صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في إجتماع لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عطا المنان..الإشادة برئيس المجلس السيادي لتكفله بطائرة خاصة لنقل صقور الجديان لنواكشوط

219

عقدت لجنة المنتخبات الوطنية بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعها الدوري الثاني ظهر يوم الخميس 19 مايو 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الأستاذ أسامة عطا المنان حسن رئيس اللجنة وبحضور معظم أعضائها وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالمنتخبات الوطنية وإستحقاقاتها المنتظرة قاريا وإقليميا.
أولا : قدم رئيس اللجنة تقرير مفصل عن برامج إعداد المنتخبات الوطنية المختلفة لمشاركاتها القارية والإقليمية وعلي رأسها المنتخب الأول الذي سيشارك في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023م بساحل العاج والرديف الذي سيشارك في دورة التضامن الإسلامي بتركيا ومنتخب الشباب الذي سيشارك في البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية والتصفيات الإفريقية لنهائيات الشباب 2023م ومنتخب الناشئين الذي سيشارك في البطولة العربية للناشئين بالجزائر والتصفيات الإفريقية لنهائيات الناشئين 2023م وأكدت اللجنة علي أهمية هذه المشاركات وضرورة إعداد المنتخبات بصورة تمكنه من الظهور المشرف.
ثانيا : إستمعت اللجنة لتقرير عن إعداد المنتخب الأول ومنتخبي الشباب والناشئين خلال الفترة السابقة والمراحل الإعدادية المقبلة وتم التأمين علي تنفيذ كافة البرامج الإعدادية لإستحقاقاتهم المنتظرة المقدمة من الأجهزة الفنية لهذه المنتخبات والسعي لتنفيذها وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاحها.
ثالثا : كلفت اللجنة لجنة من أعضائها برئاسة سيف الدين الطيب وعبد الرحيم عثمان (القربة) نائبا له وعضوية الكابتن محمد عبد الله مازدا ووليد أحمد حسين (بعشر) وهشام يوسف محمد (الدمازين) لإعداد ميزانيات لمشاركات المنتخبات الوطنية.
رابعا : أمنت اللجنة علي تكليف الدكتور أبو بكر أحمد علي (المناقل) مشرفا إداريا للمنتخب الأول والأستاذ عبد الرحيم عثمان إبراهيم مشرفا إداريا للمنتخب الأولمبي والأستاذ وليد أحمد حسين مشرفا إداريا لمنتخب الشباب والأستاذ هشام يوسف محمد مشرفا إداريا لمنتخب الناشئين.
خامسا : تم تكليف نائب رئيس اللجنة سيف الدين الطيب والكابتن محسن سيد للتنسيق مع اللجنة الأولمبية السودانية بشأن مشاركة المنتخب السوداني الأولمبي في دورة التضامن الإسلامي بتركيا في شهر أغسطس 2022م المقبل.
سادسا : تم تكليف أعضاء اللجنة الدكتور سليمان حديد والأستاذ ياسر نصر الدين لمتابعة الدورة المدرسية الإفريقية بالتنسيق مع رئيس اللجنة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة إنتقالات وأوضاع اللاعبين الأستاذ معتصم عبد السلام عوض.
سابعا: قررت اللجنة تكوين لجنة قومية لإسناد المنتخبات الوطنية تضم في عضويتها شخصيات قومية وجهات إعتبارية وبيوتات تجارية وشركات وكلفت لجنة من عضويتها تضم سيف الدين الطيب وعبد الرحيم عثمان وأبو بكر أحمد علي وياسر نصر الدين وسليمان حديد وهشام يوسف لإختيار اللجنة وعرضها علي رئيس الإتحاد ومجلس الإدارة لتكوينها بشكلها النهائي.
ثامنا : أمنت اللجنة علي البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقدم من الجهاز الفني حيث تقرر أن ينتظم المنتخب في معسكر مغلق بفندق مدينة جياد الصناعية يوم 21 مايو 2022م وتكثيف الإتصالات مع إتحاد كرة القدم بجنوب السودان الشقيق لآداء المنتخب الجنوب سوداني لمباراتين إعداديتين أمام منتخبنا بالخرطوم يومي 25 و28 مايو 2022م وتقرر أن يغادر المنتخب لنواكشوط بطائرة خاصة فجر الأول من يونيو 2022م علي أن يعود للخرطوم عقب المباراة مباشرة لمواجهة منتخب الكنغو الديموقراطية يوم الثامن من يونيو 2022م بالخرطوم.
تاسعا : أشادت اللجنة بمؤسسة الرئاسة ممثلة في رئيس المجلس السيادي الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لتكفله بنفقات الطائرة الخاصة التي ستنقل إلي نواكشوط ممتدحة الجهود الكبيرة للدولة في دعم المنتخبات الوطنية حتي تحسن تمثيل السودان في مشاركاته الخارجية كما أشادت اللجنة بشركة جياد الصناعية لتكفلها بمعسكر المنتخب وذكرت بأن ذلك تأكيد علي تفاعل جميع القطاعات مع نداء المنتخب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد