صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتعبتهم يا هلال !

1٬052

أفكار
محمد الجزولي
اتعبتهم يا هلال !
لا جديد يذكر بل قديم يعاد بالشولة والنقطة والسكون، فقد أنهى الهلال النصف الأول من الدوري الممتاز في الصدارة وبفارق نقطتين في حال فوز المريخ على الوادي وقد يزيد الفارق اذا كان للوادي رغبة في الفوز.
الارقام القياسية في الدوري السوداني الممتاز، ماركة مسجلة باسم الهلال وعليها ختم سيد البلد، دون منافسة من الباقين بما فيهم المريخ الذي نحسب له شرف المحاولة.
كان بامكان الهلال أن ينهي النصف الأول بالعلامة الكاملة لو لا ظلم التحكيم الذي اناب عن كل المنافسين وتسبب في تعثر الأزرق أمام الأهلي وكوبر والمريخ تحت شعاره المعروف (ظلم الهلال عدالة).
فالهلال الحالي حلق في الصدارة بعطاء لاعبيه وعرقهم الجزيل وبدهاء مدربهم وبالترتيبات التي قامت بها دائرة الكرة وبالاهتمام الكبير من مجلس الإدارة.
كل الذي كان يحتاجه الهلال في المباريات هو عدالة التحكيم، أما المنافسون فهو قادرعلى ردعهم واجبارهم على الاستسلام لأن الفارق بينه وبينهم كبير و شاسع.
في 17 مباراة كان الهلال هو الطرف الأفضل دون نقاش أو جدال وقدم مباريات جميلة، مع تراجع الأداء في بعض المباريات التي سبقت مباراة القمة ومع ذلك كان هو الطرف الأفضل.
فقد اتعب هذا الهلال الاتحاد وحكام الممتاز ولم يجدوا منطقة وسطى للتعامل معه وكبح جامحه غير الاتفاق على ظلمه وبالرغم من ذلك طارإلى الصدارة وترك لهم الحسرة والخذلان.
حتى اذا كان الهلال بعيداً عن مستواه أو ليس في يومه فقد لعب بفخامة اسمه وتاريخه العريق وقال للجميع من أول مباراة.. السلام عليكم وعليكم السلام.
بدأ الحكاية وختمها في آن واحد لأنه واثق من نفسه وجماهيره أكثر ثقة فيه، ومدركة أن هذا الفريق قادر على تقديم ما يؤكد به أنه الفريق الأفضل في السودان والثابت الوحيد في حساب الأرقام.
اتفقنا أو اختلفنا فإن أفضلية فلوران لا تحتاج إلى الحسم عبر التصويت أو جلسات التفاوض ولا العرف لأنه أكد بيانا بالعمل أنه مدرب من طينة الكبار والارقام تؤكد ذلك.
لكن إحقاقا للحق فإن مدير الكرة عبدالمهيمن الأمين هو الجندي المجهول في حكاية ورواية هلال النصف الأول فقد احسن الترتيب والتنظيم بمساعدة مساعديه سيف مساوي والفاضل حسين الذي تم تحويله للمكتب التنفيذي.
ولا يمكن أن نتحدث عن نجاح مشوار النصف الأول دون أن نذكر رئيس القطاع الرياضي محمد ابراهيم العليقي الذي يعمل في صمت ووفر أجواء مثالية للفريق ووضع الكرة في ملعب اللاعبين.
هذا هو مشروع الهلال الذي يخطط له مجلس الإدارة فقد بدأ بالتأهل لمرحلة المجموعات ومن ثم الفوز بكأس السودان والآن ينهي النصف الأول في صدارة الممتاز.
وهذا يجعلنا نطرح سؤالاً إلى أهل النادي إياه: فمتى تتخلصون من الأسطوانات القديمة وانتظار هدايا الحكم، والتذرع بالمبررات الواهية وتشقوا طريقكم نحو المنصات لوحدكم دون مساعدة من صديق.
مجاراة الهلال صعبة ومرهقة، ومن يرى غير ذلك فليسأل التاريخ، فقد اتعب محبيه بالافراح وحساده بالارقام التي لا تكذب.. فالصدارة زرقاء ولا تسألوني عن باقي التفاصيل.. فالوصيف والطيش في عرفه واحد والتاريخ يذكر البطل.
خلاصة القول: لقد حاول الاتحاد أن يساعد الآخرين المتألمين من انتصارات الهلال تارة بالنفوذ وأخرى باللجان وثالثة بالصافرة، وفشلت كل حيلهم ولم يبق لهم سوى الفرجة على قافلة الأزرق التي تسير بثقة رغم الأشواك.
وفي الختام.. الهلال ثابت وغيره متحرك.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. بابكر خلف الله يقول

    يا جزولي نسيت قون شلش و كورة وضاح الماشة القون …نسيت ضربات الجزاء الوهمية واليوم توهم الناس بأن الهلال لولا ظلم التحكيم هههه دا كان زمان لكن اليوم كلنا عين ونفهم جميعا في كل خطوة داخل الملعب لكن … بس اقول لك يمهل ولا يهمل وقريبا ستعلم منقلب الظلم الوخيم ان شاء الله. شوف ليك موضوع تاني خلاص كل العالم عارف صلاح صالح والنجومي وبالذات صلاح صالح منذ ١٩٩٦ كان بجيير البطولات زورا وبهتانا لفريق الضلال موتوا بغيظكم يا جلافيط

    1. صلاح يقول

      حررررقه 😄😄😄
      حلمبوش وصيفنا الدائم متوك بيكم ساي…..

    2. ابوعبدالله الخضرابي يقول

      انتم باتحادكم وصبري الطريفي ونيلا وتزوير جعفر ما تمثلوا بالسودان مهما ظلم الهلال فالسفينة تمضي والهلال يدك الحصون واخرها مباراة المماطلة والوقوع الكذاب وضياع الوقت مباراة القمة توضح ذلك بجلاء ان الوصيفاب بمساعدة اتحاده وحكام الوصيف من صبري وكذوب الطريفي والقائمة تطول وتزوير
      المباراة الاخيرة لم تلعب الكرة في الشوط الاول الا ثلث ساعة كانت للهلال وربع ساعة في الشوط الثاني كانت للهلال وزنقة زنقة للفئران حتى يدخلوا حفرتهم يقوموا واحد بجاي يقع واحد بهناك والحكم عاوز تمثيل عشان يضيع لهم الزمن ويحسب لهم ضربات الجزاء وخلافه وتعطيل الهلال لن يتم لا باتحادكم ولا بحكامكم ولا بتكسير الكراسي وسيعلب الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
      الهلال سيد البلد

  2. عصام تاج السر مكاوي أحمد يقول

    😂😂😂😂😂😂😂😂😂كلام خارم بارم

  3. Allaelden Hassan يقول

    هنالك فريق لم يهزم او يتعادل فكل المباريات التي خاضها وتوج باطلا للدوري
    بدون هزيمه اوتعادل انه المريخ

  4. G.R يقول

    الهلال في الطريق السليم والسفينه ماشيه ولن تتوقف موت بغيظكم ايها الدلاقين أنتم واتحاد اللفيمات اوسخ إدارة اتحاد مرت علي السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد