صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نحن وسوداكال (٥ – ٥)

528

زووم

ابوعاقلة اماسا

نحن وسوداكال (٥ – ٥)

* من محن الزمان أن نساند سوداكال بعد أن فرضته الظروف على المريخ رئيساً، في ذات الوقت الذي رفضه البعض من اللحظة الأولى، ونتحمل اتهامات الطرف الآخر بالمصلحة، ومع ذلك نستمر في الدفاع عنه لعله يصحو ويقدم للنادي مايفيده ولنفسه ما يبيض وجهه أمام الجماهير، وعندما انتهت دورته وبدأ الحساب، تشيطنوا على النقد وقابلوه بإتهامات بالمصلحة… والتناقض.. ولا عجب.. فهم يعتنقون المذهب النمرودي في الجدال، ويجادلون في كل شيء من أجل الجدال..!!
* كل ما يجري في الساحة المريخية الآن أعتبره درس مجاني لعشاق النادي، وإمتحان قاسي ستظهر نتائجه لاحقاّ وليميز الله الخبيث من الطيب على إثر نتائج هذا الإمتحان، وربما كانت هذه الظروف سبباً في إنطلاقة أخرى أقوى، وإنتفاضة تعيد الأمور إلى نصابها.. وربما هو الطوفان الذي سيهلك ما خبث وينجو المريخ عندما تستوي على الجودي..!
* لم يعد فشل سوداكال في قيادة المريخ هو موضوع الأزمة، كما لم يعد هنالك من يراهن على أنه سيستمر رئيساً لدورة أخرى بعد كل ما حدث ويحدث الآن.. وطالما كتبنا أن مهمة رئيس المريخ لا تنحصر في بناء الإستاد والفريق والمحافظة عليهما وإنما تمتد إلى مسؤوليات أخرى مثل المحافظة على الإستقرار والتفاهم وتوحيد صفوف الأنصار وأفئدتهم نحو هدف واحد وهو التطوير والمنافسة دائماً على الأفضل، وقد فشل سوداكال في كل شيء.. لم يحافظ على الإستاد وهذا الأمر معلوم وهو محور غضب المريخاب عليه، ولم يبد شيئاً من الحرص على وحدة مجتمع المريخ واستقراره.. ولم يقدم شيئاً يذكره به الناس.. وعلى مناصريه أن يقدموا لنا برهاناً واحداً على أنه وضع (طوبة واحدة) لبناء المريخ.. حتى النظام الأساسي الذي طرح في عهده ليكون شاهداً على التحول.. تحول إلى ملف ملغوم حاول هو بنفسه أن يغير في بعض بنوده بهدف إقصاء المنافسين، واشترط في تعديلاته أن يكون الرئيس من المقيمين داخل السودان في ذات الوقت الذي حرر فيه العضوية لتكون إلكترونية عالمية..!!
* لم يتقدم سوداكال بخطوة واحدة نحو الحلول واستمر في لعب دور العقدة للمنشار.. وكلما قدم الوسطاء حلولاً للأزمة التي تكاد تعصف بالكيان العريق وجدوه في في ذات المحطة متردداّ ومراوغاً.. وكأنه لا يريد للمريخ استقراراً، وعندما يئس من مساندة أهل المريخ ورموز مجتمعه إستعان بشخصيات لا يعرفها أحد في مجتمع المريخ، ربما كان لها انتماء لمجتمع المريخ ولكنها لم تنشط في يوم من الأيام في ساحته ولم تقدم شيئاً يمهدون به الطريق لدخول هذا المجتمع، لذلك سخر الناس من تكوين مجلسه وأنه لم يضم كفاءات معروفة.. وبالتالي لايبشر بمستقبل جيد وإن سلموهم النادي على طبق من ذهب..!!
حواشي
* كتبت هذه السلسلة لتحمل التوضيح الكامل لموقفنا من سوداكال.. وإثبات أنه صانع الأزمة الحالية التي تعصف بنادي المريخ ومجتمعه وتهدد مستقبله..!!
* حاولت إثبات أن سوداكال ورهطه يخوضون معركة ضد مجتمع المريخ بلا هدف واضح.. والدليل على ذلك أنه لو ترك لهم المريخ أو تم تسليمهم إياه كنهاية للأزمة لما استطاعوا فعل شيء.. لأنهم فشلوا في ذات المهمة في ظروف أفضل..!!
* مجموعة سوداكال تضم الأخ والصديق الصادق مادبو.. أكثرهم خبرة في المجال الرياضي، ولكنه يتميز أيضاً بالعناد.. يعاكس نفسه إذا لم تعجبه الأمور..!!
* ملف اللاعبين عمار طيفور يفترض أن يطرح ضمن المسائل التي في غاية الأهمية.. لا تخص حازم وحده ولا سوداكال ولا الوالي ولا التازي… هذا الملف من القضايا التي تمس مكتسبات نادي المريخ ومصالحه العليا وأقترح أن يفوض به الأخ جمال الوالي ومعه بعض الأقطاب الذين أبدوا استعداداً للتعاون في حسمه..!!
* بذات القدر من الأهمية التي جعلت التازي يتبنى توني، ودفعت حازم ليعيد قيد عدد من اللاعبين في عهد سوداكال..!
* إذا خرج هذا الثنائي من الكشوفات سيتضرر المريخ في جوانب كثيرة جداً ويلحق به الضرر بصورة مباشرة.. لذلك فالموضوع لا يلي حازم مصطفى ومجلسه فقط.. بل هي مسألة تمس كرامة الكيان..!!
* شهران بالتمام والكمال من تأريخ إصابة النجم الخلوق أمير كمال وحتى موعد سفره قبل أيام قليلة.. وهي فترة طويلة بالتأكيد كانت خصماً على شكل المريخ… خاصة أن دور أمير كقائد مهم جداً… وطالما كان كلمة السر في انتصارات كثيرة وعلامة للإنضباط في وسط اللاعبين..!!
* عدد كبير في القطاع الرياضي وماتزال الملفات مبعثرة بإهمال… لذلك كنا ننتقد ذلك الجيش الجرار الذي ينتشر بلا مهام واضحة..!
* عندما تتجول في قروبات المريخ وتقرأ التعليقات والإنتقادات وتجد مدرجاته خالية من المشجعين حتى في المباريات التي تقام على ستاد الخرطوم تعرف أن كل شيء في المريخ قد تراجع..!!
* لم تنته ملفات سوداكال.. ولكننا اكتفينا بالحلقات الخمس للحاق بملفات أخرى ساخنة في الرياضة عامة والمريخ على وجه الخصوص..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد