صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هرمنا… كفايه… حرام

1٬284
وكفى
اسماعيل حسن
هرمنا… كفايه… حرام
▪️أخيرا حكّم مجلس الهلال صوت العقل، ووافق على طلب المريخ بأن يؤدي مبارياته الأفريقية في القلعة الزرقاء، ووضع حداً لحالة الاحتقان التي كانت سائدة بين الناديين، وفتح باباً للمزيد من التعاون بينهما في هذه المرحلة التي تنتظرهما فيها مباريات في غاية الأهمية في مجموعات بطولة الأندية الإفريقية..
▪️وأضم صوتي إلى صوت الزميل الحبيب مزمل وأؤكد لمجلس الهلال أن جماهير المريخ ستحفظ له هذه البادرة الطيبة.. وسيجد منها في مباريات فريقه عكس ما يروج له البعض بأنها س
تفكر في التحطيم والتخريب…
▪️جماهير المريخ على درجة كبيرة من الوعي، ولا يمكن أن تلجأ لأي تصرف يلحق الضرر بفريقها.. وتعلم أن أي خروج عن التشجيع المثالي سيتسبب في عقوبة ضد فريقها.. وبالتالي ستجتهد كثيرا في أن تؤكد على أنها أعظم جماهير في العالم.. وأنها صفوة بحق وحقيقة، وبالتالي لا تسمح لأي شاذ بأن يشوه صورتها..
▪️كما أنها تعرف جيداً ظروف فريقها التي تحرمه من اللعب في ملعبه، وأنه محتاج لملعب الهلال في هذه الأيام مثلما احتاج الهلال لملعبه في بطولة أفريقية سابقة.. وبالتالي تكون حريصة على سلامة الملعب..
▪️مش كده وبس…. أعداد كبيرة من جماهير المريخ ناشدتنا في الإعلام المريخي بأن نتبنى مبادرة كريمة لتوحيد جماهير المريخ والهلال خلف الفريقين في مبارياتهما في القلعة الزرقاء.. بمعنى أن تتحد بألوانها الحمراء والزرقاء في مباريات المريخ أمام خصومه.. وكذلك في مباريات الهلال.. خاصة وأنها سبق أن فعلت ذلك عام ٢٠٠٧م ووصل المريخ نهائي البطولة الكونفدرالية، ونال الفضية بعد أن خسر من الصفاقسي التونسي، ووصل الهلال المربع الذهبي لبطولة الأندية وخرج على ما أعتقد على يد النجم الساحلي..
▪️ومن جانبنا سنعمل قدر ما نقدر على تكرار هذه المبادرة، عسى ولعل تجد التجاوب المطلوب من جماهير الفريقين ويصعدا معا إلى الدور التالي..
▪️ختاما… هرمنا… كفايه… حرام هذا التشاكس بين مجلسي وجماهير وإعلام الكبيرين..
▪️آن الأوان لأن نكبر شويه.. ونخت يدينا في يدين بعض ونحن على قناعة بأننا سنجني أفضل مما نجني من التعصب والمكايدات..
آخر السطور
▪️غدا بإذن الله نعود لأروع وأجمل مونديال عالمي، ونهنئ فرنسا بالبطولة.. وامبابي بلقب الهداف..
▪️وكفى.
قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. أبوبكر ابورونق فرنسا يقول

    شكرا لك العم اسماعيل وانت من المتابعين بعمود رقم اني هلالي الهوي شكرا لك وامثالك علي الكلام الرزين والمقبول.
    اذا اخيرا يا ريت تكتب وتحاوال لعردم الفروقات بين الصحافين الرياضيين وتكونووووو يدا واحد لرفع الرياضية السودانية من التعصب ورفع سمعته مم كل النواحي.
    عمي لك السلام .
    ابوبكر

  2. ابوعمار يقول

    يا استاذ انت راجل راقي ورزين بس البقنع الديك منو ؟؟؟ فهم عمك ود الشريف وقول ليه ما تكتبه لا يتناسب مع عمرك وقول ليه ..

  3. سوداني وأفتخر يقول

    سبحان الله

  4. النعيم يقول

    لا صوت عقل ولا غيره، كلما في الأمر هناك لائحة تخص إستخدام ملعب الهلال، رفضها المريخ الموسم الأفريقي السابق وقبلها هذا الموسم ! فمن الذي حكم صوت العقل؟ الهلال أم المريخ؟ لماذا تبطين ما في النفس بمثل هذه العبارات الساذجة (أخيرا حكم مجلس الهلال صوت العقل). حكموا أنتم قادة الرأي صوت العقل قبل مجالس الإدارة وقبل الجماهير فسوف ترون قبل أن يهرم غيركم من الأجيال اللاحقة رياضة بحق وحقيقة ” أنتم أس البلاء. حفظ الله الناس من شروركم ”
    كلما نعتقد أن هنالك إعلاميين كبار خذلونا وساروا على نهج الصغار !

    1. ابوعبدالله الخضرابي يقول

      لا فض فيك
      ما قلت الا الحقيقة
      امثال ون لق اسماعيل و صاحب كبد الحقيقة وغيرهم اس البلاء وهم من يخونون الرياضة عموما قبل ان يخونوا وطنهم وناديهم هم اس البلاء واساس التعصب انتم يا سمعه ومزمز اس البلاء الرياضة في البلاد عموما والله ما سلم منكم احد لا اتحاد ولا حكومة ولا شعب ولا حتى اي نادي ونتمنى نتمنى تبعدوا سمومكم اللي بتبثوه في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي انتم بالأخص عنا نحن شعب الهلال

  5. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    هو السوباط والعليقي دافعين حاجة في النادي كل بفضل الله ثم بفضل الكاردينال هو من شيد النادي والمفروض يحافظوا على الملعب على الاقل اذا لم يتم تطويره واضافة اللوحات الاعلانية والشاشات واضافة مدرجات الدور الثالث لزيادة السعة وتوسيع المراقبة الالكترونية هذه اشياء بسيطة اذا فعلا عاوزين يستثمروا هذا يكلف بسيط ويزد الدخل بالاعلانات وزيادة المدرجات ما يكلف حاجة يا السوباط ده الاستثمار الحقيقي زيادة السعة واللوحات الالكترونية حول الملعب وبين المدرجات وعند المداخل والمخارج لوحات اعلانية الكترونية حتى تضفي رونق وتظهر جمال الملعب

  6. محمد يقول

    أعلم أنك ايها العم الجليل ذو حكمة وفهم عالي جداً جداً …….

    رأب الصدع مهم جداجداً …………………………… يجب أن نلتفت للأهم ونترك الفتات ………………….

    نريدها في كل شي ……….. الرياضة ……. السياسة ……………… تعايس بسلم وأمان وتقدم ………………..

    …………………………………………………………… حجرم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  7. ابو مصعب يقول

    جماهير المريخ صفوه.. معلم
    والشئ الوحيد الذي يزعل انو
    الهلال لما احتاج للقلعه
    ادارة المريخ فتح ليهم القلعه
    بالمجان وهم اليوم بيقولوا
    نؤجر ليكم.. المفروض المعامله
    بالمثل مش يقولوا بالايجار
    يا اداريي 2022.. والجايات اكتر
    من الرايحات وكتر خير كاردينال
    الذي حول زريبة العيش الي
    ملعب فخيم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد