صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تشكيل اللجنة الوزارية العليا للبطولة المدرسية الإفريقية

167

اللجنة تعقد أول إجتماع لها الثلاثاء لمتابعة سير التحضيرات وتوزيع المعدات

أصدر الأستاذ عثمان حسين عثمان وزير شئون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء القرار رقم (٢٢٨) لسنة ٢٠٢٢م بتشكيل اللجنة الوزارية العليا للبطولة المدرسية الأفريقية للفئة السنية من (11- 14 ) سنة بنين وبنات.
وبناء على توصية وزير التربية والتعليم الأستاذ محمود سر الختم الحوري جاء تشكيل اللجنة برعاية السيد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حمديتي وذلك على النحو الآتي:
١/ وزير شئون مجلس الوزراء مشرفا عاما.
٢/ وزير التربية والتعليم رئيسا.
٣/ وزير الشباب والرياضة رئيسا مناوبا.
٤/ وزير الداخلية عضوا.
٥/ وزير الخارجية عضوا.
٦/ وزير الحكم الإتحادي عضوا.
٧/ وزير المالية والتخطيط الإقتصادي عضوا.
٨/ وزير الصحة عضوا.
٩/ وزير الثقافة والإعلام عضوا.
١٠ / رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم عضوا.
١١/ الأمين العام لإتحاد كرة القدم السوداني عضوا.
١٢/ رئيس اللجنة الفنية للبطولة الأفريقية عضوا.
١٣ / رئيس لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم عضوا.
١٤/ مدير عام البطولة المدرسية الأفريقية عضوا ومقررا.
هذا وستعقد اللجنة إجتماعها الأول يوم الثلاثاء الموافق التاسع من أغسطس 2022م بقاعة الإجتماعات بمكتب وزير التربية والتعليم بالوزارة الساعة الحادية عشر صباحا وعقب الإجتماع سيتم تدشين المعدات الرياضية المقدمة من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) للمدارس المشاركة في مرحلة القطاعات.
من جهته أكد الأستاذ معتصم عبد السلام عوض عضو اللجنة الوزارية العليا المشتركة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين رئيس اللجنة الفنية للبطولة الإفريقية أن الترتيبات للبطولة في نسختها الأولي تجري علي قدم وساق بإهتمام كبير من الدولة في أعلي مستوياتها المجلس السيادي ووزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة والإتحاد السوداني لكرة القدم موضحا أن النسخة الأولي للبطولة تحتاج لعمل كبير وتنسيق بين الجهات ذات الصلة مؤكدا جاهزية الإتحاد السوداني لتقديم الدعم الفني وتنظيم البطولة بالصورة التي تحقق الأهداف المرجوة منها.
إلي ذلك قال الأستاذ أبكير محمود مهنا مدير الإدارة العامة للمناشط بوزارة التربية والتعليم مدير البطولة أن الإجتماع الأول للجنة المشتركة للبطولة المدرسية الإفريقية سيناقش تلاوة قرار التكليف وتقرير سير البطولة وتوزيع المعدات الرياضية وأكد حرص اللجنة علي تنظيمها بالصورة اللائقة بإعتبارها تجربة جديدة ذات أهداف تربوية متعددة مشيرا إلي أن اللجنة الفنية فرغت من إعداد كافة التصورات الخاصة بالبطولة في مراحلها النهائية بالسودان قبل الوصول للمنافسة علي المستوي القاري المدرسي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد