صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التراجع العار.. على جبين الهلال..!!

7٬306

زفة ألوان

يس علي يس

التراجع العار.. على جبين الهلال..!!

 

  • حينما كنا نكتب في هذه المساحة إن مجلس الهلال يملك الكثير من المال، وربع أوقية من الحكمة، كان المسعورون يملأون الأماكن بالضجيج، ويصفوننا بما شاء لهم خطلهم، لأنهم يريدون أن تسود حلاقيمهم الكبيرة، وتعصبهم البغيض لكي يتمكنوا من العيش في هذا الجو المسموم، ويقتاتوا من فتات الهتاف، لا يهمهم المآلات، ولا الطرق الشاكة التي يمكن أن تسوق لها العصبية، والتمسك بالرأي الخطأ، ومسايرة الآراء الشاذة، فقط لكي يتقوا الهجوم، فهم من الهشاشة بحيث أن الواحد منهم لا يتحمل كلمة، ويهرع لتجييش المرتزقة للدفاع عنه، وليتهم يفعلون..!!
  • سقط مجلس الهلال في واحدة من أسوأ القرارات بالتراجع عن استضافة مباريات المريخ الأفريقية، وليتهم كانوا وقوفاً حين مات المتنبيء، وحين لاحقه “فاتك الأسدي” فهم بالفرار والنجاة، ولكن عبده “محسّد” ذكره بيته الشهير “الخيل والليل والبيداء تعرفني/ والسيف والرمح والقرطاس والقلم”، فعاد وقال لغلامه: “لقد قتلتني يا فتى”، ثم واجه أعداءه حتى الموت..!!
  • إن التراجع عن القرارات الكبيرة لمجرد أن الجمهور ضغط، أو لمجرد تكسير عدد من الكراسي في ملعب الهلال، يعد منقصة في حق المجلس، ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، أن المجلس هذا “ماشي بالبركة” ، وأنه لم يدرس قرار القبول، كما أنه لم يدرس قرار التراجع، ما يعني أنه بيطلع “قرارات ساي”، فقط يحاول أن يلهي الشارع والجمهور بمثل هذه التصرفات الصبيانية، والقرارات الفطيرة التي لا تشبه الهلال الكبير ومواقفه ومسئولياته تجاه الأندية الأخرى، وقيادته وريادته لها..!!
  • كنا نتمنى من مجلس الهلال أن يتجاوز التكسير المفتعل في مباراة القمة، فحجم الضرر لم يكن كبيراً بصورة مزعجة، حتى ووإن كانت القلة من جمهور المريخ قد مارست نوعاً من الإنفعال والتخريب، ولكن الأغلبية العظمى احترمت الهلال، واحترمت الاستضافة والتقارب الذي فرضه هدوء أب جيبين رئيس المريخ الجديد، واحترم الضمانات التي قدمها الأحمر للحفاظ على الجوهرة، فلماذا نعاقب 95% من الجماهير بما فعله الـ5% الآخرين..؟؟، ولماذا لا نضحي بالقليل هذا من أجل أن تسير القاطرة، وأن نحاول أن نعيد المياه إلى مجاريها بين العملاقين..!!
  • لا يوجد حكيم واحد في مجلس الهلال الحالي، كلهم “بتاعين أركان نقاش”، لا يستطيعون السيطرة على حماسهم، ولا التعامل مع مناصبهم بما يليق، ولا أدل على ذلك إلا “بتاع الآلية الإعلامية” الذي كتب منشوراً مخجلاً، محتشداً بالأخطاء صباح مباراة القمة، وهو حتى اللحظة موجود رغم أنف “الهيكلة” التي قالها عيسى، فهو أخو السوباط الكبير، ولا هيكلة ولا أمين عام ولا نائب رئيس يجرؤ على إزاحته من منصبه لأنه “أخو السوباط” ، ولكن يمضي رجل بقامة البروف محمود السر، ويبقى عيسى الفرنسي ورفاقه الميامين..!!
  • الجوهرة التي بناها الرئيس الكاردينال لم يكن ليمنع عنها المريخ من أداء مبارياته فيها، بالرغم من أنه دفع حر ماله فيها وغير معالمها لتكون الأجمل في السودان وأفريقيا، مجلس السوباط ومن قبله لم يضف إلا أشياء بسيطة، وبسيطة جداً مقارنة بما بذله الكاردينال، ومع ذلك فهو حتى اللحظة “غالباهو الإضاءة” ويعجزه استيراد “لبس كويس للهلال”، ويعتمد على هداية الله في التصريحات واستيراد “قوقو الرياضة” من سوق العتبة..!!
  • مجلس كهذا كيف له أن يتخذ قراراً قوياً، وأن يسجل موقفاً للتأريخ؟؟، كيف له أن يقود أمة الهلال كما فعل الزعيم الخالد الطيب عبد الله، والحكيم طه علي البشير، وقاهر الظلام عبد المجيد منصور، والأرباب والبرير والكاردينال..؟؟
  • المال وحده لا يصنع شخصية إدارية ناجحة، فالمال ربما يغطي على شخصية هشة وضعيفة وبائسة، وغير قادرة حتى على المواجهة..!!
  • القرارات الكبيرة ما عاوزة قروش..!!
  • عاوزة شخصيات قوية..!!
  • وهذه الصفة معدومة في مجلس الهلال الحالي..!!
  • للأسف الشديد..!!
  • قوموا إلى مشروعكم الفطير..!!
  • اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيراً..!!
  • أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
  • صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
  • ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!
قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. ابو عبدالرحمن يقول

    جوه أستأدنكم نحن اسيادتكم
    تكسبر الكراسي
    و الجاكومي بتف علي الهلالاب
    با اخوي انت ما عندك كرامة
    سيب المثالية بناعك دي

  2. ياسر جعفر يقول

    انت صحفي عاقل محترم

    1. Ala يقول

      لو كان هناك ثلاث امثالك مكتملي الرشد لذهب هذا الغثاء ..هذا الذي نريد ونقصد .. دعك من الغوغاء الذين لا يفروقوا بين الهم والهمة .. اتاح لهم هذا الزمن الاغبر ان يمسكوا بالقلم ويدلوا بما في عقولهم الفارغة وارواحهم المريضة … رحم الله والديك .. فبعقلك قد جلبت لهم الدعوات وحكمتك

  3. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    خلينا من السب والشتم والخرابيط
    انت فقط اتحمل اصلاح التكسير والخراب وثاني الهلال يتراجع ما مشكلة مش خطاب ممكن اعده لهم ونعتذر ليهم كمان بس انت قوم ادفع حق التخريب وحط امنية بقيمة كراسي مدراجات الوصيف بس صعبة ده

  4. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    علما بان قيمة الخراب فقط لا يأتي 5% من مصروفات رحلة واحدة للخارج لاداء مباراة للوصيف يتحمل الخراب ويضع امنية ونحن نرجع ثاني ونوافق لهم ونتحمل اساءاتهم ونعتذر ليهم ونقول ليهم انتم اسيادنا ونحن غلطانين والمفروض نسجل ليكم المعلب باسمكم بل ونضرب ليهم الكراسي باللون الحمراء وفق ذلك نحط لهم نجيمة في كل كرسي
    انت بس ادفع حق الكراسي والخراب وحط امنية

    1. عاطف السماني يقول

      يا اخوانا المدعو يسن انسان ما عنده موضوع وربما والله اعلم انه انسان وياريت كل الهلالاب يرفضونه ويمنعونه عن التعرض للهلال وخباره وياريت امشي اجتمع مع الطيب وعبدالله واحكي ليهم عن فرارات الهلال

  5. ابوعمار يقول

    أين هو العار الذي تتحدث عنه يا استاذ ياسين العار في تفلتات اولتراس الدلاقين ام في تراجع الأسياد بعد موافقتهم يا استاذ انت علي علم بسبب تراجع ادارة الهلال فلا داعي لكلامك مع تقديري لقلمك

  6. صالح ابراهيم محمد ابراهيم يقول

    عرفنا فعلا ليه الجاكومي بصق

  7. جعفر مصطفي يقول

    الله يحفظ امثالك ويرحم والديك.. ويكثر من امثالك الذين يدعون بالحكمة والموعظة الحسنة.. ولاهل العنتريات في الوسط السياسي او الرياضي نقول انكم تقودون البلد والوسط الرياضي للهلاك والدمار..
    وللاسف الذين اتخذوا قرار منع المريخ من أداء مباراته باستاد الهلال جانبهم الصواب وخلتهم الحكمة في اتخاذ القرار الصحيح… والذي ستكون عاقبته كارثية على الفريقين لسبب ان قرار كهذا سيزيد عداء جمهور الفريقين.. ويمكن للمخربين من جمهور المريخ مثلا دخول اي مباراة في استاد الهلال ويفعلوا بكراسي الاستاد ما يفعلون وكذلك الحال لجمهور الهلال بايتاد المريخ بعد إصلاحه..
    الحل يا إدارتي الهلال والمريخ تركيب كاميرات مراقبة في مدرجات الخصم والقبض على المخربين ومحاكمتهم بدفع الغرامة مضاعفة مع حرمانهم من دخول الاستاد..
    هذا هو الحل.. ودونه سنرى دمارا رهيبا بعد كل مبارة لاحد الفريقين..

    ادعو إدارتي الهلال والمريخ.. لعدم التصعيد ولعدم الاصغاء لدعاة العنتريات وتغيب صوت العقل..

    وتذكروا ان الهلال والمريخ خرجا من رحم ام واحدة تسمى (المسالمة)

  8. صلاح يقول

    زعلان من زمان إنت عشان ما رشحوك في الآلية الإعلامية للهلال، عشان كدة حاقد وشايل في قلبك كتير بالحيل !!
    أمشي أعمل ليك إستاد وإستضيف فيه الدلاقين، أما جوهرة الهلال فمافي أي طريقة !!
    كدي بالأول حل مشكلتك بتاعة “اللوقو” الخاص ببطولة سيكافا مع مسئول الإعلام الختاك في فتيل، بعدين تعال إتكلم لينا عن الأخلاق !!
    أسس بننادي ليك معتصم محمود 😆😆😆

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد