صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ليلة الكاسر !

602

أفكار
محمد الجزولي

ليلة الكاسر !

. لا يوجد وصف لمباراة الهلال أمام هلال الفاشر أمس غير وصفها بمباراة الكاسر ياسر مزمل الذي توهج بعد دخوله في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ساهم بها في الانتصار الكبير الذي بلغ اربعة أهداف نظيفة بعد شوط أول سلبي في النتيجة والأداء.
. لم يكن الهلال حاضراً ذهنياً في الشوط الأول وغاب التركيز عن اللاعبين بشكل عام برغم الجهد الكبير الذي بذلوه ولكنهم عانوا فى الوصول لشباك هلال الفاشر.
. بدأ فلوران المباراة بنفس التشكيل الذي بدأ به مباراة حيدوب مع مشاركة ابراهيم ایمورو في مكان فارس عبدالله وابو عاقلة عبد الله في مكان صلاح عادل الموقوف.
. لم يكن أمام المدرب خيارات في قلب الدفاع غير الاعتماد على بانغا وفيكتور وحتى الوسط .. بوغبا وابوعاقلة هما الخيار الانسب وبالتالي لا يمكن أن نلومه على المستوى المتوسط الذي قدمه الفريق في الشوط الأول.
. في الشوط الثاني عاد الهلال من بعيد بعد التبديلات الناجحة بدخول ياسر مزمل واجاجون ومن ثم موفق حيث كان لهذا الثلاثي دور بارز في ارتفاع مستوى الاداء والاستحواذ على الكرة.
. أظهر الهلال شخصيته الفنية واحكم قبضته على المباراة ونجح ياسر مزمل من تسجيل ثلاثة أهداف أكد بها أنه اللاعب الذي لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال.
. ولا أفهم الحكمة من جلوس ياسر المستمر على دكة البدلاء ومنحه دقائق معدودة في الشوط الثاني من المباريات وهذا قد يؤثر على مستواه وهو السلاح الذي يمكن أن يقتل به فلوران كل فرق المجموعات.
. ياسر مزمل اذا لم يحالفه التوفيق في التسجيل يستطيع أن يساعد زملائه على التسجيل لأنه لاعب غير أناني ويملك قدرة عالية على الصناعة والهروب من أقوى المدافعين.
. اتمنى أن يتحدث الكابتن خالد بخيت مع فلوران بشأن ياسر مزمل وبعض اللاعبين الذين أصبحوا لا يشاركون مثل عيد مقدم الذي يحتاجه الهلال في المباريات التي تلعب خارج الأرض من واقع قوته وسرعته وان اهداره للأهداف لا ينقص من قيمته كلاعب مدربين من الطراز الأول.رصدابوسبأ
. اكتساح الهلال لهلال الفاشر في الشوط الثاني يرجع إلى اسلوب الضغط العالي الذي مارسه الفريق بجانب ارتفاع اللياقة البدنية لكل اللاعبين وهذا نقطة تحسب لمدرب الاحمال المغربي عزيز الكحلاوي.
. تمسك الهلال بالصدارة ووصل إلى النقطة 33 وحافظ على سجله خالياً من الخسارة والتعادل في 11 مباراة على التوالي مسجلاً افضل بداية له في تاريخ الدوري الممتاز.
. وهذا الرقم المميز يحسب أيضا للجهاز الفني بقيادة فلوران وخالد بخيت وهما يعملان بتناغم وانسجام ويقودان الهلال من انتصار لانتصار بجانب اللاعبين الذين اجزلوا العطاء دفاعاً عن شعار الفريق.
. وفي نفس الوقت فإن أطهر الطاهر ارتفع مستواه بصورة واضحة وأصبح يشارك في الجانب الهجومي كما وضح نقصان وزنه وهذا مؤشر جيد يؤكد أن هناك اجتهاد من اللاعب.
. حتى والي الدين بوغبا مستواه ارتفع في الشوط الثاني وقدم مباراة جيدة وصنع الهدف الثاني الذي سجله ياسر بصورة رائعة وننتظر استعادة ابوعاقلة لمستواه المعروف.
. خلاصة القول: المستوى الذي قدمه الهلال في الشوط الثاني يؤكد أنه قادر على اسقاط كل منافسيه هذا الموسم وهلال الفاشر ليس بالفريق الساهل وقاتل للخروج بنتيجة إيجابية ولكنه واجه فريق جاهز لكل الاحتمالات.
. وفي الختام في السودان مهاجمين كثيرين ولكن ياسر واحد.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد