صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ في الجوهرة..!!

8٬323

زفة ألوان

يس علي يس

المريخ في الجوهرة..!!

 

  • حينما تكتب رأيك عن التسجيلات وعن القرارات الإدارية يهب الجمهور هبة واحدة ليذكرك بأنك “صحفي” وليس مدرب أو مدير كرة، ثم ينصحونك بعصبية بأن “أترك مجلس الإدارة أو المدرب يعمل” ثم “شوف شغلك”، حتى تشك في نفسك وتشك بأن “شغلتك شنو” بالتحديد إن لم يكن الإشادة والانتقاد والتصحيح والتعليق على الأحداث، بل وصناعتها..!!
  • ربما ثار الكثير من الغبار حول أداء المريخ لمبارياته الأفريقية في الجوهرة الزرقاء، عقب أحداث مباراة القمة والتي اتهم فيها مجلس الهلال جماهير المريخ بتكسير مقاعد ملعب الجوهرة الزرقاء، بالرغم من الخطاب الأنيق الذي قدمه السيد أيمن أب جيبين ورغبته الأكيدة في نزع فتيل الأزمة، وإعادة روح التعاون والتسامح بين العملاقين، ثم ما تلا ذلك من أحداث أفضى إلى تسريب أخبار عن رفض الهلال بخطاب رسمي للمريخ بمنعه اللعب في الجوهرة..!!
  • هاجمنا مجلس الهلال بعنف وهو يتخذ هذه الخطوة، التي إن دلت على شيء إنما تدل على أنهم “ناس ساي” وليسو قيادات، فالقيادات الكبيرة لا تتعامل بردود الأفعال، مهما كان حجم الحراك الجماهيري ومهما كان حجم موقفهم من الخطوة التي ينوي المجلس اتخاذها ، لأنهم ببساطة “لا إداريين ولا مدربين” حتى تفتي الجماهير في أمر كهذا، فهو قرار مجلس إدارة في المقام الأول، وإذا كانت الإدارة تخشى ردة فعل الجماهير، فهذه “لا إدارة ولا شي”، وإنما مجرد مجموعة تقدم ما يطلبه الجمهور حتى ولو كانت آثاره كارثية..!!
  • الآن سنقولها بالفم المليان إن المريخ سيؤدي مبارياته بالجوهرة الزرقاء، متى ما تمت إجازتها من الكاف لاحتضان مباريات القمة الأفريقية، ليس عنادا من جانب الإدارات ولا “ركوب رأس” لكنه صوت العقل، وصوت الانتماء لهذا البلد، وكون المريخ هو “فردة الجناح التاني” للرياضة السودانية، ومن مصلحة الهلال أن يكون المريخ في كامل عافيته، والعكس، لذلك ليس من الحكمة أن ننساق خلف الآراء المتطرفة، وتبني مواقفها المشاترة، لأن الإدارة تنظر إلى الفائدة الأكبر، حتى وإن تكبدت بعض الخسائر..!!
  • حتى جمهور المريخ المنفعل نفسه والذي ينادي صباح مساء بأن ينتقل المريخ إلى أي ملعب في مصر أو تونس أو ليبيا أو تنزانيا، هل يعلم هذا الجمهور حجم الصرف الذي ينتظر مجلس أب جيبين؟؟، هل يعلم ما يتوجب سداده لكمية مهولة من المحترفين الين تراكمت ديونهم على الأحمر؟؟، هل يعلمون كم تكلف إعادة ملعب المريخ للخدمة؟؟، وبكم دولار سيساهم هؤلاء المتعطشين لخراب العلاقة بين الكبيرين لدعم مشوار المريخ ومعسكراته في الخارج..؟؟
  • على مجلس المريخ أن لا يستجيب للأصوات النشاز هذه، وأن يمضي قدما في الدعوة إلى التسامي والتسامح، فما يحدث الآن هو مخلفات أفعال صبيانية من وهناك وسعت الشقة بين العملاقين، ولكي يتم ردم الهوة لا بد أن يمد المريخ جسراً وكذلك الهلال حتى يلتقي الجميع ويعبرون إلى بر الأمان..!!
  • نتمنى خلال الساعات القادمة أن يظهر مجلسا الهلال والمريخ في مؤتمر صحفي يعلنون فيه أن الجوهرة أرض سوداني تتسع لكل الأندية السودانية المشاركة أفريقياً، وأن يوضحوا للجماهير لماذا هذه الخطوة، بدلا من التواري خلف الأخبار المسربة بخطابات طلب وخطابات رفض “أصلا مافي”، فالشفافية واحماية القرارات القوية لا تأتي إلا من رجال أقوياء، ولعلنا نظن أن السوباط وأب جيبين كذلك، وإن لم يفعلوها “فالرماد كال الهلال والمريخ” معاً..!!
  • هيئوا أنفسكم لسماع الخبر السعيد، “الجوهرة تحتضن مباريات الأفريقية”..!!
  • عشان ما تعملوا فيها متفاجئين بعدين..!!
  • وريتكم غايتو…!!
  • اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيراً..!!
  • أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
  • صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
  • ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. سعيد وهبة يقول

    أها يا حدق وبعد ما الرعاع قطعان اليخماو الفاقد التربوي يكسّرو ملعبنا في أول هزيمة لنويدي الدلقنة ومتوقعة قياساً بمستويات الدلاقين الحالية نحن نمشي وين ؟ نلعب في بيتكم مثلاً ! وللا نقعد نستجدي في الأندية ونشحد في الدول عشان تمنحنا ملاعبها .. إنتو صحفيين بتستعبطو بالذات إنت علاقتك بالمنبوذة الصدأ وليس الصدى اقوى من علاقتك بالهلال .
    ما عاوزين نشوف دلقون في ملعبنا
    وده قرار جماهير الهلال
    خلاص إنتهى

  2. كمال الفكي يقول

    طبعا لا أتفق معك في أن يلعب المريخ في استاد الهلال وليس المريخ فقط حتى الفريق القومي يجب أن لايلعب في استاد الهلال ولا حتى أي فريق آخر، ليس بسبب التعصب ولكن لأن من بنى هذا الاستاد وصرف عليه هو الهلال ومن يصينه هو الهلال ولا تتحدثوا عن الوطنية والكلام الفارغ ده، فاين وطنية الاتحاد وأين ملعبه وأين تذهب أمواله ولماذا لم يطور استاد الخرطوم ولماذا أهمل المريخ ملعبه حتى أصبح هكذا.
    وهل كل من يبذل مجهودا يعطيه للكسالى بحجة الوطنية؟؟؟؟
    ارتقوا بعقولكم ياهؤلاء هناك فرق بين الوطنية والاتكالية لان الوطنية هي أن نحذو حذو من اتخذ خطوات ايجابية وليست مشاركته مابناه والموضوع ليس له أية علاقة بالعصبية

  3. إبراهيم أبوفاطمك يقول

    إنت يا ياسين صحفي راقي ووطني غيور ولا تهذك شعره من أنصاف المشجعين الرعاع المتعصبين من كلا الناديين ولابد أن نحي فيك شجاعتك في تناول هذه القضية المهمة ونبذ التعصب ففي النهاية لو تقدم أي من الفريقين في المنافسة يرتبط الإسم بالسودان يعني الإعلام العالمي لا يقول الهلال أو المريخ بدون نسب للبلد الذي ينتميان إليه السودان…. اللهم زيل الفتن من الذين يدعون للتعصب من أجل سودان معافي فالسودان ما ناقص رعاع

  4. العبادي يقول

    كبير يا يس أنيق في حروفك راقي في فهمك… حفظك الله لهلالك.

  5. حامد يقول

    انت راجل فاهم وراقى ربنا يحفظك

  6. ابو محمد يقول

    والله انا ما بعرف انت منو و اصلا ما قاعد اركز مع الصحفيين الرياضيين لأن معظمهم عبارة عن مشجعين، لكن هذا المقال يستحق الإشادة، و للعلم انا هلالي و أؤيد هذا الرأي بشدة بعيدا عن العصبيات العمياء….

  7. هاشم عزالدين يقول

    كلام جميل وطيب منك اخي يسن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد