صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انتصار هلالي في كل مكان

1٬284

أفكار

محمد الجزولي

انتصار هلالي في كل مكان

* لم يخيب الهلال التوقعات وكان کالعهد به دائماً هو يحقق انتصاره الخامس توالياً في الممتاز على مضيفه الأهلى شندي على ملعب مدينة بربر عصر أمس بهدفين نظيفين.
* فاجأ الكونغولي فلوران ابينجي الجماهير والمتابعين وهو يعتمد في تشكيلته على اربعة مهاجمين، هم محمد عبدالرحمن ووليد الشعلة وجون مانو والكونغولي ليليبو.
* فقد اعلن منذ البداية الرجل الحرب على نمور الشمال وهو يعتمد على سلاح الهجوم لأن فلسفته تقوم على احترام المنافس واجباره على الاستلام.
* وبهذا الطريقة الهجومية سجل الهلال هدفين مع اضاعة أكثر من ثلاثة فرص برغم المستوى الجيد الذي قدمه حارس الأهلي يونس الطيب.
* كان الهلال في الموعد وقدم مباراة تجارية من الدرجة الأولى ووصل إلى النقطة ١٥ وعلى بعد نقطة واحدة من حي العرب المتصدر بــ١٦ من ٦ مباريات بينما لعب الهلال ٥ مباريات.
* برهن سید البلد بيان بالعمل أنه الفريق الأفضل في السودان بالأداء قبل النتائج وهو يضع الأهلي شندي في حصار هجومي من البداية وحتى النهاية ويكفي أنه حصل على ۱۱ ركلة ركنية.
* برغم من المقاومة التي أبداها الأهلى شندي ولكنه فشل في الوصول لمرمی الهلال ويكفي أنه لم يسدد أي كرة في مرمى ابوعشرين الذي كان صاحياً وابعد اخطر الكرات في الشوط الأول من انفراد منیر موسی.
* يرجع الفضل في هذا الانتصار إلى القائد محمد عبدالرحمن الذي سجل الهدف الأول بطريقة رائعة وتسبب في الهدف الثاني الذي سجله مدافع الأهلي محمد حبيب في مرماه.
* استفاد الغربال من الراحة الاجبارية التي منحها له الكونغولي فلوران ابينجي، وقدم مباراة كبيرة وكان النجم الأول في المباراة واتوقع انفجاره في المباريات القادمة.
* ليس هناك مقارنة بين اداء الهلال والفريق اياه، وهو يمارس التنويم المغنطيسي مع كل الفرق التي واجهها ويحقق الانتصارات بعرق لاعبيه واهتمام إدارته.
* اثبت الهلال أنه قادر على تحقيق الانتصار دون معاناة اذا لعب في ام درمان أو في الولايات وها هو يحقق انتصاره الثالث خارج الخرطوم بعد أن فاز على الامل والفلاح في عطبرة.
* يتعامل الكونغولي فلوران ابينجي بمنطقه مع كل المباريات ولا يهمه ما يقوله الناس ويكفي أنه ابعد الثلاثي المميز اجاجون وعبدالرؤوف وجارجو من التشكيل الأساسي.
* بهذا الاسلوب اتوقع أن يمارس الهلال سطوته على كل الأندية بما فيها الوصيف واتوقع أن ينهي القسم الأول من الممتاز دون خسارة أو تعادل.
* كان الحضور رائعاً في ملعب بربر الجميل والذي يحتاج لبعض الإصلاحات والمدرجات حتى يكون من الملاعب المؤهلة الاستضافة مثل هذه المباريات. حماه الهلال
* حتى في تبديلاته كان فلوران منصفاً وعادلاً وهو يخرج اكثر اللاعبين بذلاً للمجهود في المباراة بقيادة فيكتور فيدينهو، ومحمد عبدالرحمن وصلاح عادل وليليبو مكابي.
* تفوق الهلال تكتيكياً على الأهلي شندي في شوطي المباراة، وقدم اللاعبون مباراة جادة وبمسؤولية كبيرة ونفذوا توجيهات فلوران بدرجة عالية وهذا هو المهم.
* طريقة السنجاب التي يعتمد عليها فلوران ما زالت تأتي أكلها ويكفي أن الفريق جمع حتى الآن ١٥ نقطة وتبقت له ۱۳ مباراة يمكن أن يحصل فيها على الدرجة الكاملة.
* بذل لیلیبو مجهوداً وتحرك بفعالية ونعيب عليه الانانية المفرطة التي يلعب بها وهو يصر على التسديد برغم من أن هناك زميل في وضع أفضل منه، أمام جون مانو فأنه تحرك بشكل جيد وعليه أن يدرك أن مهمته كمهاجم محطة هي الضغط على الدفاع دون أن ينبهه فلوران. حماه الهلال
* خلاصة القول إن الهلال ضرب كل العصافير بحجر واحد واثبت بیان بالعمل أنه يفوز في كل الظروف وفي كل الملاعب ولا يعرف الشكاوي من الحكام ولا سوء الارضيات وهذا هو الفريق البطل.
* وفي الختام: نحن حالنا كدا انتو حالنا كيف.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد