صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرض سيطرته بتعادل إيجابي الهلال يسعد الأنصار ويضع اليانغ تحت الحصار

1٬390

فرض سيطرته بتعادل إيجابي
الهلال يسعد الأنصار ويضع اليانغ تحت الحصار

رصد/ عبد الله التمادي

نجح الهلال عصر أمس في فرض سيطرته على مضيفه الشباب التنزاني، وعاد للخرطوم بنتيجة إيجابية في المباراة التي انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ووضع الهلال مضيفه الشباب تحت الضغط والحصار، خاصة في الشوط الثاني، وبعد استقبال الهلال للهدف الأول بعد مرور (٥) دقائق من الشوط الثاني انتفض بفضل التبديلات التي أجراها المدرب، ونجح في إحراز التعادل في زمن قليل، وكان الأفضل والأكثر فرصاً أمام المرمى، لكنه اكتفى بالتعادل بهدف لكل فريق، ناقلاً التاهل إلى موقعة الإياب بالجوهرة الزرقاء، في السادس عشر من الشهر الجاري.
الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية ودخل الفريقان الشباب التنزاني والهلال في أجواء المباراة بدون انتظار طويل، وحاول أصحاب الأرض من الدقائق الأولى فرض أسلوبهم لكنهم اصطدموا بتنظيم هلالي جيد من البداية وبمرور الدقائق نقل الهلال السيطرة لصالحه بفضل فعالية الجانب الهجومي المكون من الثلاثي ليليبو وجارجو وجون مانو وهدد الهلال مرمى أصحاب الأرض في مناسبات متكررة إلا أن فعالية هجوم الشباب جعلت المباراة متوازنة خاصة في الجانب الأيسر الذي يشغله الكنغولي كالالا أحد أبرز مفاتيح اللعب في فريق الشباب, وعلى مشارف الدقيقة (١٦) لاحت فرصة للهلال من أول ركنية، فيما قاد الشباب هجمة مشابهة أبطلها دفاع الهلال بفضل التمركز السليم.
فعالية جارجو
تحرك الجناح الأيمن للهلال الغامبي لامين جارجو بشكل إيجابي طوال الشوط وصنع أكثر من فرصة لزملائه فيما حبس دفاع اليانغ في مكانه.

موفق وكالالا
شكل الكنغولي كالالا الجناح الأيسر للشباب طوال عمر الشوط الأول خطوة كبية على الأزق، لكنه اصطدم بفعالية موفق صديق في الرواق الأيمن حتى نال لاعب الهلال موفق أول حالة انذار بالبطاقة الصفراء في اللقاء.
إبطال مفعول الجمهور
نجح الهلال خلال شوط اللعب الأول في فرض سيطرته في أحيان كثيرة، وبادل أصحاب الأرض الهجمات واستطاع إخماد ثورة جماهير الشباب التي حجزت مكانها مبكراً.
تشكيلة البداية
رسم التقني الكنغولي فلوران طريقة تكتيكية من الطراز الأول ولعب بطريقة ٤/٣/٣ والتي شكلت تهديداً للشباب وتكونت تشكيلة البداية من أبو عشرين، فيكتور نانكي، الطيب عبد الرازق إيمورو، موفق صديق، صلاح عادل، كلود، أجاجون ليليبو، جارجو، وجون مانو.

جودة في الأداء
قدم الفريقان شوط أول رفيع المستوى وانضباط تكتيكي عال خاصة من جانب الهلال الذي مال للأداء الإيجابي وعدم ترك المساحات، وإهدار الزمن حيث كان الزمن المضاف للشوط الأول دقيقة واحدة دليل على أن الأداء كان داخل المستطيل الأخضر.

الشوط الثاني

لم تتغير تشكيلة الفريقين واعتمد كلا من النابي وفلوران على عناصر الشوط الأول ولكن بدأ أصحاب الأرض بطريقة مثالية ونجح المتألق كالالا في افتتاح التسجيل لفريقه في وقت مبكر، وفي الدقيقة الـ٥٠ من عمر اللقاء أحرز هدف الشباب من تصويبة قوية غالطت الحارس أبو عشرين

فعالية هلالية وهدف تعديل
لم يستكن فلوران ولاعبي الهلال لهدف الشباب وزاد حماس اللاعبين بعد دخول الثنائي ياسر مزمل والغربال وبعد دخولهما مباشرة صنع ياسر تمريرة لزميله الغربال أدرك بها هدف التعديل للهلال.

تبديلات الهلال
بعد استقبال الهلال للهدف أسرع المدرب فلوران بتعديل الوضع ودفع بالثلاثي الغربال وياسر مزمل وبوغبا فيما استغنى عن جون مانو وجاجو وصلاح عادل وفي نهاية المباراة دفع بأطهر بديلاً لموفق صديق.

أهداف مهدرة
في الدقيقة ٦٨ كاد الشباب أن يضيف الهدف الثاني من قدم كالالا لكن اصطدمت الكرة بالقائم فيما أحرز ذات اللاعب هدف أبيض انتقضه الحكم بداعي التسلل، وفي الهلال كاد أن يحسم اللقاء وأهدر كلا من ماكابي والغربال وياسر وعبد الرؤوف فرصاً بالجملة كانت كفيلة بحسم اللقاء لصالح الهلال.

كالالا يفعل كل شئ
قدم الكنغولي كالالا الجناح الأيسر للشباب مباراة خرافية وفعل كل شئ لكنه اصطدم بتكتيك هلالي محكم حيث أحرز هدفاً ونقض له هدف وحرمه القائم من هدف.

فلوران يتفوق
نجح التقني الكنغولي فلوران مدرب الهلال في فرض أسلوبه على المدرب النابي ولعب بخطة محكمة طوال زمن المباراة بدأت بتغيير طريقة اللعب، وخرج بنتيجة إيجابية تساعده في جولة الإياب بأمدرمان يوم ١٦ من أكتوبر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد