صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجربة قوية..!!

834

أفكار
محمد الجزولي
تجربة قوية..!!

تحظى المباراة الودية التي يؤديها الهلال في السابعة من مساء اليوم أمام فريق سيمبا التنزاني باهتمام كبير من جماهير الهلال والمريخ في آن واحد وكل واحد يريد أن يطمئن حسب رؤيته.
جماهير الهلال التي أبدت سعادتها بالأداء الجيد الذي قدمه الفريق في وديتي الاشانتي كوتوكو الغاني وانتصاره في المباراة وتسجيل سبعة أهداف تريد ان تقف على المستوى الحقيقي للفريق.
فسيمبا التنزاني أكثر جاهزية من الهلال وأقوى من الاشانتي وستكون تجربته اليوم مفيدة جداً على المستويين البدني والفني وتوضح حقيقة المستوى الذي وصل له الفريق.
سيمبا انتصر على الاشانتي كتوتوكو باربعة أهداف لهدفين بعد أن قدم مباراة هجومية من الطراز الرفيع ،وبالتالي فإن دفاع الهلال وحارسه اليوم سيكونان تحت الاختبار.
حتى جماهير المريخ تريد اليوم أن تتأكد ان ما قدمه الهلال أمام الاشانتي الغاني هل هو دليل على قوته أم لضعف الفريق الغاني لذلك قد يكون عدد من المريخاب حضوراً من داخل الجوهرة الزرقاء.
فالحقيقة أن مستوى الهلال تطور بشكل واضح وتغير اسلوبه بسبب العمل الكبير الذي قام به الجهاز الفني بقيادة الكونغولي فلوران ابينيجي ومساعده خالد بخيت.
مهما كانت النتيجة فإن الهلال سيستفيد كثيراً من هذه التجربة التي ستكشف للجهاز الفني السلبيات حتى يقوم بمعالجتها قبل مواجهة سانت جورج الاثيوبي يوم 11 سبتمبر المقبل في ذهاب تمهيدي أبطال إفريقيا.
سنشاهد اليوم مباراة قمة حقيقية، وفي وجود لاعبين أصحاب مستويات عالية على رأسهم الكونغولي ليليبو مكابي والسنغالي لامين جارجو والنيجيري عابدول أجاجون وقلب الدفاع الانغولي فيدينيهو.
في سيمبا فإن العين بكل تأكيد على السنغالي عثمان ساخو الذي كان ضمن خيارات الهلال في التسجيلات السابقة وهو مصدر خطورة سيمبا بجانب تشاما واوكرا.
كنت اتمنى أن يكون الغربال حضوراً في مباراة اليوم حتى يختبر فلوران التشكيل الأساسي في مثل هذه المباراة التي ستكون قوية بكل تأكيد.
لم يختبر الحارس فوفانا عيسى في مباراتي الاشانتي ،وكذا الحال للدفاع ولكن اليوم سنقف على مستوى الحارس الشاب والمرشح لحراسة عرين الهلال.
هناك صراع خاص بين الكونغولي فلوران ابينيجي المدير الفني للهلال والصربي زوران المدير الفني لسيمبا ومدرب الهلال السابق وكل منهما يريد أن يؤكد جدراته وعلو كعبة.
كما تمثل المباراة فرصة مثالية لكل اللاعبين خاصة الوطنيون لتقديم أفضل ما عندهم لكسب ثقة الجماهير والمدرب وعلى صالح عادل أن يترك الاصرار على المراوغة بقدر الامكان لتفادي هجمات الاشانتي المرتدة.
اتمنى أن يأخذ المهاجم الشاب أمجد قلق فرصة أكبر اليوم حتى يقدم أفضل ما عنده لأن هذا اللاعب يملك امكانات فنية وبدنية عالية تؤهله ليكون من اللاعبين المهمين في تشكيلة الهلال.
ما يسعد أن جماهير الهلال تتعامل مع التجارب الودية بشئ من العقلانية والمنطق وتريد أن تكون مباراة اليوم هي اختبار حقيقي لكل اللاعبين خاصة الأجانب حتى تطمئن لمستواهم.
كل المؤشرات أن الحضور الجماهيري في مباراة اليوم سيكون كبيراً وربما امتلأت مدرجات الجوهرة الزرقاء لأن الجميع يتعامل مع تجربة اليوم وكأنها مباراة تنافسية.
وهذا يلزم أن يكون تنظيم الدخول دقيقاً وأن تكون الأبواب مفتوحة حتى بعد انطلاقة المباراة حتى يتمكن المشجعون القادمون من مناطق بعيدة من الدخول لمتابعة المباراة وتلافي ما حدث في وديتي الاشانتي.
خلاصة القول: ودية سيمبا اليوم تمثل أهم مباراة في اعداد الهلال لمواجهة سانت جورج الاثيوبي والفائدة ستكون كبيرة بعيداً عن النتيجة لأن الهدف هو الاعداد.
وفي الختام.. إنه الهلال لون السماء وزرقة الماء وشرف الانتماء..
والسلام

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد