صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 حاضركم بيت في دواوين ملاحمنا

1٬093

هلال وظلال

عبد المنعم هلال

حاضركم بيت في دواوين ملاحمنا

– لم يفق الوصيفاب من سكرة فوزهم على الأسياد وهوجة النفخ والتطبيل والتخدير لازالت مستمرة على أنغام والحان قائد الأوركسترا ومن خلفه جوقة العازفين وبعض الكومبارس ..!
– العين لا تعلو على الحاجب وانتصاركم هذا بيت في دواوين انتصاراتنا وحرف في معلقاتنا ..!
– انتصار الصدفة والقضاء والقدر لا يقلل من مكانة الأسياد ولا يعلو من ترتيب الوصيفاب ..!
– عندما تتصفح بعض صفحاتهم وتشاهد تشدق كتابهم وجماهيرهم وهم يتهكمون على عظيم الشأن هلال الملايين وينسون أن ما لديهم لا يعدو إلا أن يكون ظاهرة وقتية وأن الهلال هو الأصل وغيره من النجوم مجرد توابع ..!
– ربما قد نسوا أو تناسوا ما سطروه عن فريقهم الهلكان ولاعبي فريقهم قبل مباراة الهلال وقالوا فيهم ما لم يقله مالك في الخمر وبعد الانتصار أصبح القرد في عين أمو غزال ..!!
– من المؤسف أن الصغار ينسون مقاماتهم وينسون حكمة أن الذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة ولا يتطاول على الأسياد بكل جرأة ووقاحة ونقول لهم فقط انتظرونا سنعود أقوى مما كنا وسنأخذ وقتها الغالي والنفيس وسوف نتوشح بالذهب ونرفع كأس الدوري ونترك لكم الوصافة والبرونزية وهذا هو مكانكم الطبيعي في المنافسات المحلية اما في البطولات الأفريقية فلم تبارحوا الطيشية ..!
– من وصف لاعبي الوصيف ب(الدلاقين) يسخر من بعض الأوصاف التي أطلقها بعض المحسوبين على الهلال على لاعبيه عقب الخسارة من الوصيف ، وصف الدلاقين ماركة مسجلة باسمه وله الحق الأدبي وقد صار هذا الوصف ملازماً للوصيف ولن يمحوه الصاق بعض الأوصاف بالأسياد ..!
– نقف مع الهلال الكيان وليس مع فلان أو زيد وعبيد من الإداريين همنا الأول والأخير الهلال بعيداً عن فرز الكيمان والارتهان لمن يلعبون دور السلطان وندعم ابن الهلال المعلم خالد بخيت ونتمنى له التوفيق والسداد في مهمته الشائكة التي لا تخلو من المطبات والعراقيل وإن أنسى لا أنسى هدفيه في شباك الوصيف عام 1999 عندما دخل بديلاً في الشوط الثاني وحول كفة المباراة للهلال بعد أن كانت تسير تعادلية وأحرز هدفين ولا أحلى جعل جماهير الهلال تهتف (يا معلم خلي الشبكة تتكلم) ..!
– اتركوا الخلافات والتناحر جانباً فالهلال يحتاجكم فلا مجال لأي خسارة أو انتكاسة قادمة وليكن شعارنا (الدوري يا هلال) ..
– بحبك يا هلال بعزك يا هلال

ظل أخير
أحلامكم جزء من ماضينا ..
وحاضركم بيت في دواوين ملاحمنا

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    كفيت ووفيت ياابو هلال. الدلاقين يتطاولون علي اسيادهم ولا يعرفون قدر انفسهم ولا تصنيفهم من قيل الكاف ونسوا انهم لا يساوون شيئا في بطولات الكبار ومقعدهم دائم في التمهيدي ولكن ذاكرتهم سمكية. ويريدون ان يكونوا فوق الهلال بالزور والكذب والبهتان. انه مريخ الاحقاد بقيادة الكاهن الاكبر المتشبع بالاحقاد والمكائد والدسائس علي الهلال. !!!

  2. Hajjam يقول

    الحمد لله الذي جعل احقادهم وغثاءهم يطفح في كل مكان وهذا خير للهلال باذن الله بعد هذه الاستفزازات سوف ينتفض الاسد الجريح وستعود الفئران للجحور. وسوف يندم الكاهن وكوراله علي كلامهم و سوف نري خيباتهم كالعادة في المنافسات الافريقية عند فقدان حكام اللقيمات.

  3. Hajjam يقول

    لماذا لا تستعرض لنا تاريخهم في دوري ابطال افريقيا عقدتهم الدائمة

  4. Hajjam يقول

    لماذا لا تستعرض لنا تاريخهم الوضيع في دوري ابطال افريقيا عقدتهم الدائمة وسبب كراهيتهم للهلال وشعورهم المستمر بالدونية بسببه ياود هلال. بالذات دور الكاهن الكبير والخسائس والدسائس التي كان يسافر من اجلها للاندية الافريقية المنافسة لمساعدتهم في تعطيل الهلال.

  5. طارق يقول

    انت اكبر مطبل لدلاقين ومواسير الهلال التعبان الهلكان الكحيان
    كلامك دا قولو ونسة في محل الجبنة

  6. احمد العوض يقول

    ملاحم شنو ؟؟؟
    وبيوت شنو ؟؟ بيوت السحاسيح يا مبتذليين ؟؟؟
    سميتوهم سحاسيح و وحلوات … وعيوشات
    وبعد دا عندك ملاحم ؟؟؟ … مالك ومال الكتابة انت ؟

  7. ابو عمار يقول

    تسلم يااستاذ هلال والاسياد اسياد والدلقانسيظل دلقااااان والطبال طباااال وخليهم في تخديرهم و عمك اليخماو ما بقصر.

  8. خالد يقول

    واااااي وااااااي واااااااااااي وتاني وااااي

  9. Hajjam يقول

    اين تعليقاتي ياناس كورة. دائما تعطلون تعليقاتي رفقا بالدلاقبن

  10. بدر يقول

    والله فعلاً صفيراب مفلسين دي حقيقه.انتم مالكم الصفوه يفرحون يرقصون ده حق مشروع.انا عارف المسمار حار.. ده كلام بقوله اليوم بكره بعد بكره.فلوس الحرام م بتقدم لى قدام يذهب الحرام من حيث آتى

  11. الخواض محمد الامين يقول

    دا كاتب صحفي
    السودان دا فيهو عجايب ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد