صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المشكلة ليست مجلس الهلال..!!

571

زفة ألوان
يس علي يس
المشكلة ليست مجلس الهلال..!!

• منذ فترة طويلة وأنا على قناعة تامة بأن المريخ لم يكن يحتاج إلى أن يتجول في بقاع الأرض بحثاً عن ملعب لاستضافة مبارياته الأفريقية، إذ لا يجوز ذلك في حضرة الهلال واستاده الفخيم، كنت أرى أنه عيب وعار على الهلال أن يترك المريخ يتسول الملاعب في كل مكان، ويلعب غريب الوجه واليد واللسان سواء في أثيوبيا أو مصر أو تونس أو الجزائر، فلا فطرة سليمة يمكن أن تجعلنا ننام بهدوء ورفيق دربنا وندنا يعاني الأمرين ويدفع المليارات من أجل استضافته..!!
• شينة في حق البلد.. وشينة في حق الهلال..!!
• وبالرغم من أن الهلال والمريخ توصلا لاتفاق بخصوص استضافة مباريات الأحمر بالجوهرة الزرقاء هذا الموسم وفق لائحة الاستثمار، وبعد “مجابدات وتصريحات وتسريبات”، فإن المشكلة الكبرى ليست في مجلس الهلال أو جماهيره، ولا في تفعيل لائحة الاستثمار وإيجار الملعب بما يخدم مصلحة الناديين، المشكلة الحقيقية تكمن في المريخ نفسه، وتشرذمه وانقسامه على نفسه بصورة انشطارية مزعجة ومخيفة..!!
• الأخ أيمن المبارك رئيس لجنة تسيير نادي المريخ كان يقدم خطاباً رائعاً في سبيل إزالة الشوائك التي تقف في طريق الوفاق الهلالي – المريخي والتي وضعها الموتورون، وكانوا كل يوم يزيدون الهوة بين العملاقين، كون أن الإدارة بالمريخ مرت بمراحل كارثية منذ ذهاب الوالي، ونسفت كل جسور التقارب بين القمة، فكانت الجفوة هي المولود الشرعي بينهما، وهو الذي جعل المريخ يحتاج كل هذه المفاوضات والضمانات ليحل ضيفاً على الجوهرة الزرقاء في الأبطال..!!
• ربما كان الأخ أيمن المبارك صادقاً في توجهه، ولكن هنالك فصائل أخرى لا ترغب في أن يحقق المبارك نجاحاً، فهناك حازم وأنصاره، وهناك سوداكال ومحبيه، وهنالك الجاكومي وداعميه، وكل واحد منهم سيعمل على تفشيل الآخر، وتكبيده جملة من الخسائر “عشان يزهج ويخلي المريخ” ثم تخلو لهم الساحة للصراع على قيادة الأحمر..!!
• هذه الجزئية ستضع احتمالات تحطيم الجوهرة في خانة المؤكد، فإن لم يكن أنصار المبارك فمن أنصار حازم، وإن لم يكن من أنصار حازم فمن سوداكال والآخرين، وفي النهاية فإن الخاسر الأكبر هو الهلال، فالمسألة ليست في وضع “أمنية” أو دفع قيمة إيجار، فأي سلوك شاذ وعدواني في الجوهرة يعني خروجها من الخدمة حتى يتم تأهيلها..!!
• والتأهيل “زي ما إنتو عارفين عاوز سنوات” تماماً مثل ملف الإضاءة الذي “من أول السنة” يقولون أن الإنارة وصلت بورتسودان ثم وصلت موانيء السعودية، ثم نرجع للشركة الأسبانية، ثم كشف القواعد، ثم الشركة الأسبانية ثم وصلت بورتسودان.. وحتى اللحظة “مافي زول فاهم شي” يا خالد هداية الله..!!
• خروج الجوهرة من الخدمة يعني أن يصبح الهلال رحالاً في ملاعب أفريقيا “زيو وزي المريخ” وهذه الـ400 وكم ألف دولار سيدفعها الهلال قيمة إيجارات ملاعب وإقامة في “بلد تاني”، فيكون “لا حافظ على الجوهرة ولا استفاد من الإيجار في تطويرها” وتبدأ الساقية تدور..!!
• نحن لا نرفض للمريخ أن يلعب في ملعبنا ولو مجاناً، فما بيننا وبينهم أكبر من كل شيء، ولكننا نعشم أن يستفيد الهلال والمريخ معاً من ملعب الجوهرة دون أن يتضرر الهلال صاحب الحق من استضافة المريخ، لذلك كان على مجلس الهلال أن يحمي ممتلكاته وأن يسمح للمريخ باللعب في الجوهرة مجاناً على أن يكون ذلك بدون جمهور، وإلا فإن الهلال في غنى عن أمواله طالما أن الجوهرة ستكون ضحية المتشاكسين في المريخ فيدفع الهلال ثمن كل تلك الصراعات..!!
• وداري على شمعتك تقيد..!!
• اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيراً..!!
• أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
• صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
• ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Ala يقول

    بدون جمهور .. طيب استاد الهلال دا يلعب فيه المريخ لبركاته .. ويختلف شنو عن اي استاد في العالم لو بدون جمهور … انا لا ذلت اتوخى فيك الخيرية عن بعض متسلقي سور الصحافة الهلاليين .. فقل كلاما يشبه ماتعتقد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد