صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال في الميدان..!

2٬255

أفكار
محمد الجزولي
الهلال في الميدان..!

بالتعاقد مع الحارس الايفواري فإن فترة الانتقالات التي تنتهي اليوم قد انتهت للهلال بعد أن ضم 6 لاعبين أجانب و4 محليين، لدعم الفريق قبل الدخول في مباريات دوري أبطال افريقيا.
نجحت لجنة التسجيلات إلى حد ما في سد النواقص وحاجة الفريق من اللاعبين في حراسة المرمى وعمق الدفاع والأطراف والوسط والهجوم ويبقى النجاح من عند الله تعالى.
يبدأ الهلال اليوم اعداده للموسم الجديد بعد التغيير الذي مر به الفريق على كل مستويات وتحت إشراف مدرب كبير له خبرته في الملاعب الإفريقية هو الكونغولي فلوران ابينيجي الحائز مع نهضة بركان على كأس الكونفيدرالية.
تنظر جماهير الهلال إلى الفريق في الموسم المقبل بتفاؤل كبير من أجل معاودة التحليق في اسماء افريقيا والوصول إلى مراحل متقدمة في دوري الأبطال بعد أن ظل الفريق يخرج من مرحلة المجموعات في السنوات الأخيرة.
اختار الهلال أن يكون الاعداد داخلياً بموافقة فلوران الذي قرر خوض عدد من الوديات مع أندية افريقية لها قيمتها ووزنها وهذا خيار يجب أن ننظر له من باب الاحترام.
اعتاد الهلال على عقد معسكرات خارجية وكانت المحصلة هي هي لذلك رأي فلوران أن يكون الاعداد هذا الموسم بمعسكر داخلي لعل وعسى أن تأتي النتيجة مختلفة.
كل معينات الاعداد متوافرة للفريق الذي أصبح يملك ملعباً للتدريبات بجانب صالة جمانزيوم وهناك المسبح الذي سيدخل الخدمة قريباً مما يؤكد أن بيئة العمل في الهلال أصبحت مهيئة تماماً.
حسب البرنامج الذي وضعه فلوران فإن الهلال سيلعب مع فيتا كلوب في ام درمان بجانب سيمبا التنزاني وسيواجه هلال الساحل والأهلي الخرطوم واعتقد إن هذه المباريات لن تتوافر للهلال اذا عقد معسكره بالخارجي.
المهم في الأمر ان تتعامل جماهير الهلال مع مرحلة الهلال بعقلانية بعيداً عن العاطفة مع دعم الفريق في كل الأحوال ولا تستعجل النتائج لأن العبرة بالخواتيم دائماً.
الهلال مع مدرب جديد قد تأتي النتائج بعيداً عما يتمناه الجمهور، وهذا متوقع لأن البدايات دائماً متعثرة وحتى اذا حقق الفريق الانتصار في الوديات لا يعني إنه وصل مرحلة الاكتمال.
على جمهور الهلال أن يتخلى عن عادة الاحكام المستعجلة وتقييم اللاعبين من مباراة أو مباراتين خاصة الأجانب الذين يحتاجون لوقت حتى يتأقلموا على الأجواء في السودان.
ليس مهماً أن يفوز الهلال في الوديات بالرغم من أنه أمر مهم من الناحية المعنوية ولكن المهم أن تكون هناك ملامح فريق له القدرة على التطور والمنافسة.
المطالبة بإشراك فلان وابعاد فلان ليس من اختصاص الجماهير بل هي من صميم عمل المدرب الذي يعرف ما يريد وما على الجمهور إلا الدعم والمساندة.
العدد الكبير من الأجانب ليس معنى ذلك سيكونوا كلهم في تشكيلة واحدة ليس لأن لوائح الاتحاد السوداني تمنع ذلك ولكن للانسجام والمهام دور كبير في اختيار التشكيل الأساسي.
اعود وأقول بما أن الهلال اختار المعسكر الداخلي يجب أن نرى دوراً إيجابياً للجماهير في المدرجات ومواقع التواصل الاجتماعي لأن ما يدور في الرأس مجرد أفكار والكرة في الميدان فقط.
خلاصة القول: وجود الجماهير في أول حصة تدريبية اليوم أمر مهم للاعبين والجهاز الفني لذلك على جمهور الهلال أن يحرص على الحضور لاستقبال اللاعبين الجديد والترحيب بهم في البيت الأزرق.
وفي الختام.. كل التوفيق للهلال.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Khalil abbas alhaj يقول

    انت صحفي محترم حياك الله فقط عليك بمثل هذه الكتابات وليس العنتريات والانتقاد السلبي
    والسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد