صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد العام مطالب باعتذار للغاني مايكل ابوجي!

1٬215

مشاهد رياضية

عبد الله ابو وائل

الاتحاد العام مطالب باعتذار للغاني مايكل ابوجي!

أخطأت لجنة المسابقات ببتويجها لمهاجم الهلال محمد عبدالرحمن هدايا للممتاز عصرا قبل أن تختتم مباريات المنافسة وارتكبت اللجنة خطأ لا يغتفر بتسليمها جائزة الهداف لمحمد عبدالرحمن رغم ان اللقب كان من نصيب هداف هلال الساحل المحترف الغاني مايكل ابوجي الذي نجح في احراز نصف دستة من الأهداف في شباك الخرطوم الوطني متفوقا علي الغربال الذي أدرك بعد اقل من ساعتين من تتويجه ان اللقب لم يكن من نصيبه!
ما جري عصر الثلاثاء الماضي يؤكد ان كرة القدم عندنا تدار بعقلية الناشطين الذين لا يستطيعون التخلص من الضغط الاعلامي الأمر الذي يقودهم لارتكاب المزيد من الأخطاء.
لم تكن لجنة المسابقات بحاجة لهذا التعجل بتوزيع الالقاب مثل (المرارة) ولم يكن من داع لهذه العشوائية في إدارة مشاهد التتويج الا اذا كانت اللجنة تتهرب من إقامة كرنفال كبير يكون بمثابة ختام للموسم تدعو  له الشخصيات الرياضية من داخل السودان وخارجه  وتقدم من خلاله فقرات ثقافية وترفيهية وتختتمه بتوزيع الكؤوس والجوائز لكن يبدو أن من نظموا هذه المنافسة يخجلومن حجم  الأخطاء التي ارتكبوها  فارادوا بتلك الكلفتة الهروب من تنظيم مثل تلك المهرجانات التي تقام في ختام كافة الدوريات المحترمة.
مطلوب من لجنة المسابقات تقديم اعتذار عاجل للغاني مايكل ابوجي الذي ربما يكون حتي اللحظة تحت تأثير الصدمة وهو يري اللقب يتوج به لاعب غيره ولا أعتقد ان المبررات التي سيسوقها أعضاء اللجنة ستقنع الغاني او غيره من المتابعين.
سقطت لجنة المسابقات في اختبار المهنية وهي تتوج الغربال هدافا دون انتظار بقية الجولات اعتمادا علي استحالة الوصول للرقم الذي سجله وكأنما الاقدار أرادت فضح أعضاء تلك اللجنة الذين ارادوا إرجاع عقارب الساعة الي الوراء ولم يفلحوا!
اعتذروا للغاني وسلموه جائزة الهداف من خلال مهرجان كبير لان استعادة الجائزة من محمد عبدالرحمن وتسليمها له خفية لن ترد له اعتباره.
مشهد اخير
الوضع الاداري  الكارثي بالمريخ المتمثل في تواجد حازم وابوجريشة خارج السودان واعادتهما  معا في لجنة التسيير ينبئ بانفجار ستكون اثاره مدمرة.
من يتحكم في مثل تلك القرارات المصيرية لت ينظر الي مصلحة الزعيم بقدرما يسعي لتحقيق مصالح شخصية.
ليس في كل مرة تسلم الجرة.

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    طيب ايه رايك با عمنا نشيل جائزة احسن لاعب من محمد عبد الرحمن ونديها لكسره ونشيل الكاس بالمره من الهلال ونديه للخرطوم الوثني مناصفة مع الدلاقين يا عمو ايه رايك ??

  2. النعيم يقول

    إلإتحاد نفى ذلك تكرارا، ولكن إذا كان ذلك قد حدث فأيضا على الاتحاد أن يعتذر لمحمد عبدالرحمن فإعلان اللاعب كهداف للدوري والتراجع عن الاعلان يسبب له الضرر والأذى النفسي وهو لم يعلن نفسه هداف البطولة بل الاتحاد فعل ذلك. والجوائز ماديا لا معنى لها ولكن قيمتها الحقيقية في الجانب المعنوي وأهم من ذلك السجل والتاريخ.
    وقبل ذلك على الاتحاد ان يعود ويحاسب على حالات التواطؤ في اللفة الاخيرة للدوري، نتائج غير متوقعة من فرق كادت أن تعصف بفرق أخرى وفعلا منها ما حدث وحتى نصف دستة أهداف في مبارة واحدة للاعب منافس على لقب الهداف والمباراة مباراة ختام فيها شبه واضحة. الفريقين في الممتاز من فتح شباكه للاعب واحد من أجل أن يخطف لقب الهداف ليس فريق في الاولى ولا فريق أقاليم إنه فريق الخرطوم.
    يستطيع اهل الهلال منح اللاعب محمد عبدالرحمن جائزة تفوق جائزة الاتحاد بعشرات الأضعاف وتستطيع أن تحتفل معه لاسبوع كامل وتزيل عنه شيئا مما أصابه، ولكن ماذا عن سقطات الإتحاد؟ وماذا عن الأقلام التي بقدر ما تجتهد في فضح الإتحاد تجتهد أيضا في ستر عوراته عندما تكون خصما على غير الفريق الذي يشجعه الكاتب.
    ما أصاب الغاني مايكل اصاب محمد عبدالرحمن وبحجر واحد أصاب الاتحاد لاعبين اثنين لا ذنب لهما فيما حدث. بل أصاب جمهور الهلال ايضا وأصاب كل الجمهور الرياضي. بمثل ما يسجل التاريخ للغاني مايكل هداف للممتاز، سيسجل للإتحاد هذه السقطة وستظل محفوظة في سجله إلى الأبد.

  3. فيصل سليمان يقول

    حسع من خلال تعليقك..المستعجل منو انتا ولا لجنة المسابقات …اليوم طارق عطا نفي الكلام دة…ونحنا فعلا ما شاهدنا تسليم كأس الغربال…لكن حسادتكم ونيتكم ..بتسبق كتاباتكم…دائما……شوف ليك حاجة تانية .تكتبها…ف دلقوونك ….

  4. خليلنتود يقول

    الكلام ده يقولو ناس هلال الساحل ..
    اهت مالك و مال هلال الساحل .!؟
    ما عندك حاجة تحتفل بيها !؟
    يااخ اعملوا احتفال باسم الفريق الذي لم يخسر ……
    لسه ياااما ح تولولو ..

  5. tyaj يقول

    السؤال لماذا لا تلعب المباريات الاخيرة في وقت واحد ؟؟

  6. Mohamed يقول

    اكبر فضيحة للخرطوم اللاوطني اول مرة اعتقد في مباراة واحدةتسجل خمسة أهداف من مهاجم واحد.. خرطوم قيت فقط لكي لا يتوج محمد عبد الرحمن… متين سجلت طوال حياتك خمسة أهداف في مباراة يا مايكل تبا لمايكل والخرطوم اللاوطني

  7. أسامه دنقلاوي يقول

    والله ياخي للاسف انته كاتب( عمود مكسور ) يعني انته بتكتب عن واقعة لم تحدث إطلاقا تم تسليم الميداليات الذهبية لاسياد البلد واظنها زغللت عينيك وده نتاج فوزهم بالدوري لايوجد تكريم للغربال عشان ( تولول) لسع التكريم الفردي عند بداية الموسم الجديد أحسن سيب سيد البلد وفتش علي الدلاقين فريقكم صار يتيم وخليك من مايكل ابوجي دور علي مشاكلكم التي لاتحصي ولا تعد قلت لي فارشين وين

  8. المنذر محمد اسحق يقول

    مفروض الاتحاد يقدم ليك الاعتزار أنت لانك عايز تطق من الزعل يا السيد قنصل سفارة غانا

  9. ابو احمد يقول

    ههههههه والاتحاد هل كان يعلم بأن الخرطوم الدلقوني بفتح شباكه لهلال الساحل الحكايه كلها مكايده من ناس الخرطوم والدلاقين دا هداف مرتشي ماعندو اي جائزه موتو بغيظكم

  10. Mohamed يقول

    أين تعليقي

  11. Mohamed يقول

    أين تعليقي. أين التعليق المكرر.. ما حنعلق تاني عندكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد