صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحشفاً وسوء كيله ؟؟؟؟؟؟

700

حدق العيون

خالد سليمان

أحشفاً وسوء كيله ؟؟؟؟؟؟

٠ أستميح القارئ عذراً فى أن أستخدم ذات العنوان للمرة الثانية فقد إستعملته قبلاً عندما باعنا ( آدم سوداكال ) الوهم ومارس علينا دجلاً وشعوذة تليق به تماماً …..
٠ وهائنذا أعود لإستخدامه ثانيةً لما رغب السيد ( حازم مصطفى ) أن يبيعنا ذات الوهم …
٠ من قال لحازم أن السقف الذى حدده هو سقف يليق بالمريخ ؟؟؟ ولم تغافل الرجل ( عامداً ) عن وعوده ؟؟
. لم يظلم ( حازم ) المريخ وحده … فحازم هو نفسه من ظلم حازم مصطفى … ظلمه حينما صم أذنيه عن سماع الناصحين والحادبين والمشفقين أيضاً .. وظلمه عندما جلس فى برجه العاجى ومارس على المريخ نرجسية قميىئة لا تشبه أهل المريخ ….
. ظلم حازم المريخ حينما أهمل ملعبه فتسول المريخ ملعب التدريب … وهام الفريق غرباً وشرقاً يسأل الضيافه ممن كان بالأمس يفتح لهم قلعته … أهانوه … ومنعوه … وفرضوا عليه ( الأتاوات ) و ( الجزية ) ….
. ظلم حازم المريخ حينما ظن أن سقف طموحات أهله تقارب وتشابه طموحاته وطموحات ساعده الأيمن الذى لا زال يعيش ( العصور الحجرية ) معتقداً أن كل اللاعبين فى القارة هم القادمين من ( رواندا ) و ( بورندى ) … وأنهم سيأتون للمريخ بسقفه ( المهزوز ) و ( المفضوح ) …
. وأخيراً ظلمنا ( حازم ) حينما إبتاع لنا ( تمراً ) إمتلأ ( عطباً وسوساً ) … لم يكتفى حازم بذلك فزاد ( حشفه ) سوء كيله …. وبدلاً من ( عاهة ) واحدة ملأ مقاعد الإحتياط فى المريخ بتسعة عاهات زادوا السوء سوءاً … والهم هماً … واليأس يأساً ….
. مثلما إفتقد ( حازم ) و ( عادل ) الطموح فتواضعت أحلامهم وأمنياتهم للمريخ …. إفتقدا شئ من العقل والحكمه …. فطالما كان سقفهم ( واطياً ) بهذا القدر أما كان فى مقدورهم أن يفيدا أنفسهم أولاً ومن بعد المريخ لو هما وضعا كل محصلتهما المالية ولنفترض أنها ( ٣٠٠) ألف دولار فقط … وهى كذلك … فى لاعبين فقط يفيدان المريخ … فالمبلغ المذكور أنفاً كان كاف لضم ( جونيور أجاى ) و الكنغولي ( كالالا ) … وكان كاف أيضاً لضم ( سالوم ) و ( عزيز كى ) … فهل كان هذا التفكير ( عصياً ) على رجل ترأس القطاع الرياضى لخمسين عاماً ؟؟؟؟
. أنا على يقين تام أننا لو سلمنا ذلك المبلغ على قلته لأي من غلاة الكارهين ( قسم خالد ) أو ( معتصم محمود ) أو ( خالد عزالدين هارون ) وطلبنا منهم إختيار لاعبين يضيفون للمريخ لكانوا أرأف وأشفق على المريخ ممن ظلوا يظلمون المريخ بكالح إختياراتهم ( المستفزه ) ..
. سنوات خمس والمريخ يدفع ثمن أنانية وغل البعض هواناً وضعفاً … بعض أهل المريخ أشد ( بأساً ) وظلماً للمريخ من ألد أعداءه …
. يتمزق المرء ألماً من مجرد المقارنه بين ( حازم ) و ( آدم ) فقد إمتلأنا ( عشماً ) حينما حط الأول على كوكب المريخ سخياً … كريماً … وسباقا …..
. على حازم أن أراد العودة أن يجلد الذات ويصحح ( الهفوات ) فلن يجد وقتها الا كل حب …. وترحيب و إحتفاء …….
. قرأت مقالين للأستاذين الأكثر تميزاً … الأول للأستاذ ( علم الدين هاشم ) والثانى للأستاذ ( مزمل أبو القاسم )
. رغم إعجابى الشديد بالعقلانية التى يتميز بها الأستاذ ( علم ) إلا أننى هذه المرة أجد نفسى قد إختلفت وإياه رأياً .. فالأستاذ ( علم الدين ) يطلب منا أن نصبر ونتمهل فى ما يخص محترفى المريخ … و أن نمنح ( غازى الغرايرى ) بعض ثقة ….
. هل يعلم الأستاذ علم الدين أن كل طيور القارة التى تأهلت لدورى المجموعات قد طارت بأرزاقها خلا المريخ ؟؟ حتى ندنا ( الهلال ) ناله من الحظ نصيب …
. هل يعتقد الأستاذ علم الدين أن تلك ( الماكينات ) التى إعتلاها الصدأ ستفيد المريخ فى صراعه مع الأهلى والزمالك والرجاء ؟؟؟؟ ما فائدة لاعبين يجاورون مدربهم فى كل المباريات ؟؟؟ ما جدوى مهاجم لا يستطيع التسجيل أمام ( أرنا الجيبوتي ) و الفلاح عطبرة ؟؟؟ كم هى عدد الأهداف التى صنعتها أرتال القادمين ؟؟؟
. هل يظن الأستاذ علم الدين أن المريخ سيلعب مع الكبار بمقدمة هجوم يقودها ( الجزولى نوح ) و ( صمويل إسكندر ) ؟؟؟
. هل شاهد الأستاذ ( علم ) المحترفين ( المهاجمين ) تحديداً اللذين تعاقد معهم الأهلى والزمالك ؟؟؟؟
. من المخجل والمحزن معاً أن تأتينا جيوش اللاعبين ليقضوا فترة نقاهتهم وتعافيهم من الإصابات فى مقاعد البدلاء …..
. أمًا إجابتى على السؤال المطروح من الأستاذ ( مزمل أبو القاسم ) عن ماهو الأهم فى فترة المائه يوم القادمات ..هى الإستاد ثم الإستاد … ثم الإستاد …
. أن كنا عدمنا لاعبين يضيفون لنا شيئاً فلا أقل أن نحفظ ماء الوجه الذى أرقناه فى ملعب السلام … وأن تكتحل عيون الأنصار بمعشوقها …. ففى هذا كل العزاء ….
. إن نحن عجزنا عن الحصول على الإضافات التى كنا نطمح إليها فلنحصل على دعم لن نجده فى ملاعب أخرى …
. قتلنى الإحباط والأستاذ( أماسا ) يبشرنا بأن نجيل ( حميدتى ) يحتاج إلى ستة أشهر … هل إنتوى المريخ أن يزرع ملعبه بأشجار ( المانجو ) و ( النخيل ) ؟؟؟؟
. الغول … والعنقاء … ونجيل المريخ ….
. والحقيقة أن ما يحدث فى ملعب المريخ ( لعب عيال ) ليس إلا …
. لو غرس كل فرد من أفراد جنجويد ( حميدتى ) بصيلة واحدة فى إستاد المريخ لإحتجنا لإسبوع واحد فقط لنرى ونشاهد ( عشب ) أكثر خضرة ونضارة من عشب ملعب الجوهرة المشعة …. ولما إحتاج السيد ( محمد سيد أحمد ) أن يحج لبلاد ( نور ومهند ) كل إسبوع ….
. أفضل لنا … وأكرم مائة مرة أن ( نتوسل ) الهلال ملعبه من أن ( نتسول ) الأهلى المصرى إستاده … هوان لهوان نفضل إهانة أبناء عمومتنا ….
. غداً بحول الله أرد على مقال الدكتور ( مزمل أبوالقاسم ) فالموضوع أكثر أهمية من التعليق عليه فى بضعة أسطر …
آخر الحدقات :
. درج أحدهم على السخرية والتهكم على المريخ فى كتاباته بلغته الرثة تلك … وفى برنامجه ( الهايف ) فى اليوتيوب … المثير حقاً للرثاء أن صاحبنا ( إستشكل ) على الناس تحديد جنسه …….
. ألست محق أنا إن وصفت ( حشف ) حازم بذات ( التمر ) الذى ظل يمطرنا به ( آدم ) ؟؟؟؟

 

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    أول مرة أعرف أن العطب يصيب التمر !!
    مليون مرة قلنا ليك ما تتفلسف في الفاضي وأكتب بلغة بسيطة عشان ما تجيب دراب !!
    الهلال نادي الوطنية ومن منطلق واجبه الوطني نحو بقية الأندية ما حصل أهان ليه نادي، لكن الإهانة جابوها ليكم ناس حزومي وأبوجكمة وكبكبة، عاوزين تتواطأوا مع نادي أجنبي ضد الهلال وبالنهار كمان ويدلعوكم ؟ ولا عاوزين تعلنوا الحرب على نادي الوطنية الأوحد ويفرشوا ليكم البساط الأحمر ويدخلوكم الجوهرة الزرقاء قلعة الوطنية ؟ مافي ليكم جوهرة، إستنوا لمن يختوكم في مجموعة الزمالك وخلوهوا يستضيفكم بي بطنكم والذي منه 😝😝😝
    كان الله في عون الأستاذ علم الدين هاشم البقيت تقيم كتاباته إنت …. وعجبي !!
    الفكرة فكرة أليخماو والردم ردم أبو المستعار !!
    الصورة……..؟

  2. احمد التجاني يقول

    لو انت ركزت في كتاباتك على المريخ فقط كما فعلت اليوم لكان خيرا لك ولفريقك. لكن كتاباتك لا تخلو من الهجوم الدائم احيانا على الهلال الكيان. لا تنهى عن شىء وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم. من حق الكاتب الهلالي الذي اشرت اليه ان ينال من المريخ بقدرما تنالوا انتم من الهلال. العين بالعين والسن بالسن.

  3. ابو مصعب يقول

    الاستاذ خالد رغم ظهورك بين
    الفينة والاخري ولكن مقالاتك
    تشير الي الكثير في حق المريخ
    يقال بان ال 9 المحترفين كلف
    المريخ 1800 دولار.. اي الواحد
    ب 200 الف.. ومن هذا الكم
    الهائل من المحترفين لم يكن
    مستوياتهم جيده وكما قلت
    ظلوا يجلسون علي كنبة
    الاحتياط شهور عددا.. الم
    يكن من الافضل تسجيل
    لاعبين من العيار الثقيل..
    واحد في الهجوم والاخري
    في الدفاع.. ونسال ادارة حازم
    لماذا تعاقدوا معهم سنتين
    كان من الافضل ان يتم
    تسجيلهم لمدة سنه او
    6 شهور.. يبدو انهم كانوا
    مبيتين لمن ياتي بعدهم علي
    رئاسة المريخ ويسيروا علي
    درب سوداكال..
    كما حدثت مشاكل عويصه
    لحازم من اداره سوداكال
    نلاحظ ان فترة ايمن سيكون
    هناك مشاكل لا حصر لها
    حيث قرأنا اليوم برفض
    المواسير التسويه بتدبير من
    بعض المنتفعين والحاقدين
    علي المريخ..
    عفوا.. يا استاذ خالد مشكلة
    المريخ في اداراته المتعاقبه
    والذين يريدون الظهور في
    الاعلام يوميا..
    اتمني من السيد ايمن المبارك
    يهتم بمشاكل النادي.. الملعب
    التسويه السريعه للمحترفين
    وتسجيل فقط لاعبين من
    العيار الثقيل وتجديد لللاعبين
    منعا للمزايده من ادارات
    الانديه الاخري…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد