صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فسخ العقد ليس نهاية المطاف !

957

بهدوء

علم الدين هاشم

فسخ العقد ليس نهاية المطاف !

 

اصدرت لجنة اللاعبين غير الهواه بالاتحاد العام برئاسة معتصم عبد السلام قرارا بتبرئة الهلال من قضية اللاعب عماد الصيني وقالت ان الهلال ليس طرفا في القضية ! بينما قررت اللجنة فسخ عقد اللاعب الصيني مع المريخ وتحويله للجنة الانضباط !!
تبرئة الهلال من القضية جاءت بزعم ان اللاعب قدم عقدا مغلوطا مما دفع ادارة الهلال لعدم تكملة تعاقدها مع الصيني وذلك اثناء فترة التسجيلات !!
اكتفت اللجنة المذكورة بهذه الاسباب دون ان توضح بقية الحيثيات التي استندت عليها في فسخ عقد الصيني مع المريخ او حتي توضيح قرارها بان الهلال ليس طرفا في القضية في الوقت الذي كانت فيه اللجنة نفسها قد استدعت في وقت سابق اللاعب الصيني واستفسرته عن عقده الساري مع المريخ حتي ٢٠٢٤ !
مانود التاكيد عليه ان قرارات لجنة اللاعبين غير الهواه قد زادت من تعقيدات القضية وغموضها خاصة وان هناك الكثير من الاسئلة التي تدور في اذهان المتابعين لقضية عماد الصيني منذ ان ذهب للاتحاد بكامل ارادته طالبا فسخ تعاقده مع المريخ وفي ذلك اعتراف رسمي بان له عقد ساري مع ناديه انتهكه الهلال بقصد او دون قصد مما يعرضه للعقوبة وليس البراءة وفقا لسوابق موثقة مثل قضية اللاعبين رمضان عجب ومحمد الرشيد التي تمت معاقبة المريخ واللاعبين المذكورين بسببها !!
عموما تخطيء لجنة معتصم عبد السلام اذا كانت تظن ان قرارتها التي صدرت بالامس تمثل نهاية المطاف في هذه القضية وانما هي بداية لمعركة قانونية قد تمتد لمحكمة كاس كما صرح بذلك رئيس المريخ حازم مصطفي ونائبه محمد سيد احمد الجكومي ،، فليس من المنطق ان تفسخ اللجنة عقد عماد الصيني مع المريخ دون توضيح الاسباب التي دفعت اللجنة لاتخاذ هذا القرار ،، هل العقد مزور ام انه غير مسجل في سيستم الاتحاد ؟ واذا كان كذلك لماذا استدعت اللجنة الصيني ومسؤول السيستم بنادي المريخ ؟
علي اللجنة ان تمتلك الشجاعة وتكشف عن الحيثيات التي استندت عليها بدلا من هذا التسويف والتغبيش !

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. الفا يقول

    في أوضح من كدا،في الأساس والله أعلم المشكلة في اداري المريخ الجدد مع الصيني…شكلوا نام ولا نسى يمشي يودي العقد الجديد يترفع في السيست،او كان العقد شفوي….لأنه بالعقل كدا كيف الهلال لمن سجل اللاعب السيستم وافق ينزل اسمو طوالي……اشرحها ببساطة لي المافاهمين،اذا انت عندك قطعت ارض مسجلة ملك حر لي الأراضي هل ممكن واحد يجي يسجلها بأسمو؟؟؟؟!!! ببساطة شديدة لأ ليه لانو بيظهر في السيستم انها بإسمك،يعني لو كان عقد الصيني موجود في السيست كان الهلال لو نطط ما حيقدر يسجلوا،وبعد دا يقولوا برالمة في القانون ناس الهلال😂😂😂

    1. المنصورى يقول

      فعلا برالمة ،، بنفس منطقك دة لو الهلال اجراءه سليم ليه رجع والغى العقد مع الصينى ورفع اسمه من السيستم ؟ – كان عليهم اكمال الاجراء وبالتالى يصبح الصينى لاعبا للهلال ويتم اعتماد عقده مع الهلال مع فرض عقوبة على اللاعب ( 4 شهور مثلا ) ويعود بعدها لممارسة نشاطه كما حدث مع رمضان وود الرشيد .
      يا سيدى الفاضل ما تقعدوا تنظروا وتجلطونا معاكم موضوع الصينى تجديد ( وليس تسجيل لاعب جديد )
      انت بتقدر تشترى قطعة ارض من غير شهادة بحث بغرض البيع ؟
      الشهادة بتوريك مالك الارض منو صح ولا لا ؟ القانون لمن شرع الاخطار (انك تخطر نادى اللاعب الحالى برغبتك فى التعاقد معاه (المريخ) عشان تاخد المعلومة الصحيحة بخصوص عقده الحالى مع المريخ – عشان بعدين ما تجى تقول (ماعارفين) واللاعب غشانا
      مدثر خيرى قاليكم : تسالوا العامل وتتجاوزوا رب العمل وتجوا تكضبوا جنس الكضب دة
      هسة عليك الله بعيدا عن الصينى وقيمته الفنية ما بتخجلوا لما تنكروا وتكضبوا كمان وتقولوا ما عارفين وانت اول واحد متيقن انه العملتوهو دة ( التحريض ) بعينه –

    2. Ala يقول

      ..طيب الصيني فسخ لونو يعني ..

    3. احمد التجاني يقول

      كفيت ووفيت يا الفا. منطق قوي جدا. لك التحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد