صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عفوا دقلو هذا المشترك لا يمكن الوصول اليه

805

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

عفوا دقلو هذا المشترك لا يمكن الوصول اليه

 

# تعمقت قناعات السواد الأعظم من شعب بلاد ملتقى النيلين بأن أحاديث وتصريحات وقرارات قادة انقلاب اكتوبر الفاشل الذى أرزح البلاد والعباد معا تحت وطأة التدهور الأمني والاقتصادي وأثقل عليهما بالخوف والمعاناة والقلق والرهق والارهاق وقادهما للمجهول

# تعمقت القناعات بانها أحاديث وتصريحات وافادات لا يعتد بها ولا تستحق التفاتة ولا ان يبذل لها آذان صاغية ، لأنها أحاديث موغلة في الأكاذيب والافتراءات والمغالطات وتهدف الى تجميل ما لا يجمل وتبرير ما لا يبرر لتبرئة ساحة قادة انقلاب اكتوبر الفاشل من ما ارتكبوه من جرائم وآثام وأفعال حمقاء رعناء بحق البلاد والعباد كان نتاجها سقوط أكثر من مائة شهيد ومئات الجرحى من أبناء وبنات الوطن ، وخلفت ما تعانيه البلاد وانسانها الآن من تدهور مريع في شتى المجالات وضع البلاد على شفا الانهيار .

# ولكن لابد من وقفة واشادة مع رفع القبعات وانحناءة خاصة تقديرا واحتراما لبعض الاسر الأمدرمانية العريقة بحيي الموردة وبيت المال العريقين التي رفضت تكريم السيد محمد حمدان دقلو الذى تحرك خلال شهر رمضان المبارك وفعل نشاطه الاجتماعي والرياضي وأرسل من ينوب عنه الى بعض الأحياء بدعوى تكريم الرموز  .

# كابتن هلال السودان في الزمن الجميل النضير الذى طرز المستطيل بحلاوة ونداوة وطلاوة التطريب الكروي البكر ، الكابتن عزالدين عثمان الدحيش رفض تكريم حميدتى وهذا شيء طبيعي ومتوقع وغير الطبيعي وغير المتوقع ان يقبل الكابتن التكريم .

# أسرة أمدرمانية أخرى من حي الموردة العريق الوريف أيضا رفضت التكريم بكل لطف ، بل رفضت الاشارة لاسمها في أجهزة الاعلام تحاشيا للتأويل والتحريف وهذا شيء طبيعي ومتوقع أيضا .

# الحرة لا تأكل بثدييها ، لهذا شيء طبيعي ومتوقع ان يرفض أهل الموردة التكريم من متهم بقتل ثوار ثورة ديسمبر الخالدة ما لم يبرئ ساحته ،لأن الموردة أنجبت وأرضعت وأوقدت شموعها وضمت ضلوعها واحتضنت الدرديري محمد عثمان وسليمان ابراهيم ومحمد وعبدالله عشري الصديق وصديق منزول ودكتورة خالدة زاهر والصبر نعمة أم كدوية وعثمان سكي وتوتو ترزي ( رحمهم الله ) وغيرهم من الرموز الذين خطوا بسيرتهم ومسيرتهم صفحات مضيئة وضيئة في تأريخ السودان تشرف وافتخر وفخر بها أهله.

# الكابتن عزالدين من اسرة امدرمانية عريقة ومن بيت المال  أعرق أحياء امدرمان التي لها اسهام وبصمات واشراقات وصفحات مشرفة في العمل الوطني وسوح النضال ، وتقدم أهله صفوف ثورة ديسمبر الخالدة بشيبهم وشبابهم وقدموا أرواح ودماء مهرا لقيم الحرية والسلام والعدالة ودولة القانون والمساواة والعيش الكريم.

# يشق كثيرا على الكابتن وأسرته وولديه نادر وعثمان واهله ويشق على معظم أهل أمدرمان قبول تكريم من محمد حمدان دقلو المتهم بجريمة فض اعتصام القيادة العامة وغيرها من الجرائم بحق ثوار ثورة ديسمبر ما لم تثبت براءة الرجل من التهم المنسوبة اليه وقواته.

غيض

# يجب ان يعلم دقلو ومستشاروه ومناصروه و( طبالوه ) في الداخل والخارج انه لو دخل كل بيوت السودان وصافح أهلها فردا فردا  وبذل المن والسلوى وبسط أطراف وحواشي وأركان ونواصي حياة الدعة والرفاهية داخل كل بيت لن يغير حقيقة انه متهم بجرائم قتل .

# ولن يغير حقيقة ان الشعب السوداني لن ولن يقبل بقوات الدعم السريع وهى مجهولة الهوية والعقيدة القتالية وتحت قيادة أفراد اسرة واحدة وفوق ذلك تقف في موازاة قوات الشعب المسلحة تزاحمها وتجاريها وتباريها في عددها وعتادها ومهامها وواجباتها المقدسة .

# ان فشل البرهان خوفا أو ضعفا في دمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة أو تسريحها كما فشل بفعل فاعل في بسط الأمن وحفظ دماء وأرواح السودانيين فهذا لا يعني ان تصبح هذه القوات أمرا واقعا على الشعب الذى يعلم انها أكبر مهدد لوحدته وسلامته.

# بعد المشاهد الحية الموثقة التي نقلتها القنوات الفضائية الداخلية والخارجية لمظاهرات يوم الخميس وشاهد الجميع عربة الشرطة وهي تدهس مواطنا مع سبق الاصرار والترصد وترديه قتيلا ، ومشهد آخر لشرطي بزي مدني يخرج سلاحه ويرتكز أرضا ويصوبه نحو المتظاهرين بهدف قنص أحدهم بالرصاص الحي.

# بعد هذه المشاهد الواضحة الفاضحة لم يعد أمام السادة البرهان ومدير عام الشرطة وقادة الأجهزة الأمنية باب للهروب من المسؤولية بدعوى وجود طرف ثالث مجهول يقتل المتظاهرين .

# شرطة ولاية الخرطوم بدون حمرة خجل ادعت في بيان ان الشهيد مجتبى عبدالسلام توفي أثر حادث مروري اثناء المظاهرة.

# معناه يا سعادة مدير شرطة ولاية الخرطوم اذا فتحنا دفتر الأحوال في القسم الشمالي بنلقى الزبير باشا اتوفي نتيجة تسمم بساندوتش بيرقر وعبدالفضيل الماظ اتوفي ضربتو ركشة في شارع الهوا.

# الظاهر الكذب بقى مقرر بدرسوه في كلية الشرطة والعياذ بالله؟

# هذه واحدة من ثمرات النظام البائد المرة وما أكثر ثمارهم المرة.

# احتمال كبير يكونوا رقوا مدير شرطة كسلا الكضاب الى مشير.

# طرف ثالث شنو وحميدتي قال انو عصابات تسعة طويلة معروفين فردا فردا لناس الأمن ولو عايزين ممكن يقبضوهم.

# غايتو مرات حميدتي بتجلى وبطلع حاجات من بيت الكلاوي.

# نشكر الأخ حميدتي على النزاهة والشفافية وبمناسبة عيد الفطر نهديه أغنية الفنان عوض درابزين ( ان شاء الله تمطر حصو ) .

# الطاهر أبوهاجة بتحدث عن القانون… حميدتي بتحدث عن الكفاءة … التوم هجو بتحدث عن الأزمة الاقتصادية وحلولها والحلنقى استضافوه مع عشة الجبل في التلفزيون ( دى مش علامات الساعة؟)

# فضل بس يطلع صلاح نمر يحلل أداء كريم بنزيما وردريغو .

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Ahmed يقول

    يعني انت عامل فيها وطني بشة بتاعكم ما كان بقتل في الشعب السوداني ودمر السودان 30 عاما وبعد كل ذلك كنتم تهرولون وراء تكريمه لماذا لم ترفض انت ودحيشك هذا ومن شايعكم لماذا لم ترفضوا تكريمات بشة وكيزانه أم تكريم بشة عندكم حلال و تكريم حميدتي حرام افتمنون ببعض الكتاب وتكرفون ببعض
    المجرم هو بشة وعصابته من الكيزان انتم ومن شايعكم تنتقدون حميدتي وتبخسون أعماله فقط من باب العنصرية ليس إلا لكن ان شاءالله يرجع كيدكم في نحركم وحميدتي ماضي في عمله من أجل الوطن السودان ولن يلتفت لطقطقة المرجفين

  2. محمد احمد السوداني يقول

    رياضة ولا سياسة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد