صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاقة ورشة تأهيل وتطوير مدربي فرق الناشئين بكوستي

61

 

كتب : ياسر آدم حسين

إنطلقت صباح اليوم الجمعة بإستاد كوستي ورشة العمل لتدريب وتأهيل مدربين فرق الناشئين ، والذي ينظمها إتحاد البراعم والناشئين بمحلية كوستي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الولائية وإتحاد الناشئين بالولاية ، بمشاركة أساتذة ومدربين وخبراء متخصصين في مجال التدريب بقيادة الدكتور ربيع حسين سليم رئيس رابطة المدربين المحلية والكوتش حسين كمال التوم المحاضر بالإتحاد السوداني كرة القدم والكوتش محمد النور أخصائي اللياقة البدنية ، والكوتش شاكر دوكة الأمين العام لإتحاد الناشئين بمحلية كوستي.

وتهدف الورشة والتي تعقد على مدى 6 أيام إلى تأهيل وتعزيز مهارات وخبرات مدربي فرق الناشئين في إعداد الناشئين بطرق سليمة وعلمية تساهم في التطوير والبدايات الصحيحة لكرة القدم والتي ترتكز على عنصر مهم وهو الناشئ ، وذلك من خلال برامج وأساليب تدريب المدربين في هذا المجال ، والتي تؤسس لمستقبل مشرق ومتين.

وقد شرف افتتاح هذه الورشة السيد عمر الدابي ، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، والذي بدأ حديثه بإعجابه الشديد بهذه الورشة وحرصه الكبير على متابعتها وإهتمام وزارته بها ولذلك لما تهدف من برامج تربوية تخدم الرياضة بصفة عامة والناشئين على وجه الخصوص.

وأعلن السيد الوزير عن دعمه المباشر لهذه الشريحة المهمة ووعد بتسهيل كل الامور حتى ينعم هؤلاء الناشئين وهؤلاء المدربين ببيئة صالحة تعينهم على الإبداع.

وثم تحدث الدكتور ربيع حسين سليم ، رئيس رابطة المدربين المحلية والمحاضر في هذه الورشة عن أهمية علم التدريب ودوره في ترقية وتطوير اللاعب واللعبة موضحاً أهميته وأسسه ومبادئه التي يرتكز عليها ، مؤكداً دعمه بشدة لهذه الخطوة الكبيرة لإتحاد الناشئين بكوستي.

ثم تحدث الكوتش حسين كمال التوم والذي تطرق في حديثه عن واجبات المدرب مفصلة والتي قال أنها ضرورية ويجب أن تتوفر في كل مدرب سوى كان مدرب للمراحل السنية أو مدرب للفرق أو المنتخبات.

وتحدث السيد عبدالرحيم محمد آدم الأمين العام لإتحاد البراعم والناشئين بالولاية والذي شكر السيد الوزير على حضوره لهذه الورشة وعلى دعمه لهذه الورشة ولقطاع الناشئين ككل ، حيث أوضح السيد عبدالرحيم للسيد الوزير المعضلات التي تواجههم في قطاع الناشئين والتي تشكل هاجساً كبير في المواصلة في هذا العمل والتي لخصها في عدة بنود سيتم رفعها للسيد الوزير والذي بدوره أعلن عن إزالة تلك المعوقات حتى ينعم الناشئون بنشاط صحي وسليم يجعلهم يبدعون فيه ويخرجون فيه كل من عندهم من مواهب وفنيات يساعدهم في المضي للإمام لرفعة الرياضة بالمدينة.

وبعد ذلك أخضع المدرب محمد النور التوم أخصائي اللياقة الدارسين لبعض التمارين المتعلقة بالإحماء مع طريقة الشرح الوافي والذي تفاعل معه الجميع.

والجدير بالذكر بأن عدد المشاركين في هذه الورشة في يومها الأول 20 دارساً ، ويتوقع أن يزيد العدد في تدريب الغد إن شاءالله تعالى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد