صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 كيف يصعد منتخب السعودية بعد الخسارة ضد بولندا؟

343

خسر منتخب السعودية من بولندا بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، حيث تلقى الأخضر أول هزيمة له في المونديال بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل بولندا مع المكسيك سلبيا في الجولة الأولى.ونستعرض من خلال هذا التقرير فرص منتخب السعودية في الصعود إلى دور الستة عشر من كأس العالم 2022 بعد الخسارة من بولندا.

 

ترتيب المجموعة حاليا

في الوقت الحالي، منتخب بولندا في الصدارة برصيد 4 نقاط، ثم السعودية بثلاث نقاط ثم المكسيك بنقطة، ثم الأرجنتين بلا نقاط في المركز الأخير، ولكن المنتخب الأرجنتيني لديه مواجهة قوية ضد المكسيك في الجولة الثانية من دور المجموعات.

مواجهات الجولة الأخيرة

منتخب السعودية سيواجه المكسيك، فيما سيواجه منتخب الأرجنتين نظيره بولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

حالة فوز السعودية على المكسيك 

أي فوز للمنتخب السعودي على المكسيك سيصعد بالأخضر مباشرة إلى دور الستة عشر، خاصة أن المنتخب السعودي سيصل إلى النقطة السادسة، وبالتالي يضمن المنتخب السعودي التأهل سواء كمتصدر أو وصيف وفقا لنتائج المباريات الأخرى.

 

حالة تعادل السعودية مع المكسيك

تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك سيجعل المنتخب السعودي في رصيده 4 نقاط، وبالتالي سينتظر نتائج المواجهات الأخرى، ففوز الأرجنتين في آخر مباراتين سيجعل المنتخب الأرجنتيني يملك 6 نقاط، ووقتها ستكون فرصة التأهل بين السعودية وبولندا فالمنتخبين سيملكان وقتها 4 نقاط، وبالتالي سنلجأ إلى فارق الأهداف. تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك، مع فوز المكسيك في آخر مباراتين، سيتواجد منتخب المكسيك في الصدارة برصيد 7 نقاط، ( حال لم يحقق منتخب بولندا الفوز على الأرجنتين ) وبالتالي في تلك الحالة سيملك منتخب بولندا 4 نقاط مثل المنتخب السعودي ووقتها سوف نلجأ إلى فارق الأهداف بين السعودية وبولندا لكون المنتخبين يملكان 4 نقاط.

 

 حالة خسارة السعودية من المكسيك

هذه الحالة هي الأصعب بالنسبة للمنتخب السعودي وسوف تُقلص حظوظه كثيرا في الصعود، فعلى افتراض أن منتخب الأرجنتين حقق الفوز في آخر جولتين، سيصبح منتخب الأرجنتين في رصيده 6 نقاط، ومنتخب بولندا سيملك 4 نقاط، وسيتأهل مع الأرجنتين حال تفوق على منتخب المكسيك بفارق الأهداف.هزيمة منتخب السعودية في الجولة الأخيرة من المكسيك يعني خروج المنتخب السعودي بشكل رسمي من المونديال.

 

موعد مباراة السعودية المقبلة أمام المكسيك

ومن المقرر أن يواجه منتخب السعودية نظيره المكسيكي يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 من الشهر الجاري بالجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وكالات

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد