صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قمة العار وتصغير الهلال

844

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

قمة العار وتصغير الهلال

 

# للأسف مع الحسرة والوجع النزيف والجرح الحريق ، لأول مرة منذ شهقة ميلاد الهلال الصبوح في العام 1930 من القرن الماضي في بلاد ملتقى النيلين ليتوهط أفئدة وشرايين ومواعين السواد الأعظم من قاطنيها ويجمع ويتجمع حوله الفرسان والحسان وأحباب الرحمن

# لأول مرة بعد قرابة مائة عام من ميلاده يمشى الهلال وحيدا ويظهر صغيرا بعد ان انفض من حوله جمهوره الوفي الذى ظل على مدى عقود وجيل بعد جيل ساكنا في قلوبهم ومقيما في حناياهم ومتمددا في خلاياهم ومليكا على أفكارهم وحواسهم وأنفاسهم .

# مشى الهلال وحيدا وظهر صغيرا بلا ظهير ولا نصير من شعبه بمدينة الجنينة ليشارك اسما فقط بعد ان تخلى عن رسالته وقيمه وأدبه وارثه ومورثاته ، يشارك في العار والشنار الذى سمى زورا وبهتانا وافكا وعدوانا بقمة السلام والسلام براءة من راعيها وحاديها

# نعلم الآلية الثقيلة التي ضغطت على الأخ هشام السوباط رئيس نادى الهلال وأجبرته على المشاركة في قمة العار وتصغير الهلال بعد ان أعلن النادي وعبر صفحته الرسمية الاعتذار عن المشاركة .

# ونعلم أيضا ان رئيس الهلال مد بصره ورأى مصلحته ولم ير مصلحة الهلال التي تملى عدم المشاركة في مهزلة ان لم تكن جريمة تجلب العار والتصغير للهلال وتخصم من اسمه وتاريخه وسمعته وصيته ، وكل ذلك ليمنح صك قبول لمن لا يقبل ولا يتقبل منه شيئا في بلاد ملتقى النيلين ، وتلميع من لا يلمع ولا تلمع صورته في يوم من الأيام وسط أهل البلاد الذين تجرعوا منه الدم والموت الزؤام .

# ويبقى السؤال أين هو السلام الذى يحتفى به وبلادنا مع فلق كل صباح تلتحف الدماء وتتوسد النزيف ويستقبل مواطنوها في كل المدن والقرى الموت الكريه بالدوشكا والغاز المسيل للدموع في الخرطوم ودارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وغيرها من الولايات التي هلك حرثها ونسلها بآلة الحرب ورزح مواطنوها سنوات طوال تحت وطأة الخوف والجوع والمرض والنزوح ؟.

# وتبقى الحقيقة التي لا تقبل الجدال ولا تباين الآراء وهى ان جمهور هلال السودان معشوق الفرسان والحسان في بلاد ملتقى النيلين ولأول مرة في تاريخه لم يشاهد المباراة ولم يسترق السمع لمجرياتها ولم يتناقل أو يناقش أحداثها وبكل صدق مارس العزوف بدافع وطني وأخلاقي وانساني لأنها قمة وقاحة جلبت العار لناديه .

غيض

# التحية والتقدير لجمهور هلال السودان الذى استعصم بمثل وقيم وتعاليم وارث وموروثات النادي ولم يلتفت لقمة العار وتصغير الهلال ليظل النادي القائد الرائد صاحب الرسالة الراسخة الباذخة في العمل الوطني والانساني الاجتماعي كما أراد له الخريجون الأوائل .

# التحية والتقدير للزملاء الاعلاميين في الناديين الذين نبذوا الفكرة مظهرها وجوهرها وتباروا في تقريع مجلسي الناديين وشجب واستنكار مشاركتهما في المباراة على حساب سمعة ومكانة الناديين.

# التحية والتقدير للإخوة الزملاء شجرابي .. عبدالله القاضي .. محمد عبد الماجد .. معاوية الجاك .. عادل هلال .. محمد كامل سعيد .. وللحديدية هنادي الصديق والمعذرة لمن لم أقرأ لهم شجبا أواستهجانا

# جمهور هلال السودان يقدر ويثمن بكل الحب والتقدير ما بذله الأخ السوباط ومجلسه من جهد ومال لإنجاز أفخم وأضخم المشاريع بالنادي تأهيل الاستاد والفندق .. الملعب الرديف .. الاضاءة ..اضافة الى استعادة شعار وقناة النادي بجانب ملف التسجيلات وغيرها .

# ولكن هذا لا يعني ان يصبح الهلال مطية لأطماع المنبوذين والفاقد التربوي وأصحاب التاريخ والحاضر الأسود الكريه .

# ولا يعنى ان يلوذ جمهور الهلال بالصمت والنادي أصبح في خدمة الساقطين وعلى حساب اسمه وتاريخه وسمعته ومكانته .

# حميدتى راعى للسلام .. أردول يتحدث عن النزاهة والشفافية .. هجو يطالب بالعقلانية والجكومى يطالب بإعلاء مصلحة الوطن .

# جبريل ابراهيم يعد بمعالجة الأزمة الاقتصادية .. الفضل بس صلاح نمر يحترف في برشلونة ويوم الجمعة الجايه القيامة تقوم

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    غايتو الغلب حااااار
    هسي لو كنتو غالبين كان قلتو بطل السلام ووووووووووالخ
    انهيار تام

  2. Hajjam يقول

    اذا استطعت إقناع الذباب بان رائحة الورد احلي من رائحة القمامة ستقنع الدلاقين ان الوطن ودماء الشهداء اغلي من فلوس الدم والارتزاق.

  3. صلاح ابراهيم محمد يقول

    بطل فلسفة كل ما يهم الشعب السوداني مباراة قمة هلال مريخ دعنا من السلام الذي تتحدث عنه ومنذ متي كنت تكتب عن السلام ام هو هو تبرير لمسمار جحا

  4. هاشم يقول

    يا راجل …….
    اعترفوا فريقكم تعبان والمريخ متفوق عليكم قبلا
    صحي الغلب حااااااااار

  5. هاشم يقول

    وجريتو من كاس السودان ليه
    حميدتي برضو راعي كاس السودان

  6. ابو مصعب يقول

    مريخ الصفوه.. مريخ العزه ونحن
    منتظرين ولكن هناك اقاويل بانسحاب
    الهلال.. خايفين من الهزيمه
    الثالثه.. خايفين من الجرسه والهزيمه
    التالته في شهرين..
    مريخنا ما اروعك.. قاد التيم كمال خل
    الكفر جيتار ومن باصات سامي وابراهومه
    يا ستار…
    …. كاس الممتاز اصبح ملح ملح
    للرشاشات وي.. وي اياكم والويويه..
    الويويه حتوديكم طمبره..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد