صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ بحاجة لمن يحل مكان كبارنا!

502

مشاهد رياضية

عبد الله ابو وائل

المريخ بحاجة لمن يحل مكان كبارنا!
ربما يغضب العنوان كثير من جمهور الصفوة باعتبار انني لا احترم كبار المريخ ولا اقدر دورهم في تذليل كثير من العقبات التي تواجه الأحمر وقد يصفني البعض ب(قلة الادب) بتطاولي  عليهم باعتبار ان (الما عندو كبير يشتري ليه كبير) لكنني سأكون اكثر هدوءا واتزانا في مناقشة هذا الأمر بعيدا عن التجريح والاساءات وقبل ذلك ساوجه  بعض الأسئلة التي اثق انني لن أجد لها إجابة:
١/حينما فاز سوداكال برئاسة المريخ سارع كبار المريخ بتهنئته انطلاقا من دورهم التاريخي لكنهم سرعان ما تراجعوا عن دعمه فيا تري ما هي الاسباب؟
٢/لماذا تخلوا عن دعم الديمقراطية وشعاراتها وكانوا اول من انقلب عليها بمناشدتهم للوزير التدخل بتعيين لجنة تسيير؟
٣/لماذا قبل محمد الشيخ مدني بتعيينه رئيسا للجنة تسيير علي حساب رئيس تم انتخابه بواسطة جمعية عمومية وكيف يقبل من اقترن اسمه بالقانون (ابوالقوانين) ان يحمل معول هدم الديمقراطية وهو الذي ظل يتمشدق بدفاعه من اجل سيادة القانون؟
٤/ما المجهود الذي بذله كبار المريخ من أجل انهاء الصراع الاداري بالنادي ولماذا كانوا طرفا في الصراع بانحيازهم لأحد المتصارعين  علي حكم المريخ؟
5/ ما الدور الذي قاموا به عقب قرارات كاس من اجل تجاوز هذا المطب والوصول الي حلول تقود الي وفاق؟
٦/هل كانوا علي مسافة واحدة بين المتصارعين ام انهم حددوا موقفهم بالانحياز لطرف وبالتالي انتفت عنهم صفة كبار المريخ؟
٧/هل ننتظر من كبارنا تقدير مصلحة الزعيم والتوسط  من أجل انهاء الازمة دون التأثر بما يكتبه ضدهم اعلام الفتنة؟
وللإجابة علي الأسئلة السابقة اقول ان كبارنا تراجعوا عن دعم سوداكال وناشدوا الوزير ضرورة اعلان لجنة تسيير لأنهم لم يحتملوا الحملة الاعلامية المنظمة التي قادها أعداء الديمقراطية ممن ظلوا يتكسبون علي حساب الأحمر ويمتطون الفارهات وسعوا لتفادي النقد من اعلام الفتنة.
وقبل محمد الشيخ مدني بان يدوس علي الديمقراطية بحذائه بقبوله ترأس لجنة تسيير علي حساب رئيس شرعي من أجل البحث عن انجاز شخصي يزين من سيرته الذاتية.
وانحاز كبارنا لأحد الجناحين المتصارعين لأنهم حاولوا الانتصار لذاتهم انتقاما من خطوة سوداكال حل مجلس الشوري وهم بتلك الخطوة برهنوا علي تخليهم عن دورهم المنوط بهم وصاروا مجرد مشجعين مفتقدين للحكمة التي تميز الكبار.
اما الدور الذي قاموا به عقب قرارات كاس الأخيرة فإنهم عادوا الي ذات المربع الأول بانحيازهم لأحد طرفي الصراع واثبتوا انهم غير جديرين بثقة كل اهل المريخ من أجل انهاء الازمة وبالتالي فإننا لا ننتظر منهم اي دور موجب ينزع فتيل الازمة ويعيد الاستقرار الي أركان النادي ليكونوا قد فقدوا الصلاحية الأمر الذي يجعلنا نبحث عن بدائل لتلك الشخصيات التي ادمنت الفشل.
حواء المريخ التي لم تعقر قادرة علي ولادة شخصيات تتصف بالحكمة التي غابت عن كبارنا الذين نزعوا شعار الحيادية وانحازوا لطرف فاقد للشرعية.
المريخ بحاجة لمن يحل مكان كبارنا.
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. محمد الوسيلة محمد يقول

    ياسيد عبد الله ابو وائل الاجابات على اسئلتك واضحة ولا تحتاج لكبير عناء ، الناس كان عندها امل كبير في سوداكال لمن انتخبته وباركت له وبمرور الايام انكشفت حقيقة سوداكال ومجلسه المتشاكس ووضج للجميع انهم اقل قامة لادارة نادي مثل المريخ وهذا ما اجمع عليه شعب المريخ وسيبك من قصة الاعلام صاحب المصلحة في ذهاب سوداكال ومزمل وخلافه ، فاجماع سوء مجلس سوداكال وان كان منتخب جاء بارادة الغالبية دون إملاء من مزمل كما تزعمون ومن بعض اعضاء مجلس سوداكال نفسه ، وبالتالي لا داعي لسرد مساؤي مجلس سوداكال فهي معروفة للجميع ما عدا أصحاب المصلحة .

  2. أبو وعد يقول

    يا راجلو خليك من المغالطات و كن صادق مع نفسك.

    وأنا أسألك سؤال لكم سنة أنتخب سودكال ؟ و بعد أن أكمل فترته ماذا يريد من المريخ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد