتقد لوجود اعلام وصحفيين مهنين واكثر من تسعة وتسعون في المائة غير مهنين واصحاب اجندة ومصلحة شخصية والان هذا المقال فيه ما فيه من حقد دفين وشخصنة للاسف الشديد وبالتوفيق يا السوباط وبلاش التاثر بكلام ومقال لا يساوي الحبر الذي كتب به

  2. Hadi يقول

    نادي الحلوات بقي رهين لابو طرحة

  3. صالح يقول

    وانت عاوز تعرف شنو سعادتك ؟؟؟

    عانى الهلال كثيراً في السنوات الماضية بسبب تسريب و نشر أخبار الاحلال و الابدال ( التسجيلات و الشطب )…على الملأ مباشرةً … بل تغول الكثير من (المتصوحفين) فيها

    و تسببوا في الكثير من الدمار الذي أحل بالفريق …( اشطبوا فلان و سجلوا علان ) و هذا حسب الأهواء الشخصية و المزاج الإنطباعي .. فقد النادي الكثير من النجوم بسبب ذلك .

    ساعدهم في ذلك ، ادارات لا تفقه في فن الادارة .. تحب الاطراء و الغزل اليومي ( البرير ، الكاردينال … ألخ )…لذا كان عليها إرضاء أولئك ( المتصوحفين) .

    وصيتي ليك و لي الجماعة التانين :

    جاكم خبر انشروا طوالي .. ما جاكم ساعدونا بي السكات .

    بعدين انتو منو أصلاً .. عشان تفتوا لينا عن اللاعبين ؟؟؟… الواحد فيكم يمكن يكون ما لمس كورة ساكت في حياته .

    كل فهمكم فيها ( فلان شوات .. و علان بحاور ضله )

    فعلاً السودان بلد الخبراء الاستراتجيين في كل حاجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد