صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الناقصة تمت…

1٬341

وكفى
إسماعيل حسن
الناقصة تمت…

.. أكون منافقاً والعياذ بالله.. إذا قلت إن عالم المريخ ما يزال عالماً جميلاً..
.. حليل زمن (المريخ عالم جميل) يابا…
.. بل ورحم الله الجمال في عالم المريخ رحمةً واسعةً.. وألهم جماهيره الصبر والتحمُّل….. وتباً ثم تباً ثم تباً لمن استباحوا دماءه.. واغتالوه…. ويمشون في جنازته بلا استحياء.
.. إلهنا وانت جاهنا.. أرنا فيهم يوماً أسود… وعجائب قُدرتك.. وأعنا على استعادة الجمال في مريخنا كما كان حتى وقت قريب..
.. علمت أمس الأول أن المريخ تعثّر أمام حيدوب.. وفَقَدَ نقطتين باعدت بينه وبين الهلال… والسؤال… هل هذه هي المشكلة الأساسية للمريخ حتى نقيم عليه مأتماً وعويلا..؟؟!!
.. قولوا فَقَدَ النقاط كلها.. شنو يعني؟؟
.. قولوا فَقَدَ الدوري ذاتو….. شنو يعني..؟؟!!
.. أقسم بالله دي لا مشكلة لا شبه مشكلة……
.. المشكلة فقده لقيمه…. لآدابه…. لجمالياته…. لهيبته…. لشخصيته…. لاستقرار مجالسه ومجتمعه الذي كان مضرب الأمثال….
.. قسما عظماً لم نشجع المريخ لأنه يهزم الهلال..
.. ولا لأنه الفريق الوحيد الذي حقق إنجازات وأرقاماً قياسية..
.. ولا لأنه صاحب جميع الكؤوس الجوية التي دخلت السودان..
.. ولا لأنه الوحيد الذي شرف بلادنا ببطولة قارية وبطولات إقليمية..
.. أبداً والله….
.. أحببناه لأنه كان نادياً رساليًا قائماً على القيم النبيلة والمثل الرفيعة
.. أحببناه لأن لاعبيه كانوا كالأسود الضارية.. حمراء وعينهم شرارة…
.. حتى إذا انهزموا نصفق لهم..
.. وأحببناه لأن جماهيره كانت أعظم جماهير في العالم..
..لا تتحزّب ولا تجامل على حسابه… وفي الشدة بأسٌ يتجلى..
.. أحببناه لأن مجالسه كانت متجانسة ومتماسكة وعلى قلب إداري واحد.. تخلص في عطائها له.. وتقدم مصلحته على مصالحها.. وتبذل الغالي والنفيس من أجله بدون منٍّ أو أَذَى….
.. أحببناه لأنّ مجتمعه كان تكافلياً إذا اشتكى منه عضو تداعى له بقية الأعضاء بالسهر والحمى.. وقائماً على الحُب والمَوَدّة والحِنِيّة.. لدرجة أصبحت معها صلة المريخي بالمريخي أقوى من صلة الرحم… ولدرجة دفعتنا إلى أن نؤكد أكثر من مرة على أنه عمل صالح..
.. للأسف….. ويا أسفي على هذا الأسف… فَقَدَ المريخ جل هذه الخصائص.. وأصبح مجتمعه مَسْخَاً مُشوّهَاً.. بعد أن (استعمرته) فئات مُغرضة دنيئة.. فوصل إلى ما وصل إليه من تدنٍ (في كل مفاصله).. وبعد ده كلو كمان بنبكي على التعادل مع حيدوب…
.. غداً بإذن الله أواصل.. وأتحدّث عن الناقصة التّمّت..
.. وكفى.

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. فيصل سليمان يقول

    يا عيوني ماتبكي ومن دلوقني تبتي …ههههههة …مع الاعتزار ..للأغنية

    1. ابومحمد يقول

      صدقني يا فيصل سليمان بوضع المريخ ده لو قابل الهلال يهزمه بمسمار غنجي تسعة بوصه.

  2. Hajjam يقول

    وابه رايك في بيعة العتبة. هل هذه تقع تحت أخلاقكم الفاضلة ؟؟

  3. الأزرق و الأبيض يقول

    الاستاذ إسماعيل حسن….

    المريخ لم يكن يومآ ناديآ ذو قيمة واصل وفصل ومبادئ… همكم الفوز وبأي وسيلة ويكفي للتدليل على ذلك فوزكم بكأس مانديلا عن طريق الراحل جعفر حسين قطب الدلاقين وقصته المشهورة مع الحكام وكذلك كأس سيكافا لما جماهير الدلاقين قتلوا الصحفي التنزاني…

    كأس النعسان كيف… ولا جبناه بالبر….

    الله الوطن الهلال
    سيد البلد سيد البلد

    1. ابومحمد يقول

      تتحدثون عن الحكام ههههههههاي والله الإختشوا ماتوا.
      شراء تقارير الحكام وذممهم وحتى ضربهم إن عصوا هذه الأشياء كلها ماركة مسجلة باسم الهلال… أتمنى لو كان التلفزيون القومي محايداً ليعرض لكم ( الأجيال الجديدة) كيف عانى المريخ من ظلم التحكيم في المباراة النهائية بنيجيريا وكيف صمد أبطاله صناع المجد أمام هذا الظلم وقدموا مباراة للتاريخ.. صحي والله الما عارفك بيجهلك. معذور ين إنتو سايقكم إعلام الهلال بالخلا.

      1. احمد التجاني يقول

        اتحداك يا ابو محمد قول لي متى ضرب لاعب من الهلال حكم. انت نسيت بكري المدينة ولا شنو بعدما انحدر وترك الهلال العظيم لمريخ سولارا. اما المريخ الذي تدعي انه عانى من ظلم التحكيم في المبارة النهائية في نيجريا فلا يقارن بالهلال الذي ظلمه لاراش في القاهرة واعترف بعد ذلك بظلمه للهلال بل واعترف حتى المصريين انفسهم بالظلم الذي تعرض له الهلال. وسؤال برىء اتحداك ترد عليه يا ابو محمد: هل بيضة الديك الفالقننا بيها فزتوا بيها على الاهلي ولا الزمالك المصري؟ ولا على الترجي او النجم الساحلي التونسي؟ او على شباب بلوزداد او المولودية الجزائري؟ او على الوداد او الرجاء المغربي؟ او على مازيمبي الكنغولي؟ او على اى فريق من فرق جنوب افريقيا؟ او على انييمبا النيجيري او اشانتي كوتكو او كانون ياوندي – ايام عزهم -؟ اتحداك ترد على سؤالي دة. ثانيا: نسيت الصحفي التنزاني اللي قتل في بطولة سيكافا اللي نظمها المريخ واللي كانت فضيحة بكل المقاييس. اتمنى انها تكون مسجلة وتعرض للاجيال الجديدة عشان تعرف انكم لا اخلاق لكم ولا يهمكم الا الفوز حتى ولو بوسائل رخيصة وقذرة. الان لاعبي المريخ يحرصون في كل مباراة لا تسير في صالحهم ولا ينتصرون فيها على الوقوع داخل تمنتاشر خاصة في الاجزاء الاخيرة من المبارة للحصول على ضربات جزاء بوحتى لو ما حصل عليها القصد اثارة ناس قريعتي راحت من جمهور المريخ المسكين واعطاء الاعلام السالب لبانة يلوكها عن ظلم المريخ للتحكيم. مشكلة المريخ فيكم انتوا: اربعة رؤساء , اربعة ادارات , اربعة جمهور واستاد زي حفرة الدخان.

        1. محمد ابراهيم يقول

          عبداللطيف بوي وتم ايقافه شهرين…. ساقطين ختي في الكذب

    2. محمد ابراهيم يقول

      كلامك مضحك حقيقي… ما لقيت ليك شي فيهو قلته اتكلم عن الانجاز الوحيد للاندية السودانية.
      طيب اقصد قصة 2=12 الشهيرة الاتكلم عنها شداد كبيركم الذي علمكم السحر اقصد الكذب والقش والتي بسببها اعتمد الكاف تسجيل فديو المبارة في الشكاوي بعد ان اشتكي الاسماعيلي المصري.
      ياخ انت رئيسك ضرب الحكم بالبنية، اخلاق شنو العندكم .

  4. احمد التجاني يقول

    هاك الاخلاق دي:
    هذا المقال كتبه كاتب مريخي عظيم يوضح المدى الذي وصل اليه حقد المريخاب ضد الهلال:
    * قبل فترة زمنية قصيرة، وتحديدا في الايام التي بدأ فيها الهلال اداء عدد من التجارب الودية امام الاشانتي الغاني، وسيمبا التنزاني، قرأت “بوستا غريبا” في احد المواقع، واندهشت جدا امام محتواه في البداية، لكنني تجاوزت الموضوع، وتناسيته، على اعتبار انه قد يكون تصرفا فرديا لا علاقة له بالعمل الجماعي..!
    * لكن قبل يومين، توقفت للمرة الثانية امام “دعوة علنية” صدرت من شخص، “ربما مهووس”، خاطب “مجموعة مريخية”، بدأ من خلالها بأنه يرتب لاحداث “فوضى وربكة” كبيرة، هدفها الاول “تعصبي كريه”، فاحت معه “رائحة الحقد الدفين”، وغياب العقل والضمير.. وفجأة وجدت نفسي اعود للحدث الاول، واسترجع تفاصيله ومعطياته..!
    * البوست الاول، الذي لم اهتم به كثيرا، كان صاحبه وكاتبه المريخي يوجه الدعوة، عبر صفحته الخاصة، لبقية المريخاب، ويطالبهم بالدخول الى ستاد الهلال “بشكل متخفي”، وايهام المتابعين “بانهم هلالاب”، واشترط ان يحمل كل واحد من المريخاب المتخفيين معه “زردية”..!
    * كاتب البوست “المريض”، طالب الجماهير ان لا تسأله عن سبب حمل “الزردية”، ووجه بضرورة دسها داخل الملابس، بحيث لا يراها اي شخص، وقال بالنص: “ما تسألوني الزردية دي ح نشليها معانا عشان نعمل بيها شنو”..؟!
    * قبل ساعات من الآن، تضاعف قلقي، وشعرت بخطورة الموقف، عقب ما تابعته من مطالبات “شاذة” عبر صفحة مريخية باحد الوسائط، تأكدت انها تحظى بشعبية ومتابعة كببرة من محبي الاحمر، وتمددت دهشتي من ما وصف بانه اعداد وترتيب سري للقاء الهلال وسان جورج..!
    * البوست تم نشره على طريقة البيانات، واحتوى على عدد من النقاط والتوجيهات الدقيقة للجماهير المريخية، التي يفترض انها ستدخل لاستاد الهلال يوم الاحد المقبل تحت ستار انهم عشاق للفرقة الزرقاء..!
    * النقاط والتوجيهات اشتملت على اكثر من خطة وخطة بديلة، وبنيت على كل الاحتمالات التي يمكن ان تسير عليها المواجهة.. على ان تكون النهاية متشابهة في السوء، وهدفها الاول احداث الضرر بالهلال..! *********************** خطط قائد “تلك المجموعة الارهابية” الى احداث فوضى كبيرة داخل ملعب الجوهرة الزرقاء، خاصة اذا ما سار اللقاء والتتيجة لصالح الهلال، على شاكلة ان يتم قذف الملعب بالحجارة، مع ضرورة الحرص على اصابة احد مساعدي الحكم، ويا حبذا لو كان “حامل الراية” القريب من تلك “المجموعة الارهابية”..!
    * ولا مانع من ان يسعي عدد من المندسين لاصابة احد لاعبي سان جورج، “الفريق الزائر”، بآلة حادة”، لضمان سيلان الدماء، خاصة وان ذلك يتيح الفرصة امام الضيوف للانسحاب من الملعب نهائيا، وبالتالي يتم استبعاد الهلال من بطولة الابطال، ومعاقبته من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”..!

  5. صلاح يقول

    غايتو الجقلبة والسكلبة عند كتاب المرخرخ حاجة عجيبة خلاص 😆😆😆
    الغريبة يا عم سمعة بتكلمنا عن سمعة طيبة وأخلاق فاضلة ما شفناها قبل كدة، وقال شنو مجتمع أخلاق فاضلة…. !!
    أخلاق فاضلة تلقوها وين وكاساتكم كلها شغل مكاتب وسلفقة، وكمان كاتلين ليكم صحفي تنزاني في الجعرانية وفرحانين وما خجلانين !!
    إنتوا أخلاقكم أخلاق لقيمات ساكت !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد