صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انتصار الهلال على المواقع العربية

5٬159

كورة سودانية- متابعات

الوداد المغربي والهلال السوداني يكملان مجموعات إفريقيا
لحق فريقا الوداد البيضاوي المغربي« حامل اللقب»، والهلال السوداني بالفرق العربية المتأهلة إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد اكتساح الأول ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري 6-0، وفوز الثاني على يانجز أفريكا التنزاني 1-0 في إياب دور 32 من المسابقة، الأحد.
وتأهل الوداد المتوج باللقب ثلاث مرات اخرها العام الماضي لدور المجموعات بفوزه في إجمالي المباراتين 7-2 بعد خسارته ذهابا في نيجيريا 2-1.، بينما بلغ الهلال السوداني وصيف نسختي “«1986- 1992» بمجموع المباراتين 2-1.
وتأهلت في وقت سابق أندية «الأهلي والزمالك من مصر، المريخ السوداني، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل الزائريين، والترجي التونسي، الرجاء البيضاوي المغربي» من عرب إفريقيا إلى دور المجموعات.
وانتظر الوداد، الذي تابعه في المدرجات مدربه السابق ومدرب المنتخب المغربي الحالي وليد الركراكي، حتى الدقيقة 32 ليتقدم بهدف للظهير أيوب العملود واعتدى حارس مرمى الضيوف سايدو متوكيلو بالمرفق على قائد الوداد يحيى جبران ليتم طرده بعد حصوله على إنذارين واحتساب ركلة جزاء لحامل اللقب عندالدقيقة 44 أحرز منها جبران الهدف الثاني وعزز المهاجم السنغالي جونيور سامبو تفوق الوداد بهدفين عند الدقيقة 49 و56
وأضاف جبران هدفه الشخصي الثاني والخامس للوداد من ركلة جزاء في الدقيقة 69 قبل أن يختتم السداسية البديل حميد أحداد بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة.
وفي أمدرمان تفوق بطل السودان بهدف دون رد في ملعبه على ضيفه التنزاني، سجلها قائد الفريق وهدافة، ليضمن مقعدًا لفريقه في دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي بنظام البطولة الجديد.

 

الهلال السوداني يلحق بالمتأهلين إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

تأهل الهلال السوداني إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023، إثر تغلبه على نظيره يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعبه ووسط جماهيره في إياب دور الـ32 من المسابقة القارية.

جاء هدف الهلال الوحيد عن طريق اللاعب تاياري وانشي في الدقيقة 3 في بداية مبكرة تهديفيا.

وتعادل الفريقان إيجابيا بنتيجة 1-1 خلال مباراة الذهاب التي جمعتهما في نفس الدور من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا 2023

الأهلي، الزمالك، بترو أتلتيكو (أنجولا)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، فايبرز إف سي (أوغندا)، الترجي (تونس)، الرجاء (المغرب)، المريخ (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، سيمبا (تنزانيا)، حوريا كوناكري (غينيا)، القطن (الكاميرون)، الهلال (السودان).

 

الهلال السوداني إلى مرحلة المجموعات

لحق الهلال السوداني بركب المتأهلين إلى مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، اليوم الأحد، في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

وارتدى محمد عبدالرحمن ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف الهلال الوحيد في الدقيقة الثالثة، ليظفر الفريق السوداني ببطاقة الترشح للدور المقبل في البطولة، التي نال وصافتها عامي 1987 و1992، عقب تعادله 1 / 1 في لقاء الذهاب الذي أقيم بمدينة دار السلام التنزانية الأسبوع الماضي.

 

وأطاح حوريا كوناكري الغيني بضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، بطل المسابقة عام 1998 من البطولة، رغم تعادله معه 1 / 1 في العاصمة الغينية.

 

واستفاد حوريا من فوزه 1 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي بكوت ديفوار، ليواصل مسيرته في البطولة.وأفلت فريق القطن الكاميروني من فخ ضيفه رويال ليوباردس من إيسواتيني، بعدما تغلب عليه 2 / 1 بصعوبة بالغة، ليحجز مقعده في د\ور المجموعات، مستفيدا من تعادله 1 / 1 على ملعب منافسه في لقاء الذهاب.

 

الهلال السوداني يعبر الشباب التنزاني في دوري الأبطال

تأهل الهلال السوداني إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023، إثر تغلبه على نظيره يانج أفريكانز ” الشباب التنزاني” بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعبه ووسط جماهيره في إياب دور الـ32 من المسابقة القارية.

جاء هدف الهلال الوحيد عن طريق اللاعب محمد عبد الرحمن ” الغربال ” في الدقيقة 3 في بداية تهديفية مبكرة .

وشهد لقاء الذهاب تعادل الفريقان إيجابا بنتيجة 1-1 خلال مباراة الذهاب في دار السلام في نفس الدور من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

والفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا 2023

الأهلي، الزمالك (مصر) ، بترو أتلتيكو (أنجولا)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل (الجزائر)، فايبرز إف سي (أوغندا)، الترجي (تونس)، الرجاء والوداد (المغرب)، الهلال والمريخ (السودان)، سيمبا (تنزانيا)، حوريا كوناكري (غينيا)، القطن (الكاميرون).

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. الأمير السيد علي يقول

    الف مبرووووك شعب الهلال وشعب السودان بتأهل القمة …رغم تأهل القمة الغير مقنع

  2. محمد نصر يقول

    أربعة دول عربيه تأهل منها فريقين لدوري المجموعات
    مصر _ السودان _المغرب _ الجزائر واحتمال لقاء فريقين من دولة واحدة في مجموعة واحدة غير وارد للفرق المصرية والمغربية لانهم تصنيف اول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد