صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قمة وسط الإحباط والغمة

367
هلال وظلال
عبد المنعم هلال
قمة وسط الإحباط والغمة
– الشعب السوداني (الفضّل) يستمد بعض سعادته وفرحه من خلال تشجيع ومتابعة ومشاهدة (الكورة) في زمن عز فيه الفرح وانعدمت فيه السعادة لذلك نتمنى أن تأتي مباراة القمة اليوم بين الهلال والمريخ قمة حقيقية خالية من العك والضرب والمشاجرات والبلد ما ناقصة عنف ومشاكل والفيها مكفيها ..
– نريد من الفريقين تقديم عرض كروي رائع وجميل ينسينا (قذرة) السياسة وكذب ومراوغة الساسة ، عرض ينسينا أخبار جرائم القتل اليومية وسقوط الشهداء في مواكب الحرية والسلام والعدالة .
– هي مباراة في كرة القدم لعبة المتعة والسمو والأخلاق ويجب ان لا نعطي هذه المباراة أكبر من حجمها ، هي مباراة عادية وليست حرب كونية بين (القمر) والنجوم ..!!
– هي كورة بداخلها هواء يجري خلفها عدد من اللاعبين وتتقاذفها وتتبادلها الأقدام والمحظوظ هو من يسكنها الشباك ..!!
– لسنا في حالة حرب بين الأزرق والأحمر كما أراد ان يصورها البعض ولن تنتهي الدنيا بفوز الهلال علي المريخ أو العكس فمهما كانت النتيجة الهلال هو الهلال والمريخ هو المريخ لن يزيدهما الانتصار مكانة ورفعة ولن يخرج أحدهما من نطاق المحلية الذي تدور فيه الكرة السودانية ولن تنقص الهزيمة من قدرهما فهما (حسن وحسين) الكرة السودانية وفي النهاية هو لقاء بين أخوة واشقاء الهدف منه إمتاع الجماهير واسعاد الأنصار ، هي كورة والسلام ..!!
– هو لقاء تنافسي يتكرر كثيراً ولا يخرج عن فوز أحدهما على الآخر أو التعادل لقاء في لعبة كرة القدم يستمر لساعة ونصف نتمنى ان ينتهي بسلام بعيدا عن النيران التي يحاول أن يشعلها البعض ..
– يكفينا ظلم (حكام السياسة) ولا نريد ظلماً من (حكام) الرياضة لذا على حكم مباراة اليوم أن تكون قراراته عادلة ومنصفة وأن يخرج بهذه المباراة إلى بر الأمان بعيداً عن ألاعيب لجنة التحكيم واتحاد التدمير ..!!
– هنالك بعض الأصوات والكتابات التحريضية والمقالات الصبيانية نتمنى أن لا تؤثر في مباراة اليوم وان تعكس الجماهير صورة حضارية للشخصية السودانية بعيدا عن التعصب والعنف والهمجية ..!!
– بكل روح رياضية علينا أن نهنيء الفائز في مباراة اليوم  وأن نتمنى التوفيق للخاسر في اللقاءات المقبلة .
– من حق الفائز أن يفرح و(ينطط) بعيداً عن السخرية والعبارات السوقية .
– هي كورة والسلام وندعو الله ان تنتهي بسلام ونتمنى الفوز للهلال ..!!
– اللهم أنصر هلال الملايين ..
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. كلوة الحقيقة يقول

    كلام معقول… ونتمنى أن يكون التحكيم عادلا وفى الموعد.. مع انو النتيجة مسمارين فى الهليل بقدم نوح والمتخصص سمنة… واكيد ملوص ابو20 حايضرب نوح خارج 18 كالعادة

  2. Ala يقول

    مقال يستحق نجمة … شكرا فخيما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد