صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعادل برشلونه وريال مدريد مع سلتا فيغو وريال سرقسطة

24

FBL-ESP-LIGA-CELTA-BARCELONA

تعادل برشلونة مع مضيفه سلتا فيغو 2-2 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني، وهو التعادل الثالث للفريق الكتالوني هذا الموسم مقابل 24 فوزا، وهزيمتين، بينما تعادل ريال المدافع عن اللقب 1-1 مع ريال سرقسطة ليتم تعادله الخامس.
فعلى “ملعب بالايدوس”، وأمام 30 ألف متفرج، خاض مساعد مدرب برشلونة خوردي رورا اللقاء بتشكيلة غاب عنها 4 من اللاعبين الأساسيين بهدف إراحتهم لمواجهة باريس سان جرمان الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
ولم يشرك رورا، كما أعلن سابقا، المدافع الدولي الفرنسي إيريك أبيدال العائد بعد عام من علاج لمرض السرطان، وبقي على قائمة الاحتياط.
وكان سلتا فيغو سباقا إلى التسجيل عبر نيتشو إينسا الذي تلقى كرة من التشيلي فابيان أوريانو ووضعها في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خوسيه مانويل بينتو (38).
ورد برشلونة بسرعة إثر تمريرة بينية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي استلمها كريستيان تيو وتابعها بيمناه مدركا التعادل (43).
وفي الشوط الثاني، مرر تيو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى ميسي فتابعها مباشرة في الشباك من خارج المنطقة ليحرز هدفا ثانيا (74)، رافعا رصيده إلى 43 هدفا في صدارة الهدافين، بفارق 16 هدفا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
وفي اللحظات الأخيرة تمكن سلتا فيغو من إدراك التعادل بعدما رفع التشيلي أوريانو كرة ساقطة من على خط المنطقة في الجهة اليمنى على رأس زميله بورخا أوبينيا الذي لم يتردد في وضعها على يسار بينتو (88).
وفشل الفريق الكتالوني في تجديد فوزه على سلتا فيغو بعدما هزمه ذهابا على ملعب كامب نو في برشلونة 3-1، وارتفع رصيده إلى 75 نقطة بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد الثاني الذي اضمحلت آماله بالمحافظة على اللقب بعد التعادل مع سرقسطة بهدف لكل منهما.
ووجد ريال نفسه متأخرا بهدف سجله رودري بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة السادسة لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة 38.

وأشرك برشلونة أكثر من لاعب شاب مثل مارك بارترا ومارتن مونتويا بينما جلس ديفيد بيا واندريس أنيستا وسيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو على مقاعد البدلاء في ظل حصولهم على راحة قبل ملاقاة باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وبهذا التعادل يتجمد رصيد ريال عند 62 نقطة، ليجد الفريق الملكي الطريق أكثر وعوره للحاق بالكتالونيين.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد