صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدورة المدرسية الإفريقية تنطلق السبت بالخرطوم والأبيض وعطبرة والفاشر

197

الدورة المدرسية الإفريقية تنطلق السبت بالخرطوم والأبيض وعطبرة والفاشر

تنطلق السبت 13 سبتمبر 2022 فعاليات المرحلة قبل الآخيرة من البطولة المدرسية الإفريقية، وتضم مجموعة الخرطوم القضارف وكسلا والنيل الأزرق وسنار والخرطوم، وفي ذات التوقيت تنطلق بقية المباريات في المجموعات الأخرى في الأبيض وعطبرة والفاشر حيث تتنافش 20 مدرسة من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية لتحديد المنتخب المدرسي الفائز في البنين والبنات حيث تقام منافستان للبنين والبنات لاختيار ممثلي السودان في البطولة الإفريقية لمنطقة سيكافا المدرسية، وتستضيف مدارس الجودة مجموعة الخرطوم التي تمثلها في هذه المنافسة وتلقى الرئيس المكلف للاتحاد السيد طه فكي شيخ طه الدعوة لتشريف الحدث الكبير إلى جانب عدد من قادة الاتحاد والسيد وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة، ويتوقع أن تحظى هذه البطولة باهتمام كبير من الجماهير من أجل الوقوف على قدرة المدارس في تقديم المواهب للملاعب السودانية بعد أن كان معظم أفذاذ الكرة السودانية في السابق من ثمار نجاح الدورات المدرسية.
من جهته قال الدكتور سليمان حديد عضو اللجنة المشرف العام للمنتخب المدرسي السوداني أن التحضيرات إكتملت لإنطلاقة النسخة الأولي وقال الرياضة المدرسية ستفيد كرة القدم السودانية وستقدم مواهب للمنتخبات السنية وذكر بأن البطولة المدرسية ستقدم منتخب للبنات من منافسة شاركت فيها كل ولايات السودان وسترفد المنتخب السوداني بلاعبات مميزات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد