صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس المريخ.. خطوات تنظيم

1٬174

كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
مجلس المريخ.. خطوات تنظيم

* يصعب على جماهير المريخ أن تقتنع بأن مجلسها الحالي جاد في الاستعانة بالخبرة الأجنبية في التدريب، طالما أنه ركن إلى الخيار الوطني أكثر من شهرين.
* في الخيار الوطني نفسه بقي الكابتن إبراهومة بلا مدرب عام، ومن دون مُعِد بدني منذ أن تم تكليفه بتدريب الفريق خلفاً للإنجليزي لي كلارك بعد مباراة الأهلي المصري.
* عندما سئل رئيس النادي عن ترتيباتهم المتعلقة بملف التدريب أكد أنهم سيستعينون بالمدرب الوطني في الوقت الحالي، وسيتعاقدون مع مدرب أجنبي مرموق عند اقتراب أوان البطولة الإفريقية.
* لفتنا نظر الأخ حازم إلى أن أوان المشاركة في دوري أبطال إفريقيا قريب أصلاً، لأن نسخته الجديدة ستنطلق في شهر أغسطس المقبل، أي بعد أقل من أربعة أشهر من الآن.
* على المجلس أن يحسم أمره من فوره.
* إذا كان جاداً الاستعانة بالخبرة الأجنبية فعليه أن يفعل ذلك الآن وبلا إبطاء، كي يتمكن المدرب الجديد من تحسس قدرات لاعبيه، ومعرفة إمكاناتهم، قبل وقت كاف من البطولة، ولا يعاني من ما عانى منه سلفه الإنجليزي لي كلارك، الذي استعان به المجلس قبل بداية دور المجموعات بأقل من ثلاثة أسابيع.
* إذا كان الخيار الوطني المفضل للمجلس فعليه أن يتعامل مع الكابتن إبراهومة بالاحترام الذي يستحقه، ليوقع معه عقداً موثقاً، ويمنحه مقدماً يليق به، وشروط خدمة جيدة، توفر له الراحة النفسية اللازمة، والدوافع الإيجابية المؤدية للتفوق.
* قبل ذلك يجدب على المجلس أن يحترم رؤية إبراهومة في ما يتعلق بعملية الإحلال والإبدال، ويكف عن التدخل في الشئون الفنية، ويترك أمر تحديد اللاعبين المنضمين لقائمة ال32 للمدرب وحده.
* على المجلس أيضاً أن يستكمل بنية الجهاز الفني بتعيين مدرب عام ومعد بدني، علماً أن الإبقاء على إبراهومة أفضل من التعاقد مع مدربين الفكة الأجانب، على شاكلة ليوناردو نيفا، الذي لم يستبينوا نصحنا لهم بعدم التورط معه إلا ضحى الفشل في القاهرة.
* تابعنا مقدر السخط والتعليقات السلبية التي صاحبت ما تم نشره في الصفحة الخاصة برئيس النادي في موقع الفيسبوك، عندما نفى دخول البرتغالي كارلوس كيروش ضمن الخيارات التدريبية للمريخ، بادعاء أنه فشل مع المنتخب المصري.
* آثارالتعليق كماً مهولاً من السخرية، وأضاف سبباً جديداً للمطالبين بإغلاق تلك الصفحة، بادعاء أنها لا تليق برئيس النادي، وأن محتواها يقلل من قدره ولا يضيف إليه.
* لا قِبل لمجلس المريخ الحالي بالتعاقد مع مدربين بقيمة كيروش، الذي سبق له أن درب أندية سبورتنغ لشبونة البرتغالي ونيويورك ردبولز الأمريكي وناغويا غرامبوش الياباني وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ومنتخبات البرتغال وإيران والإمارات وجنوب إفريقيا وكولمبيا وإيران ومصر.
* لا أحد ينتظر من الأخ حازم أن يأتي بكيروش، ولا يوجد من يطالبه بجلب من هو في قامته.
* كل المطلوب هو التعاقد مع مدرب ذي سيرة ذاتية جيدة، لا يشترط فيها أن تأتي على ذكر ريال مدريد ومانشستر يونايتد وغيرهما.
* المطلوب مدرب أجنبي بسيرة مقنعة، أو تعامل أفضل مع المدرب الوطني (إبراهومة).. ليس أكثر.
* المطلوب أيضاً إغلاق الصفحة التي تجلب السخرية للنادي ورئيسه أو تحسين أداءها، سيما وأن حازم أكد خلال حواره في قناة أبوظبي الرياضية أن هناك من يديرها بالإنابة عنه.
* وضح تماماً أن المكلفين بتلك المهمة لا يحسنون عملهم، بدليل أنهم سببوا حرجاً كبيراً لرئيس النادي بتعليقات خرقاء، تشبه ما ورد في الصفحة عن عدم وجود نية للتعاقد مع كيروش!!
* الاهتمام بالمكتب الإعلامي وترك أمره للزميل هيثم كابو بخبرته العالية وقدراته النوعية في مجال الإعلام، وتنشيط الصفحات الرسمية للنادي على منصات التواصل الاجتماعي أفضل من الاستمرار في الطربقة الفارغة.. والتعليقات المثيرة للسخرية عبر صفحة تسيء إلى رئيس المريخ وتجلب السخط له وللمجلس.
* فوق ذلك نتوقع من المجلس أن يجمع شمله، ويعالج خلافاته، ويستند إلى قواعد العمل المؤسسي في أدئه، كي يعالج الصراع القبيح الذي اشتعل مؤخراً بين رئيس النادي ونائبه الأول.
* يمكن للمجلس أن يستعين بكبار النادي وحكمائه كي يجمع شمله ويعالج خلافاته، وحبذا لو تم تفعيل مجلس الشورى، كي يمثل مرجعية حقيقية للمجلس المشتت.
آخر الحقائق
* أجمل ما في المريخ حالياً النشاط النوعي، والأداء العالي للقطاع الاجتماعي بالنادي.
* أحدث القطاع الذي يقوده الحبيب هيثم كابو حراكاً نوعياً بزيارات متنوعة لعدد من رموز المريخ وقياداته ولاعبيه السابقين.
* عمل متميز، أتى في وقته ليرتق النسيج الاجتماعي المريخي الذي اهترأ وتمزق في عهد مجلس سوداكال.
* تابعنا زيارات بالغة الجمال لنجوم بقيمة جمال أبو عنجة وسانتو رفاعة وأسر الراحلين.. هاشم الزبير صديق العمدة وعز الدين الربيع.
* زيارة الزعيم ود الياس أتت في وقتها، لتعلي من قيمة الكبار في النادي الكبير.
* التحية للزميل هيثم كابو وأركان حربة.. العوام قسم السيد وحافظ المعيسي وفيصل الحنان ورفاقهم الميامين.
* نتوقع منهم أن يستمروا في عملهم المتقن، وسعيهم المبروك.
* ننتظر منهم أداءً مماثلاً في الملف الثقافي، بليال ثقافية ودينية رمضانية، درج النادي على تنظيمها سنوياً بإشراف الراحل هاشم الزبير عليه الرحمة.
* يجب أن يترك الملف الفني للمدير الفني.
* لا يوجد ما يببر تدخل أي إداري في الأسماء المنتقاة للكشف الأحمر.
* من الأفضل للمريخ أن يستفيد من خانة الليبيري الضعيف أوتو صالح لاعب وطني واعد.
* خسارة خانة وخسارة دولارات في لاعب ضعيف القدرات.
* تمديد عقدي الجزولي نوح وعمار طيفور ينبغي أن يتم بلا إبطاء.
* لو خرج اللاعبان من الفترة المحمية فسيجوز لهما التفاوض أو التعاقد مع أي ناد آخر.
* التلكؤ سيكرر أزمة شبيهة بالتي حدثت لرمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس عقب تعاقدهم مع الهلال.
* كذلك نتوقع من المجلس جدية أكبر في ملف إعادة تأهيل الإستاد، بعد أن تسلمه قبل شهرين، لم يشهد فيها الإستاد أي إضافة ما خلا إزالة النجيل القديم، بأمر الجكومي الذي استعان بشركة تابعة للدعم السريع.
* نعيد ونكرر.. لا قيمة لأي حديث عن مساهمات رئيس النادي المالية ما لم يتم توثيقها بالمستندات لدى الإدارة المالية للنادي.
* آخر خبر: المجلس بحاجة إلى خطوات تنظيم، تعيد إليه الهدوء والاستقرار، وتجعله ينجز في ملفات حيوية.. لا تحتمل الانتظار.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه غريب أمركم يا مرخرخين، تخدروا في الناس وما عاوزين حزومي يخدر ؟
    خلوهوا يعشم الجماعة الفاتحين خشمهم ويفك ليهم جرعة مخدر تنظمها بقية الموسم، بدل ما يعيشوا مع الضغط بتاع العواجيز والمواسير الغليدة الضاجي بيها كشف المرخرخ الحلمبوشي !!
    خلوهوا يقول كيروش أقل قامة من حلمبوش، ونحن على إتصال مع إنشيلوتي وغوارديولا، والثنائي أبدي رغبة جادة للعمل في قلعة حلمبوش المحطمة 😆😆😆
    ود نفاش الحلمبوشي….!!

    1. Hajjam يقول

      يجازي محنك ياابو صلاح انك لاتترك شاردة ولا واردة للاعلام الحلمبوشي واتحاد اللقيمات اتحاد الكاهن الذي ياتمر بامره. اديلهم بالحتة الفيها الحديدة😄😄😄

    2. ابو محمد يقول

      صه

    3. الكيزان يصرخون يقول

      طبال محمد حاقد سعيد دا دكتور قايلو زي زولك بتاع الواى فاى عواجيز نسيت ناس الشغيل وابو اربعين

      1. Hajjam يقول

        اطمئن ياكوز مدمن مخدر اليخماو. الدكتوراة الانقاذية غير معترف بها لا عالميا ولا محليا.
        نحن نعترف فقط بالدكتوراه من الجامعات البريطانية زي دكتوارة البروف العالم العلامة ابن الاصول كمال حامد شداد.

  2. Hajjam يقول

    ناس حلمبوش جابوها كبيرة تعادل قنبلة نوويةالمرة دي😅😅😅😅قالوا حزومي عاوز يتعاقد مع كيروش حتة واحدة كده!!!! قول ليهم ادفعوا حق المعسكر الملح اول حاجة وبعد داك شوفوا ليكم مدرب اجنبي النوع ابو خمسة الف دولار ومدوا كراعكم قدر لحافكم. 🤣🤣🤣🤣

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد