صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغرايري يقيل نفسه !

2٬576
بهدوء
علم الدين هاشم
الغرايري يقيل نفسه !
بضربة جزاء خسر المريخ امام الرابطة كوستي في اول اطلالة له علي ملاعب الولايات ضمن الجولة الخامسة من الدوري الممتاز !
النتيجة التي انتهت عليها المباراة تعتبر اول خسارة للزعيم بعد اكثر من ٣٠ مباراة خاضها المريخ في الدوري الممتاز في الموسم السابق !
لانريد القول بان النتيجة منطقية ولكن من خلال مجريات المباراة لم يقدم المريخ مايعينه علي الفوز بل جاري الرابطة في ادائها الباهت !
مع الاسف لم يرتقي نجوم المريخ لمستوي المسؤولية واظهروا استهتار واضح وعدم احترام للخصم !
والاسوأ ان من اطلقنا عليهم مظاليم الدكة من البدلاء لم يستفيدوا من فرصة مشاركتهم كاساسيين وكانوا مجرد اشباح مما اضطر المدرب لتبديل عدد منهم !
الهزيمة قاسية بالنسبة للمريخ وجماهيره وسيكون لها مابعدها خاصة في هذا التوقيت الذي يفترض ان يكون فترة اعداد وتحضير وتجهيز لدوري المجموعات !
الحديث عن ضربة الجزاء او التحكيم عموما في المباراة ليس ذات اهمية طالما ان المحصلة النهائية صفر كبير للمريخ !
الهرجلة كانت هي طابع اداء المريخ دفاعا ووسطا وهجوما في ظل اصرار الغرايري اللعب بطريقته المعهوده !
لافرق عند الغرايري في اختيار طريقة اللعب ضد فريق قوي او ضعيف وهذا خطا مهني لايغتفر !
اعتقد ان هذه النتيجة غير المتوقعه هي بمثابة السطر الاخير في علاقة المدرب التونسي بالمريخ !
فهو بذلك يكون قد حرر قرار اقالته بنفسه واراح ادارة المريخ من اي ضغوط اعلامية وجماهيرية !
المريخ في الموسم الماضي لم يتعرض لاي هزيمة بل كرر فوزه علي الهلال رغم الظروف الصعبة التي صاحبت مسيرته !
لهذا لاعذر اليوم امام الغرايري بعدما تم دعم الفريق بعدد من اللاعبين المحليين وكذلك المحترفين الاجانب !
كنا ننشد الاستقرار الفني عندما طالبنا ادارة المريخ الحالية بضرورة تجديد الثقة في المدرب التونسي ولكن خذلنا الغرايري وبات رحيله هو المطلب الجماهيري والاعلامي !
لابد ان تفكر ادارة المريخ البحث عن مدرب بطولات قادر علي تطوير مستوي الفريق قبل ان تتخذ القرار باقالة المدرب التونسي !
مبروك لفريق الرابطة وهاردلك للمريخ وجماهيره !
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. احمد التجاني يقول

    اذكر عندما تعاقد المريخ مع الغرايري وقاد المريخ للفوز على الهلال بدأ اعلام المريخ يطبل للمدرب التونسي وكأنه اجترح المعجزات مع ان الكل يعلم بأن الفضل في فوز المريخ يعود لابراهومة. قلت وقتها معلقا , سوف يهزم المريخ يوما ويتدهور مستواه – في ظل المشاكل المعقدة الادارية والفنية التي تحيط به – وسوف يعود الغرايري مطرودا الى بلده على التونسية وهاقد حصل ما توقعت بالضبط. مشكلة المريخ ليست في الغرايري ولكن في الصراعات التي حولت نادي بقيمة المريخ الى نادي زي ثلاثة او اربعة رؤساء وثلاث ادارات وجمهور مشتت بين هذا وذلك. حتى لو تعاقد المريخ مع مورينهو – الاصلي – لن ينصلح حال المريخ الا بعد صلاح حاله من الناحية الادارية على الاقل وبعد صلاح اعلامه الذي ترك كل شىء وجعل تركيزه على الهلال. هذه هي الحقيقة استاذ علم الدين. انت من كتاب المريخ المحترمين وكتاباتك تتسم دائما بالموضوعية لكن صوتك غير مسموع مع الاسف مثل صوت جوقة بلطجية الاعلام الذين اختطفوا الاعلام المريخ واورودا فريقهم مورد الهلال. والسؤال كيف سيكون وضع المريخ عند بداية البطولة الافريقية؟ كان الله في عون المريخ.

  2. صلاح يقول

    خلاص نكلم إتحاد اللقيمات يستحدث ليكم لقب الفريق الذي لم يخسر في ٣٠ مباراة، ما توغلوا لأنه زعلكم عندنا ما ساهل 😝😝😝
    الغرايري إنتوا عملتوا ليه الغرغرينة وندمتوهوا على اليوم المسك فيه المواسير الغليدة دي !!
    مدرب بطولات تعملوا بيه شنو إنتوا؟ البيسمع يقول شلتوا دوري أبطال أفريقيا سبعة مرات والسوبر خمسة مرات !! كفاية عليكم برهان ومحسن سيد بتاعين الجعرانية 😆😆😆

  3. ابو يوسف يقول

    أضف الي ما ذكره ألفاضل / أحمد التجاني، وللتذكير فقط يا أستاذ علم الدين، المريخ لم يكرر فوزه على الهلال في الدوري الموسم المنصرم ، حيث كانت نتيجة الدورة الأولى التعادل السلبي في مباراة الظلم التحكيمي الذي وقع على الهلال عمدا وقصدا بملعب مدينة الأبيض ، أما قصة الفوز في الدوري رايح جاي دي شغلانة حصرية على سيد البلد وحده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد