صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التحكيم في خطر !!

317

لهيب النار

هاشم الطيب

التحكيم في خطر !!

* الخطر تحت أقدامكم أعزائي قادة تحكيم كرة القدم لو لم تدقوا الفراق أخاف عليكم بشحدة حكام من دول الجوار !!

* ليس هذا التحذير حصرياً للجان التحكيم المركزية والمحليات وإنما الأمر يهم الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم وكل الاتحادات والجان التي تستظل بظل الاتحاد الكبير ؟؟

* قاعدة التحكيم في بلدي تنبأ بخطر قادم حيث العديد من الاتحادات لا يوجد بها حكام بالدرجة الثالثة والتي تعتبر هي الحبل السري الذي يمد جسد التحكيم !!

* لا اشك بأن اللجنة الرئيسة تبخل بمحاضرين وما أكثرهم لتفريخ حكام جدد فقط الأمر يحتاج لمبادرة من الاتحادات المحلية !!

* الاتحادات المحلية لو تأملت حولها حال التحكيم بخلو الدرجة الثالثة وشح في حكام الثانية ستكون النتيجة كارثية على مستوى الدرجة الأولي الأمر الذي جعل بعض الاتحادات تستعين بحكام تجاوزت أعمارهم الستين في حين العمر الافتراضي الذي حددته الفيفا 45 تماماً. !!

* عدد من الاتحادات ظل هؤلاء الحكام الذين يشاركون في إدارة فاقت اعمارهم السقف المحدد !! * نعم هنالك استثناءات من الفيفا لو كانت الحوجة ماسة لهذا الفعل لاستمرارية النشاط !!

• علي الاتحادات استقطاب انديته للمساعدة في إيجاد لحلول وحكاية هذا الحكم كان لاعباً او اداري وربما وشكراً لفريق الامواج العكرة يجب ان لا تكون شوكةً في خاصرة الاتحاد المعني !!

* الاتحادات الإنجليزية لا تسمح لانضمام أي شخص ان يلج بوابة التحكيم إلا أن يبرز عضوية لأحد الاندية !!

* نعم والف نعم إن كل نعم كل حكام السودان في نمرة2 أو في القصر علي شاطئ النيل الأزرق فيهم من هو هلالي والآخر مريخي الهوي وكاذب من ينكر ذلك فهذا لا يصلح أن يصبح حكماً لأنه كاذباً !!

* لا تضنوا علي الحكام وادفعوا انديتكم من أجل الإقبال علي هذا الجهاز الذي تشير مقدم الأيام سنفقد هذا القليل المتبقي من الحكام !!

* التحكيم في خطر وباكر لي حديث آخر .!!
@ عندي كلمه ::
شكراً الخبير حسين حماد الذي تفاكر معي في الكثير عن التحكيم واهمال الاتحاد العام والمحليات لهذا الجهاز التحكيم والهجوم علي الحكام هو السبب فى البعد الانخراط في مجال التحكيم !!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد