صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمهور عجيب

781

بطاقة زرقاء
ناجي احمد البشير
جمهور عجيب

 

.. الجمهور الذي اعني هو الموجود الان علي صفحات الواتساب والفيسبوك وغيرها من المواقع وليس الجمهور العريض او جمهور المدرجات الوفي. فهذه الفئة هي التي ظلت تنتقد في المدرب جواو موتا الي ان رحلوه وهو في منتصف الطريق فاسقطوه. ولم تتاخر الادارة الضعيفة في انهاء عقده خوفا من غضبتها ومن الانتخابات القادمة.. ذهب المدرب واتي المعلم والواضح انه وكعادتنا وليس بجديد علينا ان نهدم كل ما بناه السلف للبناء من جديد وبدات الخرمجة مع المعلم فلم يعد الهلال الذي رايناه في عهد موتا نتيجة واداءا وضاقت المسافة وتضيق من يوم لاخر بيننا والوصيف بسبب قرار اداري غير مدروس.
.. لا نعلم من وراء مثل هذه القرارات اللامسؤلة باقالة مدرب تبقي له ثماني مباريات للبحث عن مغامرة جديدة مع مدرب اقل كفاءة من الذي اقيل. ولصالح من كل هذا العك والعشوائية والتخبط هل لارضاء جماهير الاسافير ام لحسابات خاصة بالانتخابات ام خاصة بدائرة الكرة. وتظل كل هذه الاسئلة بلا اجابات الي حين. ولكن واضح للجميع الاثر النفسي علي اللاعبين بسبب ذهاب موتا والتغييرات غير المدروسة في اقحام وجوه لم تشارك هذا الموسم الا بضع مباريات علي حساب لاعبين انسجموا تماما تكتيكا وتفاهما فشهدنا منهم متعة الاداء وغزارة الاهداف..
.. الذين يدعون ان الهلال هو فريق الحكام عليهم ان يستحوا من انفسهم قبل ان يخطوا سطرا واحدا يغالطون به الحقيقة وهم من وظف الاتحاد كافة لجانه عدلية ومنظمة وتسجيلات وتحكيم ومنتخبات لصالح فريقهم الذي لعب الدورة الاولي باكثر من اربعين لاعبا وبينهم من لا يحمل الجنسية ويشارك علي انه سوداني. فسقطت العدالة وضاع التنظيم والتحكيم وسقط المنتخب. وصحيح (الاستحوا ماتو) وان لم تستحِ فقل ماشئت. وبدلا عن الركض خلف الهلال فالاولي لهم البحث عن حل لمشاكلهم التي بلا عدد. فتارة يؤكدون علي شرعية حازم وفي نفس الوقت يطلبون لجنة تسيير (شر البلية ما يضحك)
# رحل الي رحاب الله الصحفي الرقم شيخ الموثقين عبده قابل وفقد الاعلام الرياضي قلبا وقلما شفيفا نظيفا لم يهزمه انتماء ولم تغره فانية. سائلين الله عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته وأن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. محمد الوسيلة محمد يقول

    في البدء ادعى صحفيو الهلال ان كشف المريخ به 52 لاعبا من دون اي دليل وعندما تمت محاصرتهم ذكرو ان الكشف به 41 لاعب وهم يعلمون ان هذا الكشف به ثمانية لاعبين محرمون من اللعب مع المريخ بقرار جائر من الاتحاد ليصبح العدد الحقيقي لكشف المريخ 33 لاعبا فقط اضف لهم 4 لاعبين خارج الخدمة بالاصابات وهم امير كمال وبكري والتش وزرقة وبالتالي يتقلص العدد الى 29 لاعبا ، اما بخصوص اللاعب الذي لا يحمل جنسة فانك تقصد احمد بيتر فاحمد بيتر قبل المريخ كان بلعب مع اهلى مروي وكأن شي لم يكن وعندما جاء الى المريخ وضعت العراقيل امامه ونفس الشي يتطيق على جمعة جينارو الذي لعب بذات الوضعية للهلال ثم الوادي نيالا وعندما حاول المريخ تسجيله ايضا وضعت امامه العراقيل والان يلعب للوادي نيالا .
    اما قضية الحكام فهذه لا تحتاج لنقاش واشرطة المباريات موجودة وكيف حاز الهلال على نقاط بمساعدة الحكام وكيف حرم المريخ من اهداف شرعية وضربات جزاء شرعية

  2. Hajar Daldoum يقول

    يا استاذ انتم الإعلاميون سبب بلاوي الكرة و الهلال على وجه الخصوص. لعلمك تقليص الفارق مع الوصيف كله تم في عهد موتا، و تحديدا بخسارة مباراة المريخ و تعادل حي العرب. انا لست من أنصار خالد بخيت، و لكن هو فقط اشرف على مباراتان و كسبهما بصعوبة. يبدو مشكلة الهلال ليست في المدربين و إنما من اللاعبين و الإدارة و الإعلام. لاعبي الهلال يفتقدون للروح القتالية والحماس و يتعالون على الكرة بغرور زائد، و الإدارة تغفل الجانب النفسي و من ثم العين الحمراء مع المتراخين، والاعلام ينفق في اللاعبين على الفاضي و هم يفتقدون الكثير ليكونوا اهل لتمثيل الهلال. المريخ يتفوق على الهلال في جدية لاعبيه و حماسهم و غيرتهم؛ بالإضافة إلى ميزات غفل عنها إدارات الهلال المتعاقبة و هي البنية و القوة الجسمانية للاعبين لمجاراة حالات العنف و التكتل، فالمهارة لوحدها غير كاف؛ كما يتميز المريخ بوجود لاعبين يملكون خاصية الحلول الفردية.
    على لجنة التسجيلات اختيار لاعبين بمواصفات يمكنهم سد نواقص الفريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد