صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إبراهومه وجبره… ظلم ذوي القربى..!!

1٬765

زووم

ابوعاقلة اماسا

إبراهومه وجبره… ظلم ذوي القربى..!!

* لا أريد أن أخوض في مسألة ولاء أبراهومه للمريخ، ولا في تفاصيل ما تحمله من أذى في سبيل أن يقدم للمريخ، فهذه الأشياء ليست محل شك ولا جدال فيها، ولكن إنسحابه في هذه المرة وتوقيعه مع حيدوب الجبل كمدرب في الموسم الجديد أمر يترك من الإستفهامات ما يثير الفضول والشغف لمعرفة ما وراء الحدث، فالكابتن إبراهومه قد قرر الإستجابة لعرض الوافد الجديد للممتاز ليس لأن العرض مغري ويساوي ضعف ما يتقاضاه في المريخ، ولكن هنالك أسباب حقيقية وراء قرار الخروج غير الماديات، ففي المريخ يستطيع إبراهومه الحصول على كثير من الإمتيازات بجانب المال.
* برغم مابذله من جهد لتثبيت ملامح الفريق وقيادته لسد العجز الذي حدث بسبب عدم الإستقرار الإداري إلا أن ابراهومه ظل يواجه تهميشاً متعمداً من نائب الرئيس للشؤون الرياضية.. وسلسلة من الأحداث تؤكد أن العلاقة ليست على مايرام بين ابوجريشه وكابتن إبراهومه، وعقب مباراة القمة الأخيرة على كأس السلام تلقى كل اللاعبين التهانيء بعد الفوز والعودة الظافرة إلا إبراهومة.. وكانت تلك هي القشة التي قصمت ظهر البعير وأكدت له أنه غير مرغوب فيه.. وفي هذا الصدد هنالك تفاصيل كثيرة نمسك عنها.. ولكن الحقيقة المهمة التي لابد منها هي أنه وبرغم بعده عن الفريق إلا أن عادل أبوجريشه يظل يلعب دوره المألوف في الأحداث المريخية..
* وقع إبراهومه عقده الأول مع حيدوب.. فارس الغرب الكردفاني الأصهب لقاء مليون جنيه (مليار) في الشهر، مع ميزانية ممتازة للتعاقدات وصلاحيات يحلم بها أي مدرب في مقامه، ومؤكدأنه قد تزود بالدوافع المعنوية الكافية التي تؤهله لصنع التأريخ مع فريقه الجديد وتكرار ما فعله مع هلال الأبيض من قبل، ولكن القضية التي يجب أن تناقش على مستوى المريخ هي: لماذا يتعرض أبناء المريخ للظلم والقهر في ناديهم، وكلما جاء أحدهم ليشغل منصب المدير العام تنهال عليه الإنتقادات ويحاصر بالإتهامات من كل صوب قبل أن يغادر مغاضباً إلى جهة أخرى..!!
* طرح بعضهم إسم فاروق جبره ليكون بديلاً لإبراهومه، وقبل أن يصبح العرض واقعاً ويقبله فاروق إنهال عليه البعض بسكاكين النقد والإستهداف.. وللمعلومية ليست هذه المرة الأولى التي يتبادلا فيه منصب المدرب العام، ولن تكون الأخيرة.. ولكن اللافت للنظر أن سيناريوهات الدخول والخروج تشابهت بصورة مدهشة.. وفي هذه المرة لم يكن السبب هو المدير الفني التونسي ولا مواطنه المدير الرياضي وإنما هو عادل أبوحريشه نفسه..
* أبراهومه وفاروق جبره يعتبران من أنجح قدامى المريخ في مجال التدريب، وبالأحرى هما من أنجح نجوم ذلك الجيل من الذين اقتحموا المجال وحققوا أرقاماً ونتائج تحسب في سجلاتهما.. حقق فاروق جبرة من قبل أحلام الصعود مع أكثر من فريق وآخرها نادي الفلاح كنور عطبره.. وحقق المستحيل مع ملوك الشمال أهلي مروي وقاده لتمثيل البلاد.. وكان قد حصل من قبل على إشادة الألماني العجوز أوتوفيستر عندما عمل معه في موسم 2007.. حيث كان قد تنبأ له بمستقبل كبير في مجال التدريب.. أما إبراهومه فمظالمه من أهله في المريخ ستظل حكايات تروى للأجيال، برغم تضحياته الكثيرة، وقبوله لأدوار المنقذ في أكثر من ظرف قاسي يمر به الفريق، ويكفي أنه تصدى للمسؤولية عقب الخروج من الأبطال بدون مساعدين.. وبحهاز فني منقوص.. وتحمل تبعات ذلك رغم أنه لم يكن السبب ولا يملك يداً في تعيين أو إقالة المساعدين..!!
حواشي
* فاروق وإبراهومه من أنجح المدربين السودانيين في الساحة اليوم.. وبلا منازع.. ومسيرتهما ناصعة مع كل الفرق التي أشرفوا عليها.. ولكن عندما يعودا إلى المريخ يتعرضا للإهانة والإذلال ويتحملا أوزار الأخطاء الإدارية الغريبه..!!
* يقال أن مغني الحارة لا يطرب.. وقصة جبره وإبراهومه بجانب ذلك تمثل ظلم ذوي القربى في أبشع الصور..!!
* يجب ألا نتسامح مع الظلم.. فهو ظلمات..!!
* غرفة تسجيلات المريخ مكتظة بالنجوم السوامق من المواهب المنتقاة بعناية.. كلها تنتظر التسجيل.. وكل المريخ ينتظر حازم مصطفى ليدفع وينجز… ملف الأجانب والوطنيين والفريق الرديف والشباب والناشئين..!!
* هل يعقل أن يتعطل تسجيل أفضل المواهب في كشوفات المريخ بسبب ٦٠ مليوناً فقط؟
* أين الأقطاب الفخيمين من أعضاء لجنة التسيير الجديدة.. وما الإضافة التي حدثت طالما أن حازم هو اللاعب الأوحد.. يصنع ويسجل ويصفق ويضحك ويبكي..!؟
* جون مانو وآخرين.. فاوضهم كشافين المريخ ووافقوا بالإنضمام لقاء ملاليم.. ولكن خزينة نادي المريخ هجرتها الفئران… فذهبوا إلى الهلال..!!
* إذا كان كل المريخاب في انتظار حازم مصطفى ليدفع ويسجل ويفاوض ويسافر… لماذا الصراع والجلبة والإزعاج…؟
* لدينا وعد بأن يعود الفريق إلى إستاده في غضون ثلاثة أشهر فقط… والآن مرت خمسة أشهر.. والعجيب أن صاحب الوعد نفسه سافر ليستأذن حكومة الجنوب لكي يلعب المريخ مبارياته في جوبا..!!
* يبدو أننا مقبلين على عصر العجائب في المريخ…!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد