صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد السوداني لكرة القدم يشيد بجهود التربية والتعليم ويتعهد بإنجاح البطولة الأفريقية المدرسية ..

171

اللجنة الفنية للبطولة الأفريقية المدرسية تعقد اجتماعها باتحاد الكرة والأمين العام للاتحاد مجدي شمس الدين يؤكد دعم الاتحاد للبطولة …

الخرطوم : كورة سودانية ..
رصدت(كورة سودانية) إنعقاد اللجنة الفنية المشتركة للبطولة الأفريقية المدرسية في نسختها الأولى(٢٠٢٢_٢٠٢٣م) المكونة من وزارتي التربية والتعليم الاتحادية والشباب والرياضة والاتحاد السوداني لكرة القدم اليوم الثلاثاء الإجتماع الذي عقد  بقاعة محمد الشيخ مدني بالاتحاد السوداني ، وخاطب الاجتماع الأمين العام للاتحاد الأستاذ مجدي شمس الدين. مشيرا بالجهد المبذول من وزارة التربية والتعليم الاتحادية بشأن الترتيب للبطولة التي تنطلق غدا   الأربعاء الأول من يونيو بجميع الولايات لتخرج بفريقين بنين وبنات يمثلون السودان في البطولة الأفريقية بتنظيم الاتحاد الأفريقي الكاف.
وأكد الأستاذ مجدي شمس الدين أن البطولة تعد مشروعا استراتيجيا للاتحاد حيث تمثل البنية التحتية إحدى تحديات الرياضة بالبلاد. وكشف عن عن عدم وجود نشاط مرتبط بالاتحاد فيما يلي المراحل السنية. وقال إننا نعول على البطولة المدرسية لتكون النواة الأولى لا سيما وأن من يقوم بها هم المعلمون وهم  أصحاب رسالة وقيم مؤكدا أنها سترفد الرياضة والاتحاد بمواهب فاعلة ،  وقال إن الاتحاد يعول على إقامة شراكة بينه ووزارة التربية والتعليم ليدعم الاتحاد هذه الشراكة بالتعاون والاهتمام ،  مشيرا لضرورة أن يلعب الاتحاد دورا في الرياضة بالمدارس كإحدى رسائل الاتحاد ، من جانبه قدم الأستاذ أبكير محمود مهنا مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ومدير البطولة الأفريقية المدرسية تقريرا ضافيا عن الترتيبات والاستعدادات لقيام البطولة حيث تم تدريب (٨٠٠) معلم بكل الولايات لتدريب التلاميذ في المدارس المشاركة. كاشفا عن مشاركة (١٧٦٠) مدرسة من جميع الولايات بنين وبنات يتم الوصول منها لمدرستين تشاركان في البطولة الأفريقية. وأشار الى أن البطولة تقام من يونيو حتى يوليو ليتم بعدها تدريب المدرستين الفائزتين حتى سبتمبر للمشاركة الخارجية مؤكدا اكتمال اختيار مديري البطولة في كل الولايات وتمليك الاتحادين السوداني و الأفريقي جميع البيانات حول المدارس المشاركة من الولايات والجدول الزمني واستيفاء متطلبات وموجهات الكاف بشأن البطولة وتكليف كشافين من الخبراء بالولايات لانتقاء المواهب الكروية.
وقررت اللجنة في اجتماعها برئاسة د.سليمان حديد عضو لجنة المنتخبات بالاتحاد المشرف على المنتخب المدرسي وبمشاركة الأستاذة غادة مبارك مدير الشئون الإدارية بالاتحاد وأعضاء اللجنة من المؤسسات الثلاث قررت الانعقاد مرتين في الشهر.
وأمن المجتمعون على أهمية الإعلام في صياغة رسالة تربوية رياضية تهدف للتعريف بإعداد البطولة ودورها في إبراز المواهب الرياضية التي تعد النواة الحقيقية للمنتخبات الوطنية المعدة بأسس علمية عالمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد